Search Khaleej Dailies

Monday, June 30, 2014

2000 مخالفة نقل ركاب بطرق غير قانونية في 5 شهور بأبوظبي


Colonel Tariq Al Ghoulشرطة أبوظبي و"تنظيم النقل" يتصديان للظاهرة

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - [ME NewsWire]

أفادت شرطة أبوظبي بأن عدد مخالفات نقل الركاب بالسيارات الخاصة بلغت 2000 مخالفة؛ تم ضبطها خلال خمسة شهور، مرتكبوها آسيويين، في حين تتصدى شرطة أبوظبي، بالتعاون مع مركز تنظيم النقل بسيارات الأجرة؛ من خلال حملة لمكافحة ظاهرة نقل الركاب بطريقة غير قانونية وضبط المخالفين.

وعرّف القانون ظاهرة "تهريب الركاب" بأنها استخدام المركبات الخاصة لنقل الركاب مقابل أجرة دون الحصول على ترخيص.

وقال العقيد طارق الغول، مدير إدارة شرطة النقل بشرطة أبوظبي، إن الحملة تتصدى بكل حزم إلى تلك الظاهرة بتوعية الأشخاص بعدم استخدام مركباتهم الخاصة لنقل الركاب مقابل تقاضي الأجر، مشيراً إلى أن الظاهرة تتطلب حلاً جذرياً حفاظاً على الأمن والسلامة، وحثّ الأفراد على عدم التنقل على متن المركبات الخاصة مقابل الأجرة، وأن يكونوا عوناً للشرطة والجهات المعنية في التصدي لهذه الظاهرة.

وأضاف أن الحملة بدأت إثر تلقي شكاوى وبلاغات من قبل مستخدمي تلك المركبات؛ تفيد بأن شرطة النقل ومركز تنظيم النقل بسيارات الأجرة بحثا، في اجتماع مشترك، ظاهرة نقل الركاب بطريقة غير قانونية، ومخاطرها وأكثر الجنسيات التي تعمل على نقل الأفراد بمركباتهم بطريقة غير قانونية.

وذكر أن التوعية تتم عبر وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية، وبجميع اللغات؛ وتحذير الجمهور من خطورة الظاهرة، وتوضيح العقوبات التي تنجم عنها، وضبط المخالفين بالتنسيق مع مديرية المرور والدوريات، والضبط المروري ومركز تنظيم النقل بسيارات الأجرة.

إلى ذلك أكد محمد درويش القمزي، مدير عام مركز تنظيم النقل بسيارات الأجرة، تكثيف جهود التفتيش والحملات على مهربي الركاب خلال أوقات الذروة من خلال مفتشين في مناطق أبوظبي ومدينة العين، بالتعاون مع شرطة النقل لضبط المخالفين.

وقال حمد الظاهري، رئيس قسم تهريب الركاب في مركز تنظيم النقل بسيارات الأجرة، إنه وفقاً للإحصاءات والدراسات فإن جنسيات متعددة تقوم بتهريب الركاب وفي مناطق مختلفة من إمارة أبوظبي، مشيراً إلى توفير المركز أعداداً كبيرة من سيارات الأجرة في المناطق التي تكثر بها الظاهرة؛ لتسهيل خدمات النقل بسيارات الأجرة وتوفير البديل الأمثل للجمهور وحثهم على عدم استخدام طرق أخرى غير مشروعة للنقل.

يُشار إلى أن اللجنة المشتركة لمعالجة ظاهرة تهريب الركاب أوصت بإيجاد حلول للتحديات التي تواجه المفتشين أثناء عملية الضبط، وضرورة التواجد في المحطات الرئيسية الخاصة بنقل الركاب، والمساهمة في تنظيم حركة الركاب في المناطق السياحية.

للمزيد من المعلومات عن:

وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا

شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا

يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر

Contacts

الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني

القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني



الصحافة العربية:

شرف الدين الطاهر  00971503196353

نبيـل عويـدات 00971509992139   

مجدي الكساب 00971506625470



تنسيق التغطيات الصحفية:

سمير خميس 00971508242353





Permalink: http://me-newswire.net/news/11486/ar

No comments:

Post a Comment