Search Khaleej Dailies

Thursday, May 28, 2020

أمازون تُعلِن عن خمسة مشاريع طاقة شمسية جديدة على مستوى المنافع العامة لتشغيل العمليات العالمية في الصين وأستراليا والولايات المتحدة




سياتل-الثلاثاء 26 مايو 2020 [ ايتوس واير ]

تضمّ المشاريع الخمسة مشروع الطاقة المتجدّدة الأوّل لأمازون في الصين، والثاني في أستراليا، والثاني والثالث في أوهايو، والثاني عشر في كومنولث فرجينيا، مع مجموع 615 ميغاواطًا من القدرة المتجدّدة الإضافية وتوليد ما يُقدّر بنحو 1.2 مليون ميغاواط ساعة متوقّع من الطاقة سنويًا، أو ما يكفي لتشغيل 113 ألف منزل أمريكي عادي.

سوف تزوّد المشاريع مراكز التخزين ومراكز بيانات "أمازون ويب سيرفيسز" التي تدعم ملايين العملاء حول العالم بالطّاقة المتجدّدة.

تملك شركة "أمازون" على مستوى العالم 91 مشروع طاقة متجدّدة قادرة على توليد أكثر 2900 ميغاواط وتأمين أكثر من 7.6 مليون ميغاواط ساعة من الطاقة سنويًا، ما يدعم التزام الشركة بتنفيذ تعهّد المناخ الرامي إلى تحقيق ما نصّ عليه اتفاق باريس للمناخ قبل موعد استحقاقه بعشر سنوات وخفض صافي انبعاثات الكربون إلى مستوى صفر بحلول العام 2040.

(بزنيس واير) – أعلنت شركة "أمازون" (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز: NASDAQ AMZN) اليوم تدشين خمسة مشاريع جديدة للطاقة المتجدّدة في الصين وأستراليا والولايات المتحدة، ما يدعم التزام الشركة بتغطية نسبة 80 في المائة من احتياجاتها من الطاقة من المصادر المتجدّدة بحلول العام 2024، وبتغطية نسبة 100 المائة بحلول العام 2030 (وربما في وقت أقرب، أيّ بحلول العام 2025)، فضلًا عن خفض صافي انبعاثات الكربون إلى مستوى صفر بحلول العام 2040.

تبلغ قدرة مشروع شركة "أمازون" الأوّل للطاقة المتجدّدة في الصين في شاندونغ، 100 ميغاواط من الطاقة الشمسية. وعند اكتمال المشروع، من المتوقَّع أن يولّد 128 ألف ميغاواط ساعة من الطاقة النظيفة سنويًا.

أما مشروع "أمازون" الثاني للطاقة المتجدّدة في أستراليا، فهو مشروع بحجم 105 ميغاواط من الطاقة الشمسية في نيو ساوث ويلز. وسيكون لهذا المشروع قدرةَ توليد 250 ألف ميغاواط ساعة من الطاقة النظيفة كلّ سنة، وهي كمية تكفي لتشغيل ما يعادل 40 ألف منزل أسترالي عادي.

يضمّ مشروع "أمازون" الأخير للطاقة المتجدّدة في الولايات المتحدة مشروعَين جديدَين في أوهايو، تبلغ قدرة الأوّل

200 ميغاواط من الطاقة الشمسية وقدرة الثاني 80 ميغاواطًا من الطاقة الشمسية. وبالتالي، يصبح إجمالي عدد مشاريع الطاقة المتجدّدة في الكومنولث 12 مشروعًا مع مشروع الطاقة الشمسية الجديد في فرجينيا التي تبلغ قدرته 130 ميغاواطًا. وستتمكّن هذه المشاريع الثلاثة القائمة في الولايات المتحدة، عند مباشرة عملها، من تشغيل ما يعادل 69 ألف منزل أمريكي عادي كلّ سنة.

