Search Khaleej Dailies

Sunday, June 29, 2014

أبوظبي تستضيف المعرض الدولي لصناعة الترفيه في أكتوبر المقبل


أبوظبي - الإمارات العربية المتحدة - يوم الأحد 29 يونيو 2014 [ME NewsWire]

تستعد "إم سي آي" بالتعاون مع مجموعة "إكسايتجايست" للترفيه، لاستضافة المعرض الدولي لصناعة الترفيه الأول "آي إس بي إي" في مركز أبوظبي الوطني للمعارض (أدنيك) من  20 إلى 22 أكتوبر 2014. وهذا هو الحدث الأول من نوعه لصناعة الترفيه الذي يقام في المنطقة.

وتتمتع منطقة الشرق الأوسط بقطاعٍ مزدهرٍ للأفلام والترفيه، حيث تتصدر دولة الإمارات السوق من ناحية إجمالي عائدات صندوق التذاكر، مسجلةً 145 مليون دولار أمريكي في 2013. وبيعت 12.9 مليون بطاقة العام الماضي في الإمارات وحدها مقارنةً بقطر ولبنان والكويت وإيران التي وصلت مبيعاتها مجتمعةً إلى 16.4 مليون بطاقة. وشهدت المنطقة ازدياداً حاداً في عدد شاشات العرض، حيث وصل مجموعها إلى أكثر من ألفي شاشة منها 800 شاشةٍ رقمية.

ويستضيف المعرض الدولي لصناعة الترفيه عارضين من مجالات عدة كالاستوديوهات والموزعين ووسائل الإعلام ومزودي البنى التحتية والتقنيات الخاصة بالسينما ووكالات المواهب والتسويق وشركات المسارح والمهرجانات وغيرها. وقدمت كل من "جلف فيلم" المحدودة و"نوفو سينماز" و"إمباير إنترناشيونال" و"ريل سينماز" و"فوكس سينماز" دعمها للمعرض الدولي لصناعة الترفيه.

وقال أجاي بهوجواني، العضو المنتدب في "إم سي آي" الشرق الأوسط: "نريد أن يكون المعرض الدولي لصناعة الترفيه أكبر معارض العالم وأكثرها هيبةً في عالم الترفيه، وأبوظبي هي المكان المثالي لمحترفي الترفيه العالميين للالتقاء ومناقشة فرص تطوير البنية التحتية للإعلام في المنطقة".

ومن المتوقع أن يستقطب الحدث أكثر من 2000 من المحترفين وشباب المبدعين من قطاع الترفيه. وستضم هذه الفعالية التي تدوم ثلاثة أيام، مؤتمراً يقدّم متحدثين من هوليوود وآسيا والشرق الأوسط، سيوفرون فرصاً وفيرة للشباب المبدعين للتواصل مع كبار محترفي صناعة الترفيه.

وعلّق المدير التنفيذي لمجموعة "أدنيك" بيتر إيدنبرغ: "يسرنا دوماً أن ندعم ونستضيف فعاليات جديدة هنا في ’أدنيك‘. تعد أبوظبي مدينةً ديناميكيةً ذات موقعٍ جيدٍ لاستضافة معرضٍ يماثلها في هذه الديناميكية. ونتطلع قدماً للترحيب بهذه الفعالية الأولى من نوعها في موقعنا هذا ولتعزيز الوعي حول ما تقدمه أبوظبي كوجهةٍ عالميةٍ لسياحة الأعمال".

وتضم المبادرات الأخرى في المعرض الدولي لصناعة الترفيه "صندوق الإغاثة السينمائي" الذي يهدف إلى تمكين المجتمعات المحلية ودعم صناع الأفلام ورواة القصص، وجائزة "صناعة الأفلام الخضراء" التي تكافئ الاستوديوهات التي تؤثر بشكل أقل ما يمكن على البيئة. ويعد "منزل العباقرة" مبادرةً أخرى ستجمع صناع الأفلام وقادة الأعمال بأسلوبٍ حواريّ جديد يشجع الإسهامات الداعمة والأفكار المبدعة.

لمحة عن "إم سي آي"

تعد "إم سي آي" (MCI) المزود الرائد في العالم لحلول المشاركة الإستراتيجية والتفعيل وكانت الدافع الأساسي للابتكار في قطاعات الاجتماعات والفعاليات والهيئات والمنتديات منذ عام 1987. وتساعد "إم سي آي" الشركات متعددة الجنسيات والجمعيات الدولية، من خلال التجارب الحيّة الخلاقة والرقمنة والعولمة وتحسين العلامة التجارية وإستراتيجيات المحتوى، على تحسين الأداء المؤسسي والنمو العالمي وتنشيط المجتمعات ودفع نتائج الأعمال. و"إم سي آي" الشرق الأوسط، التي هي فرع مملوك بالكامل لمجموعة "إم سي آي"، يقع مقرها الرئيسي في دبي وبدأت عملياتها عام 2006.

لمحة عن شركة أبوظبي الوطنية للمعارض

تتخصص شركة أبوظبي الوطنية للمعارض بتطوير وإدارة مواقع الفعاليات الدولية الإستراتيجية. وتتضمن حافظة مواقع "أدنيك" واحداً من أكثر مراكز المعارض حداثةً في العالم: ألا وهو مركز أبوظبي الوطني للمعارض، إضافةً إلى أكبر موقع للمعارض والمؤتمرات في عاصمة المملكة المتحدة "إكسيل لندن" ومركز العين للمؤتمرات في العين.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة، أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

محمد عامر

"إم سي آي" الشرق الأوسط

هاتف: 6300 311 (4) 971+

الموقع الإلكتروني: www.mci-group.ae



إميلي تشاين

مدير الاتصالات المؤسسية

هاتف: 6900 444 2 (0) 971+

البريد الإلكتروني: Emily.cheyne@adnec.ae






No comments:

Post a Comment