Search Khaleej Dailies

Thursday, November 28, 2013

ملتقى للأمن الأسري بـ"حديقة الإمارات" في الباهية

تعزيزاً للوعي المجتمعي

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الثُّلَاثاء 26 نوفمبر 2013 [ME NewsWire]




أكد اللواء ناصر لخريباني النعيمي، الأمين العام لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية، رئيس اللجنة العليا لحماية الطفل في وزارة الداخلية، أن الأمن الأسري من أهم عوامل تنمية الفرد في أي مجتمع ناجح، وقال إن تحقيق غايات المراكز في الأمن الأسري لا يحتاج إلى تعمق كبير في البحث، إذ إن الجميع يعلم أن توفير الرعاية الصحية والمجتمعية، والألفة والمحبة بين أفراد الأسرة الواحدة كافية لإنبات بذور الأمان.
وأضاف أن الأمن والأسرة يكملان أحدهما الآخر ويوجد بينهما الترابط الوثيق ، وذلك أنه لا حياة للأسرة إلا باستتباب الأمن ، ولا يمكن للأمن أن يتحقق إلا في بيئة أسرية مترابطة ، وجو اجتماعي نظيف ، يسوده التعاطف والتآلف ، والعمل على حب الخير بين أفراده ، كل ذلك ضمن عقيدة إيمانية راسخة ، هذا الإيمان هو الكفيل بتحقيق الأمن الشامل والدائم ، الذي يحمي المجتمع من المخاوف ، ويبعده عن الانحراف ، وارتكاب الجرائم .
وأوضح النعيمي أن هذا الدور لا يتحقق إلا في ظل أسرة واعية تحقق في أبنائها الأمن النفسي ، والجسدي ، والغذائي ، والعقدي ، والاقتصادي ، والصحي بما يشبع حاجاتهم النفسية والتي ستنعكس بالرغبة الأكيدة في بث الطمأنينة في كيان المجتمع كله؛ وهذا ما سيعود على الجميع بالخير الوفير.
جاء ذلك خلال افتتاحه ملتقى الأمن الأسري مساء أمس "الاثنين" بحديقة الإمارات للحيوانات في منطقة الباهية بأبوظبي، بمشاركة  مديرية شرطة  المناطق  الخارجية  بشرطة أبوظبي  ممثلة في مركز شرطة الرحبة - فرع الشرطة المجتمعية، تحت شعار "أسرة متماسكة.. مجتمع آمن" بالتعاون مع حديقة الإمارات للحيوانات؛ وشركة حديد الإمارات وعدد من المؤسسات العامة والخاصة، ويستمر لغاية الأربعاء 27 نوفمبر الجاري.
وقال الرائد خاتم مبارك الكتبي، مدير شؤون العمليات بمركز شرطة الرحبة، إن ملتقى الأمن الأسري الذي يقيمه فرع الشرطة المجتمعية لمدة ثلاثة أيام على فترات صباحية وأخرى مسائية يشهد العديد من الفعاليات التوعوية والمجتمعية والترفيهية، وورش العمل والمحاضرات، فضلاً عن معرض يقام على مدار أيام الملتقى، وهو للأسر المنتجة التي تقدم منتجاتها للجمهور والشركاء الداخليين من إدارات شرطية بالقيادة العامة لشرطة أبوظبي، وأيضاً الشركاء الخارجيين من مؤسسات عامة وخاصة.
وأكد أن الهدف هو نشر الوعي بين أفراد المجتمع من جميع النواحي، سواء الأمنية أو الصحية والاجتماعية، فضلاً عن التواصل المباشر مع الجمهور، وقد تم اختيار حديقة الإمارات للحيوانات نظراً لاستقطابها فئات مختلفة من المجتمع.
وشهد اليوم الأول للملتقى خلال الفترة الصباحية عرضاً لرسائل مجتمعية قدمتها طالبات مدرسة الريف ومدرسة ابن سينا، فيما شهدت الفترة المسائية محاضرتين، الأولى بعنوان "وسائل التواصل الاجتماعي" وأهميتها في تحقيق الأمن الأسري، قدمها الأستاذ محمد الكندري من مؤسسة التنمية الأسرية، أما المحاضرة الثانية فتناولت "مرض التوحد" قدمها الدكتور وائل غنيم من مركز أبوظبي للتوحد التابع لمؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة، كما خصت حديقة الإمارات للحيونات الجمهور المشارك في الملتقى بعديد الفقرات الترفيهية التي استقطبت الأسر وأبناءهم، وأضفت أجواء المرح عليهم.
للمزيد من المعلومات عن:
وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا
شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا
يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر


Contacts


الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني
القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني



الصحافة العربية:
شرف الدين الطاهر  00971503196353
نبيـل عويـدات 00971509992139
مجدي الكساب 00971506625470



تنسيق التغطيات الصحفية:
سمير خميس 00971508242353





Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/9304/ar

No comments:

Post a Comment