Search Khaleej Dailies

Thursday, June 26, 2014

"مركزية شرطة أبوظبي" تفوز بجائزة التميّز في المسؤولية الاجتماعية عربياً

بو ظبي، دولة الإمارات العربية المتحدة - يوم الأَرْبعاء 25 يونيو 2014 [ME NewsWire]
فازت القيادة العامة لشرطة أبوظبي، ممثلة في الإدارة العامة للعمليات المركزية، بجائزة التميز في المسؤولية الاجتماعية من المنظمة العربية للمسؤولية الاجتماعية على مستوى المنطقة؛ تقديراً لجهود الإدارة في تطبيق ممارسات التنمية المجتمعية؛ والنهوض بالمجتمعات التي تعمل فيها.
وأكد سعادة اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي، مدير عام العمليات المركزية بشرطة أبوظبي، أن الفوز يأتي في إطار توجه دولة الإمارات ومساعيها في أن تكون بمصاف الدول الأولى في تحقيق الأمن والأمان؛ من خلال تجسيد رؤية وزارة الداخلية، بأن تكون الإمارات من أفضل دول العالم أمناً وسلامة، لافتاً إلى أن حصول شرطة أبوظبي على هذه الجائزة ما كان ليتحقق لولا توجيهات ودعم الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، في إثراء تعزيز التميز في المسؤولية المجتمعية.
وأشار إلى أن الفوز بهذه الجائزة يضاعف من مسؤوليتنا تجاه المجتمع، مضيفاً: نحن أمام تحديين كبيرين، أولهما المحافظة على ما أنجزناه وثانيهما مضاعفة الجهود كماً ونوعاً وسنستمر بخطى أسرع وبجودة وتميز لتحقيق أهداف المجتمع، والارتقاء بمفهوم المسؤولية المجتمعية إلى مستوى المفهوم الاستراتيجي.
وجاء فوز "العمليات المركزية" بالجائزة تقديراً للخدمات والمبادرات المجتمعية التي تقدمها، وعلى وجه الخصوص، خدمة الإسعاف للمجتمع وللمؤسسات الخاصة وخدمة الإنقاذ وخدمة 5999 لذوي الاحتياجات الخاصة، وخدمة "999 safe " لإنذار الحريق وخدمات ترخيص الآليات والسائقين، من خلال فتح مكاتب في محطات أدنوك ووكالات السيارات والخدمات الإلكترونية الذكية وخدمة جهاز الدفع الآلي (سهل) المنتشرة في مراكز التسوق والمؤسسات الحكومية ومبادرة (من أجل جيل تقني واعٍ) يستهدف توعية طلاب المدارس والجامعات على كيفية استخدام التكنولوجيا ومخاطرها.
وكان المقدم زايد محمد الهاجري، والنقيب ناصرعبدالله الساعدي، من شرطة أبوظبي، تسلما جائزة الدرع الذهبي وشهادة التميز في حفل المنظمة الذي أقيم ببرج العرب بدبي أخيراً نيابة عن سعادة مدير عام العمليات المركزية.
يذكر أن المنظمة العربية للمسؤولية الاجتماعية تهدف إلى رفع مستوى التعاطي مع مفهوم المسؤولية الاجتماعية إلى المستوى المحلي، وتحويلها الى مستوى المفهوم الاستراتيجي في عمل البلديات والحكومات والشركات العربية، وتعزيزها من خلال الإدارة الحكيمة وتعميم ثقافتها عبر كافة الوسائل المتاحة.
كما تهدف إلى تحفيز المجتمعات المدنية إلى الانخراط في المسؤوليات الاجتماعية ووضع المبادئ والآليات التي تضمن تحسين وتطوير عمل المسؤولية الاجتماعية، ودعم برامجها في تحقيق التنمية المستدامة، والسعي إلى إبراز رؤية الحكومات العربية في مجال المسؤولية الاجتماعية وربطها بشبكة إلكترونية واحدة لدعم تطلعاتها، وتسهيل التواصل فيما بينها؛ وتكريم المؤسسات الرسمية والحكومية الحائزة شهادات الجودة العالمية في مجال المسؤولية الاجتماعية، وتكريم القيادات من مختلف القطاعات الذين قدموا إنجازات ومبادرات في مجال المسؤولية الاجتماعية.
وتشجّع الجائزة القطاعين العام والخاص "مؤسسات حكومية وخاصة"، على تقدير مجهوداتهم في مجال المسؤولية الاجتماعية، وإبراز دورهم في الإسهام بالتنمية المستدامة، وحماية البيئة وخدمة المجتمع عبر مشاركتهم في الفعاليات التوعوية، ودعم مسيرة الاقتصاد، وتحقيق أهداف التنمية ومؤسسة العمل الجماعي.
وقال بيار مكرزل، رئيس المنظمة العربية للمسؤولية الاجتماعية، إن الجائزة في دورتها الرابعة تستهدف تكريم مؤسسات القطاعين العام والخاص في كل دولة من الدول الأعضاء في جامعة الدول العربية، والتي قامت بمبادرات وإنجازات في مجال المسؤولية الاجتماعية وأسهمت بدعم المجتمعات المحلية في المجالات كافة.
وأشاد بدور الإدارة العامة للعمليات المركزية في ترسخ مبادئ المسؤولية المجتمعية، ونشر وتطبيق مفهوم الاستدامة والبيئة والصحة والسلامة المهنية، وتبني سياسات ومبادرات عديدة كمدخل لتطبيق المسؤولية الاجتماعية، متمنياً النجاح والتوفيق لجميع الموظفين في الإدارة.
للمزيد من المعلومات عن:
وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا
شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا
يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر

Contacts

الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني
القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني

الصحافة العربية:
شرف الدين الطاهر  00971503196353
نبيـل عويـدات 00971509992139
مجدي الكساب 00971506625470

تنسيق التغطيات الصحفية:
سمير خميس 00971508242353



No comments:

Post a Comment