Search Khaleej Dailies

Friday, May 29, 2020

إشارات الاستدامة من مورجان ستانلي: مالكو الأصول يرون الاستدامة بوصفها عاملاً أساسياً في مستقبل الاستثمار


نيويورك -الخميس 28 مايو 2020 [ ايتوس واير ]

يبيّن استطلاع شمل عدداً من المستثمرين المؤسّسيين اعتماد مالكي الأصول بشكل متزايد للاستثمار المستدام، مع دمج 80 في المائة منهم بالفعل لعوامل "إي إس جي" (الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات) في عملياتهم الاستثمارية، مقابل 70 في المائة في عام 2017.
على الرغم من الزخم السريع والاعتماد واسع النطاق، إلا أن هناك تحدياً على صعيد القياس والبيانات
 

(بزنيس واير): يدمج غالبية مالكي الأصول حول العالم بشكل فعّال عوامل الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات، المعروفة اختصاراً بـ "إي إس جي"، في عملياتهم الاستثمارية، وذلك وفقاً لاستطلاع جديد نشره اليوم معهد "مورجان ستانلي" للاستثمار المستدام و"مورجان ستانلي" لإدارة الاستثمارات. وشمل الاستطلاع الجديد 110 من صناديق التقاعد العامة والمؤسسية والأوقاف والمؤسسات وكيانات الثروات السيادية وشركات التأمين وغيرهم من مالكي الأصول الكبار حول العالم، والذين تتجاوز قيمة إجمالي أصول 92 في المائة منهم الـ1 مليار دولار أمريكي. وجمع الاستطلاع رؤىً بشأن الاتجاهات والدوافع والتحديات والمقاربات التطبيقية للاستثمار المستدام. ويستند هذا العمل على مجموعة مستفيضة من الأبحاث التي قام بها المعهد متتبعاً من خلالها اتجاهات الاستثمار المستدام على مدى الأعوام الستة الماضية من خلال سلسلة استطلاعات إشارات الاستدامة التي ركزت على المستثمرين ومالكي الأصول ومديري الأصول الأفراد.

وقالت أودري تشوي، الرئيسة التنفيذية لمعهد "مورجان ستانلي" للاستثمار المستدام والرئيسة التنفيذية لشؤون الاستدامة فيه: "تشكل هذه النتائج دليلاً إضافياً على أن الاستثمار المستدام قد أصبح عنصراً حاسماً". وأضافت: "وقد توصل استطلاع هذا العام إلى أن المزيد من مالكي الأصول يجدون أن العائدات المحتملة تشكل دافعاً أساسياً لدمج الاستدامة، وبالتالي فإن العديد منهم يتصورون مستقبلاً سيرصدون فيه الاعتمادات حصراً للمدراء الذين يعتمدون مقاربات استدامة منتظمة".

ومن جانبه قال تيد إليوبولوس، نائب الرئيس لشركة "مورجان ستانلي" لإدارة الاستثمارات: "يعتقد غالبية المستثمرين الذين شملهم الاستطلاع أن الشركات التي تعتمد ممارسات متسقة مع الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات تبدو استثمارات مستدامة أفضل، ولكنها لا زالت بحاجة إلى تحسين آليات التقارير والبيانات لتقييم مدى تمسكها بتلك المعايير". وأضاف: "يمكن لمديري الاستثمارات الاضطلاع بدورٍ حاسم في دعم العملاء وهم ينفّذون الأدوات التي من شأنها تقييم كيفية اتساق الاستثمارات مع أهدافهم على صعيد الاستدامة".

وأجمع 78 في المائة (أي حوالي 8 من أصل 10) من المستثمرين الذين شملهم الاستطلاع على أن الاستثمار المستدام يشكل استراتيجية لتخفيف المخاطر. بالإضافة إلى ذلك، حدّد مالكو الأصول الذين يمارسون بالفعل الاستثمار المستدام فوائد واضحة تنعكس على السمعة ومشاركة أصحاب المصلحة الرئيسيين.

وقال ماثيو سلوفيك، رئيس التمويل العالمي المستدام لدى "مورجان ستانلي" بهذا الخصوص: "جمع الاستثمار المستدام زخماً كافياً خلال السنوات الأخيرة جعله يصل إلى الجمهور العريض، ويهدف هذا الاستطلاع إلى تتبع الطريقة التي يدمج من خلالها مالكو الأصول هذه الاعتبارات على مر الزمن". وأضاف: "مع الرغبة المتزايدة بسرعة في الاستثمار المستدام، نجد التكنولوجيا ومديري الاستثمارات من الطرف الثالث يلعبون دوراً رئيسياً في قياس الاستدامة والدفع إلى اعتمادها".

