Search Khaleej Dailies

Sunday, March 2, 2014

التوجهات تحيط بك: التوجهات الكبرى التي تحول بيئة الأعمال العالمية

يدعو هذا الكتاب الرائد إلى أسلوب جديد من القيادة وشكل جديد من الهيكيلية المؤسساتية

فيلادلفيا - يوم الأَرْبعاء 26 فبراير 2014 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): يكشف الكتاب الجديد الذي صدر هذا الشهر عن "التوجهات الكبرى" الست التي تعمل على تحويل بيئة الأعمال العالمية بشكل جذري.
ويوضح الكتاب التأثير الكبير لهذه التوجهات على الشركات والأسواق، والثقافات، والأنظمة، والعمليات المرتبطة بها. كما أنه يحدد رؤية مقنعة لكيفية هيكلة الشركات وقيادتها في المستقبل.
القيادة في العام 2030: التوجهات الست الكبرى التي تحتاج إلى فهمها لقيادة شركتك نحو المستقبل، كتاب من تأليف جورج فيلمتر وإيفون سيل، المستشاران لدى مجموعة "هاي جروب" ونشرته دار "أماكون بوكس". إنه كتاب الأعمال الأول الذي يعمد إلى تحليل التوجهات الست الكبرى - منفردةً ومتظافرةً - واستكشاف الدلالات التي تحملها بالنسبة للمنظمات والقادة.
التوجهات الكبرى
يستند كتاب القيادة في العام 2030 إلى تحليل حكيم وفريد من نوعه، ويحدد بدقة التوجهات الكبرى التالية التي تحتاج الشركات والقادة معالجتها في العقود المقبلة:
1. العولمة 2.0: تهيمن آسيا على الاقتصاد العالمي، وتظهر طبقة متوسطة جديدة.
2. الأزمة البيئية: تتحول الاستدامة من مبادرة خاصة بالمسؤولية الاجتماعية للشركات إلى صيغة أساسية لا بد منها في عالم الشركات.
3. الفردية وتعددية القيمة: تساهم حرية الاختيار بإضعاف الولاء وتجديد تحفيز الموظفين.
4. الرقمنة: يتجه العمل إلى التواجد أينما كان عبر الأجهزة المتنقلة، ويتم طمس الحدود بين الحياة الخاصة والمهنية.
5. التغيير الديموغرافي: تؤجج الشعوب الهرمة حرب المواهب.
6. التقارب التكنولوجي: تجتمع التقنيات الجديدة القوية بهدف تحويل العديد من جوانب الحياة اليومية.
ويعلق جورج فيلمتر، الرئيس الأوروبي للقيادة والمواهب في "هاي جروب" قائلاً: "إنه زمن المتغيرات. وقد أردنا الحصول على فهم واضح حول ماسيتغير بالضبط، وما الذي سيبدو عليه المستقبل، وكيف يحتاج قادة الشركات إلى التكيف للتأقلم مع الوضع".
العواقب
يقوم المؤلفان أيضاً بتحديد خمس عواقب مشتركة للتوجهات الكبرى ('المعززات') التي تحتاج الشركات إلى معالجتها وهي:
1. انتشار أصحاب المصلحة: وجوب تنبه القادة لتزايد الفوائد المكتسبة.
2. تحول السلطة: بعيداً عن القادة ونحو أصحاب المصلحة.
3. الممارسات الجديدة في العمل: ظهور "الممارسة الاجتماعية" الجديدة في العمل.
4. انفجار التكلفة: نظراً لندرة المواهب والموارد الطبيعية واستخدام التقنيات الجديدة.
5. بث الأخلاقيات في الشركات: طلب أعلى المعايير الأخلاقية من قبل الشركات وقادتها.
قادة الغد
يصور كتاب القيادة في العام 2030 كيفية حاجة قادة شركات الغد إلى أن يكونوا مختلفين للغاية عن قادة اليوم. وتثبت الأساليب التقليدية للقيادة عدم ملاءمتها في عالم تحدد التوجهات الكبرى معالمه.
وستتطلب التعقيدات الكبيرة لآفاق الشركات العالمية ما يصفه المؤلفان بالقادة "المحبين للآخرين": وهم الأفراد الذين يتمحور تركيزهم بالدرجة الأولى على الآخرين، وليس على أنفسهم، والذين يرون أنفسهم كجزء من الكل الأشمل.
ويحدد الكتاب نموذج المهارات والكفاءات التي يتمتع بها القادة المحبين للآخرين. وتشمل السمات الأساسية صفات التعاطف، والنضج، والنزاهة والانفتاح والوعي الذاتي؛ إضافة إلى المعايير الأخلاقية التي لا تشوبها شائبة؛ والتفكير الاستراتيجي المعقد، والقدرة على خلق المعنى للموظفين.
وتابع جورج تعليقاته قائلاً: "لن تصمد القيادة التقليدية والمسيطرة في وجه التوجهات الكبرى. وسيتطلب المستقبل أسلوباً جديداً من القادة الذين يفهمون التفاصيل الدقيقة لعملية القيادة بشكل فطري، ويدركون أنهم يعجزون عن سبر تعقيدات بيئة الأعمال بمفردهم".
الاستقلالية المحدودة
يدرك القادة المحبون للآخرين كذلك الحاجة إلى أنواع جديدة من الهيكلية المؤسساتية للسماح للشركات بالتكيف مع تطور الآفاق الجديدة.
كما تتطلب التعقيدات المتزايدة إدارة مشددة وتنسيق ملائم، ومع ذلك فإن الموظفين يريدون قدراً أكبر من المرونة والسيطرة على أعمالهم وأسلوب حياتهم. لذلك يدعو كتاب القيادة في العام 2030 القادة إلى ابتكار "الاستقلالية المحدودة"- وهي الاستقلالية الذي يحددها اتجاه واضح وحدود واضحة- بهدف تمكين الموظفين وتوجيههم في العالم الفردي والرقمي.
