Search Khaleej Dailies

Tuesday, November 26, 2013

شرطة أبوظبي تفتتح المتحف التعليمي الجديد لمعهد أمن المنافذ

ابو ظبي، دولة الإمارات العربية المتحدة - يوم الأَرْبعاء 20 نوفمبر
2013 [ME NewsWire]

افتتح العقيد خميس مصبح غشيش المرر، مدير إدارة أمن المنافذ والمطارات  بشرطة أبوظبي، المتحف التعليمي  للأسلحة؛ الذي يهدف للاستفادة منه  في  الدورات التدريبية  التي تعقد  لمنتسبي معهد  أمن المنافذ،  تعزيزاً للتوعية الأمنية، وترسيخ المفاهيم والمهارات لديهم .
ولفت العقيد المرر إلى  حرص شرطة أبوظبي المستمر على مواكبة أحدث وأفضل التقنيات  لتنمية مهارات  العناصر الشرطية؛ وتعزيز أمن وسلامة المجتمع.
 من جانبه قدم الملازم عبداللطيف محمد خميس الحمادي،  مدير فرع التدريب  بمعهد  أمن المنافذ، شرحاً  عن  أهداف  المتحف، موضحاً  أنه يعدّ  الأول من نوعه  في الدولة  و يستهدف منتسبي الشرطة والجمارك والجنسية والإقامة والمنافذ؛  لتعريفهم  بطبيعة المواد  الممنوع  دخولها عبر المطارات والمنافذ،  وبعض الأساليب التي تم كشفها  في مرات  سابقة لمحاولات  إدخال هذه المواد.
 وأضاف إنه سيتم، وباستمرار  مع انعقاد الدورات التدريبية في المعهد،  تنظيم زيارات تدريبية للمتحف تعرف بأهدافه،  مما يسهم في إثراء  المحاضرات النظرية بالتجارب الميدانية  التي تعزز من صقل المهارات  في مجالات العمل الشرطي والأمني .
 حضر افتتاح المعهد عدد من  الضباط، وممثلي  إدارة الجمارك بمطار أبوظبي  الدولي، وكان مدير إدارة أمن المنافذ والمطارات   بشرطة أبوظبي شهد  حفلاً  أقامه معهد أمن المنافذ بتخريج أربع دورات تدريبية تخصصية في مجال أمن المنافذ والمطارات، وهي دورة أمن المطارات التأسيسيسة، ودورة التفتيش الأمني باستخدام نظام الحاسوب التشبيهي ( CBT )، ودورة إدارة العلاقة بين الرؤساء والمرؤوسين، ودورة اللغة الإنجليزية لعناصر شرطة المطارات، وشارك في هذه الدورات 70 متدرباً من القيادة العامة لشرطة أبوظبي.
وأشار إلى أن  هذه الدورات التخصصية تأتي  تجسيداً لتوجهات القيادة العامة لشرطة أبوظبي التدريبية لتأهيل وتدريب الكوادر الأمنية؛ وتزويدها بالمعارف العلمية والعملية والخبرات والمهارات اللازمة، والتي تمكنهم من القيام بمهامهم وواجباتهم الأمنية  بكفاءة عالية وفاعلية .
وذكر أن المعهد يواصل مهامه التدريبية وفقاً للخطة التدريبية المعتمدة التي أعدها لتدريب وتأهيل الكوادر الأمنية العاملة في المنافذ والمطارات من الضباط والأفراد، ويعتمد المناهج التعليمية النموذجية الصادرة عن منظمة الطيران المدني الدولي (الإيكاو)  .
وأضاف إن التدريب له أهمية كبيرة في صقل وتنمية وتطوير القدرات الأمنية للضباط والأفراد، لافتاً إلى أهمية مشاركة عدد من ضباط إدارة جمارك مطار أبوظبي الدولي في البرنامج التدريبي التخصصي للتفتيش الأمني، وذلك بهدف تعزيز التعاون والتنسيق مع الشركاء الاستراتيجيين في العمل.
وحضر حفل التخريج عدد من الضباط في إدارة أمن المنافذ والمطارات، وعدد من المسؤولين في جمارك مطار أبوظبي الدولي.
وقام العقيد خميس المرر بتوزيع الشهادات على الخريجين، متمنياً لهم التوفيق والنجاح في مهام أعمالهم. 
للمزيد من المعلومات عن:
وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا
شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا
يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر

Contacts


الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني
القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني


الصحافة العربية:
شرف الدين الطاهر  00971503196353
نبيـل عويـدات 00971509992139
مجدي الكساب 00971506625470


تنسيق التغطيات الصحفية:
سمير خميس 00971508242353




Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/9252/ar

No comments:

Post a Comment