سيبلغ إجمالي القدرة المنشأة لمشاريع أمازون الخمسة الجديدة للطاقة المتجدّدة عند استكمالها 615 ميغاوطًا، وستتمكّن من تزويد مراكز التخزين الخاصة بالشركة ومراكز بيانات "أمازون ويب سيرفيسز" التي تدعم ملايين العملاء حول العالم بنحو 1.2 مليون ميغاواط ساعة من الطاقة المتجدّدة الإضافية.

وأعلنت "أمازون" حتى يومنا هذا عن إطلاق 31 مشروعًا لطاقة الرياح والطاقة الشمسية المتجدّدة على مستوى المنافع العامة وتثبيت 60 سطحًا شمسيًا على مراكز التخزين ومراكز الفرز حول العالم. ستتمكّن هذه المشاريع التي يبلغ إجمالي قدرتها 2900 ميغاواط من تأمين أكثر من 7.6 ملايين ميغاواط ساعة من الطاقة المتجدّدة سنويًا، أو ما يكفي لتشغيل 680 ألف منزل أمريكي.

أفادت نائب رئيس الاستدامة لدى "أمازون" كارا هيرست بأنّ "الشركة أحد الأطراف الموقّعة على تعهّد المناخ، وبالتالي هي مُلزمة بتحقيق أهداف اتفاق باريس للمناخ قبل موعد استحقاقه بعشر سنوات وخفض صافي انبعاثات الكربون إلى مستوى صفر بحلول العام 2040". وأضافت قائلةً: "تشكّل المشاريع الخمسة الجديدة للطاقة المتجدّدة جزءًا أساسيًا من خارطة طريقنا لتحقيق الهدف هذا. وبالفعل، نحن على ثقة بأنّنا قادرون على تغطية احتياجاتنا من الطاقة بنسبة 100 في المائة من المصادر المتجدّدة بحلول العام 2025، أيّ قبل خمس سنوات من موعد استحقاق الأهداف التي أعلنا عنها الخريف المنصرم. ومع أنّ ذلك يطرح تحدّيات كثيرة، إلا أنّنا وضعنا خطة موثوقة لبلوغ الهدف".

وعلّقت سيناتور جنيفر إل ماكليلان من ولاية فرجينيا، قائلةً: "إنّ مستقبل الطاقة في فرجينيا لباهرٌ. فمن خلال الاستثمارات في الطاقة النظيفة بوسعنا أن نخفّض انبعاثات الكربون ونستحدث فرص عمل ونساهم في تحريك عجلة التنمية الاقتصادية على المدى الطويل". وأشارت إلى أنّ "الإعلان عن مشروع أمازون الجديد للطاقة الشمسية هذا يساعد الكومنولث في تحقيق أهدافنا المناخية ويساهم في نمونا الاقتصادي. وسيساعد قانون الاقتصاد النظيف في فرجينيا على حثّ المزيد من الاستثمارات في الطاقة النظيفة على غرار هذا المشروع، لتصبح فرجينيا مركزًا وطنيًا لفرص العمل في الطاقة النظيفة".

وبحسب ريتشارد سي ساليفان جونيور، النائب عن فرجينيا، فإنّ "استحداث فرص العمل في الطاقة النظيفة هو محفّز محوري للتنمية الاقتصادية على المدى الطويل في الكومنولث... ويسرّني أن تواصل شركة "أمازون" استثمارها في مستقبل الطاقة النظيفة في فرجينيا. وَضَعَنا قانون الاقتصاد النظيف في فرجينيا على مسار تحقيق نسبة 100 بالمائة من الطاقة النظيفة، وتعتبر الشركات على غرار "أمازون" أساسية حتى نحقق الهدف هذا".

