Search Khaleej Dailies

Thursday, October 29, 2015

"الداخلية" تنظم ورشة عمل حول أهمية التفتيش الذاتي في العمل الشرطي


ابو ظبي، دولة الإمارات العربية المتحدة - يوم الخَمِيس 29 أكتوبر 2015 [ME NewsWire]
نظم مكتب المفتش العام بوزارة الداخلية ورشة عمل حول "اختصاصات ومهام  مكتب المفتش العام والتمارين المفاجئة"، استمرت يومين؛ وذلك في مدرسة الشرطة الاتحادية بالشارقة.
شارك في الورشة مديرو الإدارات العامة في القيادات الشرطية؛ ومراكز الدفاع المدني في الدولة، والمديرون العامون للإقامة وشؤون الاجانب؛ ونوابهم وعدد من الضباط في وزارة الداخلية.
وأكد اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي، مفتش عام وزارة الداخلية، أهمية عقد مثل هذه الورش لنشر ثقافة التفتيش الذاتي لما لها من أهمية في تطوير الاداء ورفع كفاءته وتحسين الخدمات الشرطية التى تقدم للجمهور، من خلال الاستفادة من فرص التحسين الناتجة عنها .
وتحدث العميد الدكتور عبدالله عمران الشامسي، من مكتب المفتش العام، عن اختصاصات المكتب ، وأهمية الرقابة في العمل الشرطي لزيادة ضمان تقديم الخدمات بكفاءة؛ والمحافظة على ثقة الجمهور، والتأكد من إجراءات العمل ومعالجة الاخطاء وأوجه القصور لرفع كفاءة الاداء، من خلال فرص التحسين والمحافظة على الاصول والممتلكات والانضباط والمظهر العام للعمل الشرطي والتدقيق على الالتزام بالسياسات؛ والخطط والقوانين واللوائح وتحديد المخاطر .
كما تناول  أنواع التفتيش الإداري والميداني والفني والمفاجئ والتفتيش المعلن الذي ينفذ من خلال خطة سنوية لجميع القطاعات الشرطية .
كما تحدث عن اختصاصات مكتب التدقيق الداخلي في التزام تشكيلات الوزارة بالبيانات والخطط والقوانين؛ واللوائح والإجراءات النافذة  وتحديد المخاطر  عند تنفيذ خطط وبرامج العمل، والتحقق من مدى سلامة وتكامل المعلومات والبيانات ومدى الاعتماد عليها في اتخاذ القرارات .
واستعرض العقيد  ناصر راشد المعلا، من الإدارة العامة للعمليات المركزية بالوزارة المهام والواجبات التي تنهض بها العمليات المركزية، وأهمية التمارين في رفع مستوى الجاهزية والاستعداد للحالات الطارئة، سواء تمارين سنوية أم مفاجئة .
للمزيد من المعلومات عن:
وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا
شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا
يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر، انستقرام، جوجل بلس

Contacts

الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني
القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني

الصحافة العربية:
رائد العجلوني  00971504702790   
نبيـل عويـدات 00971509992139
مجدي الكساب 00971506625470

تنسيق التغطيات الصحفية:
سمير خميس
00971508242353



Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/16200/ar

No comments:

Post a Comment