وقد بيّنت نتائج الاستطلاع اتجاهات عديدة تعكس النمو المتزايد للاستثمار المستدام ككل. ومن بين النتائج الرئيسية:

 

يعتمد مالكو الأصول بشكل متزايد الاستثمار المستدام.
ارتفع الاعتماد من 70 في المائة في عام 2017 إلى 80 في المائة في عام 2019
يفكر 15 في المائة آخرون ممن شاركوا في الاستطلاع بشكل فعال في اعتماد الاستثمار المستدام
أفاد حوالي ستة من عشرة (57 في المائة) أن بإمكانهم تصور وقت سيرصدون فيه المخصصات فقط لمديري الاستثمارات الذين يطبقون مقاربة رسمية للحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات.
يبحث مالكو الأصول عن أدوات وبيانات أفضل لقياس الاستدامة.
يتطلع مالكو الأصول إلى قياس تأثيرات المحافظ والإبلاغ عنها، ولكن ثلثهم تقريباً (31 في المائة) يفتقرون إلى الأدوات المناسبة لتقييم الاستثمارات بالمقارنة مع أهدافهم في مجال الحوكمة البيئة والاجتماعية وحوكمة الشركات
يعتقد 86 في المائة أن مديري الاستثمارات قادرون على الاضطلاع بدور رئيسي في تقارير الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات والتثقيف بشأنها.
من بين مالكي الأصول الذين يقومون باستثمارات محدّدة الموضوع أو التأثير، يسعى 88 في المائة منهم إلى التعامل مع مسائل بيئية.
يشكل تغير المناخ وحلول أزمات المياه والنفايات البلاستيكية والاقتصاد الدائري المسائل البيئية الأهم التي يسعون إلى التعامل معها
بالنسبة للقضايا الاجتماعية، يأتي التنوع الجندري والتعليم في طليعة الأولويات
يبقى دمج الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات المقاربة الأكثر شيوعاً للاستثمار المستدام.
من بين جميع المقاربات، يجد المستثمرون أن استراتيجيات الاستثمار المستدام الأكثر جودة هي في الأسهم العامة (78 في المائة) والدخل الثابت (69 في المائة).
يستثمر 45 في المائة من المستثمرين المستدامين المتخصصين في الدخل الثابت في السندات أو صناديق السندات الخضراء أو المستدامة بشكل فعال.
 

للمزيد من المعلومات يرجى زيارة الرابط الإلكتروني إشارات الاستدامة: مالكو الأصول يرون الاستدامة بوصفها عاملاً أساسياً في مستقبل الاستثمار.

لمحة عن معهد "مورجان ستانلي" للاستثمار المستدام

ينشئ معهد "مورجان ستانلي" للاستثمار المستدام (المعهد) حلول تمويل قابلة للتوسع تسعى إلى توفير عائدات مالية تنافسية وفي الوقت نفسه دفع التأثير البيئي والاجتماعي الإيجابي قدماً. يطور المعهد منتجات مالية مبتكرة ورؤى متبصرة ومدروسة وبرامج لتنمية القدرات تساعد في زيادة رأس المال إلى أقصى حد من أجل خلق مستقبل أكثر استدامة. للمزيد من المعلومات حول معهد "مورجان ستانلي" للاستثمار المستدام، يمكنكم زيارة الرابط الإلكتروني التالي: www.morganstanley.com/sustainableinvesting.

لمحة عن "مورجان ستانلي" لإدارة الاستثمارات

يعمل لدى "مورجان ستانلي" لإدارة الاستثمارات ("إم إس آي إم") وشركاتها الفرعية للاستشارات الاستثمارية أكثر من 700 اختصاصي في الاستثمارات حول العالم، ولديها بنهاية 31 مارس 2020 نحو 584 مليار دولار أمريكي في الأصول تحت إدارتها أو إشرافها. تسعى "إم إس آي إم" إلى توفير أداء وخدمات استثمارية متميزة طويلة الأجل ومجموعة شاملة من حلول إدارة الاستثمارات إلى قاعدة متنوعة من العملاء، تضم حكومات ومؤسسات وشركات وأفراداً حول العالم. للمزيد من المعلومات حول "مورجان ستانلي" لإدراة الاستثمارات، يمكنكم زيارة الرابط الإلكتروني التالي: www.morganstanley.com/im

لمحة عن "مورجان ستانلي"

تعدّ "مورجان ستانلي" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE: MS) شركة عالمية رائدة في الخدمات المالية تقدم خدماتها في مجال المصارف الاستثمارية والأوراق المالية وإدارة الثروات وإدارة الاستثمارات. ومع مكاتب لها في أكثر من 41 دولة، يقدم موظفو الشركة الخدمات إلى العملاء حول العالم، بما في ذلك الشركات والحكومات والمؤسسات والأفراد. للمزيد من المعلومات حول شركة "مورجان ستانلي"، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.morganstanley.com.

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20200527005551/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts
العلاقات الإعلامية: لورين بيلمار، هاتف: 12127615303+ - كاثرين ستوبر، هاتف: 12127611349+

الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/إشارات-الاستدامة-من-مورجان-ستانلي-مالكو-الأصول-يرون-الاستدامة-بوصفها-عاملا-أساسيا-في-مستقبل-الاستثمار/ar

No comments:

Post a Comment