Search Khaleej Dailies

Tuesday, October 28, 2014

كريستل تعلن عن اتفاقية استحواذ مع جيانغشي تيكون

جدة، المملكة العربية السعودية - يوم الثُّلَاثاء 28 أكتوبر 2014 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): أعلنت اليوم الشركة الوطنية لثاني أكسيد التيتانيوم المحدودة ("كريستل") عن دخولها في اتفاقية للاستحواذ على أصول ثاني أكسيد التيتانيوم في شركة "جيانغشي تيكون تيتانيوم" المحدودة. وتقع منشأة الإنتاج التابعة لشركة "جيانغشي تيكون" في مدينة فوزهو في مقاطقة جيانغشي، في جمهورية الصين الشعبية.

وتتألف هذه العملية التجارية، التي يتوقع إغلاقها خلال فترة لا تتعدى نهاية الربع الأول من عام 2015، من بنية ثنائية تشمل صفقة أصول وأسهم.

ويأتي الاستحواذ على أصول ثاني أكسيد التيتانيوم في شركة "جيانغشي تيكون" في إطار استراتيجية شركة "كريستل" لتوسعة حضورها الجغرافي العالمي في جميع أصقاع العالم، كما أنه يزيد من حضور الشركة في السوق الذي يشهد أكبر طلب على ثاني أكسيد التيتانيوم في العالم.

وقال مارك ستول، المدير العام لشؤون التطوير المؤسسي: "لدى ’كريستل‘ إيمان راسخ بأن هذه الصفقة ستحسن قدراتنا بشكل أفضل لزيادة عروض منتجاتنا لقاعدة عملائنا العالمية، كما وتظهر التزامنا بتوريد أفضل المنتجات والخدمات المتوفرة في القطاع".

ويشار إلى أن الصين تمثل حصة كبيرة من نمو الطلب العالمي المستقبلي على ثاني أكسيد التيتانيوم خلال العقود القادمة. وتدعم هذه الخطوة استراتيجية شركة "كريستل" في النمو لتصبح أقوى منتج للتيتانيوم في العالم وصاحبة أفضل موقع عالمي.

    تعتبر "كريستل" أحد أكبر منتجي ثاني أكسيد التيتانيوم والمنتج الرائد لكيماويات التيتانيوم. كما وتعتبر "كريستل" المورد الرائد عالمياً لمنتجات ثاني أكسيد التيتانيوم وكيماويات التيتانيوم فائقة الدقة، كما وأنها المنتج ذو النمو السريع لمنتجات الرمل المعدني ومسحوق معدن التيتانيوم، وإسفنج التيتانيوم والتعدين. وتشغّل "كريستل" سبع منشآت تصنيع في ست دول متوزعة على خمس قارات يعمل فيها نحو 4,500 موظف حول العالم.
    تتوزع ملكية شركة "كريستل" على شركة "تصنيع" وهي شركة مساهمة سعودية مدرجة، وتمتلك 66 في المئة من الشركة، وشركة "مؤسسة الخليج للاستثمار" التي تمتلك 33 في المئة، فيما تعود ملكية 1 في المئة من الشركة إلى مستثمر خاص، وهي شركة تمتلكها بالتساوي الدول الست في مجلس التعاون لدول الخليج العربية وتتخذ من الكويت مقراً رئيسياً لها.
    للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة موقعنا الإلكتروني على الإنترنت: www.cristal.com.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

"كريستل"

آمي دروسانو

مديرة الاتصالات المؤسسية

هاتف: 8062-229-410-1

البريد الإلكتروني: amy.drusano@cristal.com


No comments:

Post a Comment