Search Khaleej Dailies

Thursday, November 28, 2013

إنترتك تعزز السلامة الغذائية في جنوب أفريقيا

انطلاقة ناجحة للندوة الأولى للسلامة الغذائية التي تنظمها "إنترتك" في جنوب أفريقيا
لندن - يوم الخَمِيس 28 نوفمبر 2013 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): قامت "إنترتك"، وهي منظمة عالمية متخصصة في إجراء الاختبارات والتدقيق والمصادقة، بإطلاق سلسلة من الجلسات التدريبية في جنوب أفريقيا بهدف تعزيز السلامة الغذائية في البلاد. فمع ازدياد التعداد السكاني في جنوب أفريقيا يزداد الطلب على سلامة الغذاء ونوعيته، ولهذا اغتنمت "إنترتك" هذه الفرصة لتطوير نظام سلامة غذائية فعال في المنظمات المحلية والتزمت بالقيام بالاستثمارات اللازمة لتحقيق ذلك.

وقد انطلقت بنجاح الجلسات التدريبية في جوهانسبرغ على مدى يومي 21 و22 نوفمبر، وفي مدينة كيب تاون يومي 25 و26 نوفمبر. وركزت الجلسات على برنامج عمل نظام المصادقة على السلامة الغذائية "إف إس إس سي 22000" المعترف به عالمياً، وذلك بهدف تسليط الضوء على سبل توظيفه والاستفادة منه في قطاع الأعمال.

وقال تشيتان بارمار، نائب الرئيس الأول للخدمات الغذائية في "إنترتك": "تمتلك جنوب أفريقيا العوامل التي تمكنها من تطوير نظام سلامة غذائية وفقاً للمعايير العالمية، وذلك بإجراء بعض التحسينات المهمة. وهنا تبرز أهمية برامج السلامة الغذائية مثل ’إف إس إس سي 22000‘ إذ أنها تستطيع أن تعزز وترفع من مستوى الوعي حول السلامة الغذائية. ولهذا السبب تحديداً فقد قررنا في ’إنترتك‘ وبكامل إرادتنا أن نلتزم بدعم قطاع الغذاء المحلي والاستثمار فيه بهدف تحسين نوعية الغذاء المنتج".

ويعزز برنامج المصادقة "إف إس إس سي 22000" من إنتاج أغذية مضمونة السلامة في وقت استهلاكها، كما يقوم بزرع ثقافة السلامة الغذائية في المنظمات التي تطبقه. ويضع البرنامج أيضاً مسؤولية سلامة المنتجات الغذائية على عاتق الإدارات العليا، حيث يغير طريقة تفكيرهم ونظرتهم تجاه السلامة الغذائية، وينسحب هذا الأمر بالتالي ليشمل جميع الموظفين. ويمكن لهذا الأمر أن يقدم فوائد مهمة للأعمال، حيث يقلل المصاريف من خلال تقليل الهدر والمرتجعات وتكرار العمل وشكاوى الزبائن وساعات العمل الإضافية.

وقالت دونا كروكارت، مدير عام "إنترتك" في جنوب أفريقيا: "لقد سررنا بطريقة سير الجلسات وعدد المهنيين العاملين في القطاع الغذائي الذين حضروها لمعرفة المزيد عن برنامج ’إف إس إس سي 22000‘. كما أننا من أكثر مؤيدي البرنامج ونؤمن بأن وجود ثقافة متينة للسلامة الغذائية في منظمة ما يفيد كامل سلسلة التوريد وصولاً إلى المستهلك النهائي".

يُذكر بأن البرنامج معترف به من قبل المبادرة العالمية للسلامة الغذائية "جي إف إس آي" والقائمة على تعاون بعض من أهم خبراء السلامة الغذائية في القطاع.

-انتهى-

لمحة عن "إنترتك"

"إنترتك" مزود رائد لحلول الجودة وتخدم مجموعة واسعة من القطاعات حول العالم. فمن التدقيق والفحص إلى الاختبار والتدريب والاستشارات وضمان الجودة والتصديق، تكرّس "إنترتك" نفسها لإضفاء القيمة على منتجات العملاء وعمليّاتهم وأصولهم. وتدعم "إنترتك" نجاح الشركات في السوق العالمية من خلال شبكتها التي تضم أكثر من ألف مختبر ومكتب وأكثر من 36 ألف موظّف في أكثر من مائة بلد حول العالم. وتساعد "إنترتك" عملاءها لتلبية توقعات المستخدمين النهائيين حول السلامة والاستدامة والأداء والنزاهة والملاءمة في أي من الأسواق في جميع أنحاء العالم. للحصول على المزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.intertek.com.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

"إنترتك"

دونا كروكارت

مدير عام "إنترتك" في جنوب أفريقيا

الهاتف: 6198-975-11-(0)-27+

البريد الإلكتروني: donna.crockart@intertek.com



لاتصالات الإعلام

ناتالي سميث

مدير التسويق العالمي

الهاتف: 8077-245-161-(0)-44+

البريد الإلكتروني: Natalie.smith@intertek.com







Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/9320/ar

No comments:

Post a Comment