Search Khaleej Dailies

Tuesday, November 26, 2013

"مرور أبوظبي" تحجز فورياً المركبات المزودة بلوحات قديمة وأرقام غير واضحة


أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الثُّلَاثاء 26 نوفمبر 2013 [ME NewsWire]
قررت مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي؛ منع سير المركبات التي تحمل لوحات قديمة أو لوحات أرقام من الفئات الجديدة غير واضحة المعالم، على كافة الطرق بإمارة أبوظبي لكون تلك اللوحات أصبحت في حكم الملغية، ونوهت بأن كل من يقوم باستخدام هذه اللوحات  سيتعرض للمساءلة القانونية، والعقوبات المنصوص عليها في قانون السير والمرور الاتحادي  بمخالفته وحجز مركبته  فوراً.
وذكر العميد مهندس حسين أحمد الحارثي، مدير مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي، انه تم تكثيف الحملات التفتيشية على الطرق الداخلية والخارجية في أبوظبي والعين والمنطقة الغربية لضبط تلك المركبات؛ باعتبار أن لوحاتها أصبحت ملغية حتى ولو كانت تحمل وثائق تأمين سارية المفعول.
 وقال الحارثي إن هدف الحملة إخضاع  تلك المركبات للفحص الفني الذي يبين مدى صلاحيتها للسير على الطريق، بحيث لا تشكل خطراً على السلامة المرورية،  في إطارأولوية وزارة الداخلية لجعل الطرق أكثر أمناً،  واستراتيجية القيادة العامة لشرطة أبوظبي للحد من الأسباب كافة التي تؤدي إلى وقوع الحوادث المرورية، وما ينتح عنها من وفيات وإصابات بليغة.
وشدد الحارثي على أن "المديرية" لن تتهاون في تطبيق القانون بحق أصحاب المركبات التي أصبحت لوحات أرقامها  بحكم الملغية، مشيراً إلى أنه لا حجة لدى أصحاب  تلك المركبات في عدم تغييرها باللوحات الجديدة، خصوصاً أن شرطة أبوظبي كانت قد منحتهم  مهلة لاستبدال لوحاتهم.
وأوضح الحارثي أن صلاحية ترخيص المركبات يعتبر من أهم عناصر سلامة مستخدمي الطرق، كما أنه يعتبر الأساس للسماح بالسير على مختلف الطرق في الدولة.
 ودعا أصحاب المركبات التي تحمل لوحات قديمة صادرة من أبوظبي، إلى ضرورة التوجه لمراجعة مركز الخدمة بإدارة ترخيص الآليات والسائقين بأبوظبي؛ لاستبدالها بالجديدة  حتى  لايتعرضوا  للمخالفة وحجز مركباتهم، كما حثّت أصحاب المركبات التي تحمل لوحات الفئات الجديدة غير واضحة المعالم، مراجعة مراكز الخدمة التابعة لإدارة ترخيص المركبات والسائقين؛ لاستبدالها بأخرى واضحة وجديدة.
للمزيد من المعلومات عن:
وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا
شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا
يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر
Contacts
الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني
القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني
الصحافة العربية:
شرف الدين الطاهر  00971503196353
نبيـل عويـدات 00971509992139
مجدي الكساب 00971506625470
تنسيق التغطيات الصحفية:
سمير خميس 00971508242353

No comments:

Post a Comment