ومن جهتها قالت إيفون سيل: "تناضل المنظمات عادة لتوفير الاستقلالية وخلق الحدود. وستكون الاستقلالية المحدودة أعظم سلاح في حرب المواهب، والمساهم الرئيسي الحيوي للابتكار في بيئة تحركها التوجهات الكبرى".
معلومات إضافية
لشراء نسخة من كتاب القيادة في العام 2030، أو لمزيد من المعلومات حول هذا الكتاب، والتوجهات الكبرى وآثارها  على المنظمات وقادتها، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني المصغر لمجموعة هاي جروب على: www.haygroup.com/leadership2030.  
ولإجراء مقابلة مع المؤلفين، يرجى التواصل مع ميتش كينت على البريد الإلكتروني التالي: mitch.kent@haygroup.com أو الاتصال على الرقم التالي +1 (215) 861 2315. أو يمكن التواصل مباشرة مع المؤلفين على العناوين التالية: georg.vielmetter@haygroup.com  /  yvonne.sell@haygroup.com
لمحة عن المؤلفين
يترأس جورج فيلمتر القيادة الأوروبية لمجموعة "هاي جروب" وممارسة المواهب، وهو المدير الإقليمي لممارسات الاستشارات في جميع أنحاء أوروبا. وقد حاز على شهادة الماجستير في علم الاجتماع، والاقتصاد، وعلم النفس، وعلى شهادة الدكتوراه في الفلسفة والنظرية الاجتماعية. وقام بنشر أعمال حول القيادة، والثقافة، والفلسفة، وهو أحد المتحدثين الرئيسيين الدائمين في المؤتمرات الإدارية في أوروبا. يمكنكم متابعة أعماله على تويتر على @GVielmetter وعلى موقع لينكدإن على: http://de.linkedin.com/in/georgvielmetter.
إيفون سيل هي رئيسة مجموعة "هاي جروب" في المملكة المتحدة وقيادة إيرلندا وممارسة المواهب، وعضو في فريق القيادة الأوروبية الأساسية والمواهب. وقد نالت شهادة الدكتوراه في علم النفس الصناعي والمؤسساتي، ولديها اهتمام كبير في مجال البحوث في القيادة العملية، وقد نشرت العديد من المقالات حول القيادة. كما أنها المتحدثة الدائمة في المؤتمرات التي تعقد في المملكة المتحدة وأوروبا. تواصلوا معها على "لينكدإن" على:
لمحة عن البحوث في التوجهات الكبرى
أجرت مجموعة "هاي جروب" العديد من البحوث والتحاليل الحكيمة والواسعة بالتعاون مع "زد بونكت". في البداية، قام البرنامج الفريد بدراسة حوالى 20 توجهاً، وتحديد تلك التي لها تأثير أكبر على بيئة الأعمال والمنظمات والقادة. ثم قام المؤلفان بتحليل بيانات مجموعة "هاي جروب" على الآلاف من وجهات نظر الموظفين العالمية حول الممارسات القيادية في شركاتهم، وأجريت مئات المحادثات مع كبار رجال الأعمال والأكاديميين حول تلك التوجهات. كما أنهما درسا تأثير التوجهات الست معاً، من أجل فهم نتائجها على الشركات بشكل كامل. واستناداً إلى هذه الأبحاث الشاملة، كان المؤلفان قادران على تحديد ما يحتاج إليه القادة في منظماتهم من أجل الحفاظ على مركزهم وتحقيق التطور المرجو في المستقبل.
لمحة عن "هاي جروب"
تعدّ "هاي جروب" شركة استشارات إدارية عالمية تعمل مع القادة لتحويل الإستراتيجيات إلى واقع. فنحن نصقل المواهب وننظّم الأشخاص ليصبحوا أكثر كفاءةً ونحفّزهم ليقدّموا أفضل أداء. وينصب تركيزنا على إحداث التغيير ومساعدة الأشخاص والمنظمات على تحقيق قدراتهم الكامنة.
يعمل لدينا أكثر من 3000 موظفاً ضمن 87 مكتباً في 49 دولة. وتساهم البيانات القوية من أكثر من 125 بلداً بدعم رؤيتنا الخاصة. ويأتي عملاؤنا من القطاعات الخاصة والعامة وغير الربحية في كافة المجالات المهمة، الأمر الذي يضعنا أمام تحديات أعمال مختلفة. وقد عُرفت الشركة على مدى أكثر من 70 عام بجودة أبحاثها والصرامة الفكرية التي تميز أعمالها. فنحن نحوّل الأبحاث إلى توقعات مستقبلية عملية. كما أنّنا نمنح عملاءنا توقعات متقدمة حول مؤسساتهم، ونقوم بذلك بأفضل طريقة فعالة لتحقيق النتائج المرجوة. يمكنكم الاطلاع على المزيد عبر الموقع الإلكتروني التالي: www.haygroup.com، وعبر تويتر على: @haygroup ولينكدإن على: http://www.linkedin.com/company/hay-group.
إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts


هاي جروب
ميتش كينت
+1-215-861-2315
البريد الإلكتروني: www.haygroup.com









Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/10146/ar

No comments:

Post a Comment