بوسعكم زيارة موقع الاستدامة الخاص بأمازون للاطّلاع على المزيد من المعلومات وعلى مقاييس الاستدامة التي توضّح التقدّم الذي تحرزه الشركة نحو تحقيق تعهّد المناخ. وتمّ استلهام الأهداف والالتزامات والاستثمارات والبرامج من التزام شركة "أمازون" على المدى الطويل بالاستدامة من خلال البرامج الابتكارية القائمة، بما فيها مبادرة "شبمنت زيرو" – وهي صيغة أمازون لخفض صافي انبعاثات الكربون من جميع عمليات الشحن إلى مستوى صفر، مع خفض صافي انبعاثات الكربون إلى نسبة 50 بالمائة بحلول العام 2030؛ ومبادرات التغليف المستدامة، كالتغليف البسيط من المواد المدوّرة والشحن في المستوعب الأصلي، التي خفّضت هدر التغليف بنسبة 25 بالمائة منذ العام 2015؛ وبرامج الطاقة المتجدّدة؛ والاستثمارات في الاقتصاد الدائري مع صندوق "كلوزد لوب فاند"؛ ومبادرات أخرى كثيرة تُطبَّق كلّ يوم بقيادة فرق تعمل في مختلف أقسام "أمازون".

نبذة عن شركة "أمازون"

تستند شركة "أمازون" في عملها إلى أربعة مبادئ ألا وهي: هاجس الزبائن بدل التركيز على المنافسين، وحبّ الابتكار، والالتزام بالتميّز التشغيلي، والتفكير على المدى الطويل. وإنّ تقييمات الزبائن، والتسوّق بنقرة واحدة، والتوصيات المخصّصة شخصيًا، و"برايم"، والتخزين من "أمازون"، و"أمازون ويب سيرفيسز"، و"كيندل"، والنشر المباشر، وتابلت "فاير"، و"فاير تي في"، وأمازون "إيكو"، و"ألكسا" ما هي إلا بعض المنتجات والخدمات التي ابتكرتها "أمازون". للمزيد من المعلومات، زوروا الموقع amazon.com/about وتابعونا على @AmazonNews

نبذة عن "أمازون "ويب سيرفيسز"

كانت "أمازون ويب سيرفيسز" على مدى الأعوام الأربعة عشر المنصرمة المنصة السحابية الأكثر شمولًا والأوسع استعمالًا. تقدّم "أمازون ويب سيرفيسز" أكثر من 175 خدمة كاملة الخاصيات للحساب والتخزين وقواعد البيانات والتشبيك والتحليلات والتعلّم الآلي والذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء والهواتف المحمولة والأمن والواقع المختلط والافتراضي والمعزَّز والوسائط وتطوير التطبيقات والنشر والإدارة من 76 نطاق توافر ضمن 24 منطقة جغرافية، مع خطط مُعلنة لإنشاء تسعة نطاقات توافر إضافية وثلاث مناطق "أمازون ويب سيرفيسز" إضافية في إندونيسيا واليابان وإسبانيا. وتحظى " أمازون "ويب سيرفيسز" بثقة ملايين الزبائن بما في ذلك الشركات الناشئة الأسرع نموًا وأهمّ المؤسسات والأجهزة الحكومية الرائدة لتشغيل بناهم التحتية وتعزيز المرونة وتخفيض التكاليف. للتعرّف أكثر على "أمازون ويب سيرفيسز"، يرجى زيارة الموقع التالي aws.amazon.com.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

يمكنكم الاطلاع على هذا البيان الصحفي على الإنترنت عبر الرابط الإلكتروني التالي:

https://www.businesswire.com/news/home/20200521005212/en/

Contacts

"أمازون دوت كوم، إنك"

الخط الساخن للإعلام

Amazon-pr@amazon.com

www.amazon.com/pr

الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/أمازون-تعلن-عن-خمسة-مشاريع-طاقة-شمسية-جديدة-على-مستوى-المنافع-العامة-لتشغيل-العمليات-العالمية-في-الصين-وأستراليا-والولايات-المتحدة/ar 

No comments:

Post a Comment