Search Khaleej Dailies

Thursday, June 27, 2013

خبراء عالميون مشهورون في طب وجراحة العيون يجتمعون تحت سقف الدورة الخامسة عشرة لـمؤتمر الإمارات لطب وجراحة العيون

دبي، دولة الإمارات العربية المتحدة - يوم الخَمِيس 27 يونيو
2013 [ME NewsWire]

تُركز الدورة الخامسة عشرة لـمؤتمر الإمارات لطب وجراحة العيون على المستجدات والابتكارات في طب وجراحة العيون وستقدم منتدى حوارياً يناقش أحدث التطورات، ويراجع النظريات والممارسات الحالية، إلى جانب التطرق إلى أساليب التعليم العملية القائمة على حل المشاكل.
وسيحظى المشاركون بنظرة معمقة على آخر التطورات الفاعلة في مجال تشخيص وتدبير أمراض العين والوقاية من العمى. وستضم قائمة المواضيع العلمية التي سيتناولها المؤتمر جراحة القرنية وجراحة أسواء الانكسار، والساد، والزرق، وطب عيون الأطفال والحول، والحَجَاج ورَأب العين، والوقاية من العمى. وسيتم إعداد ملصق شامل عن البرنامج متوفر في نسخة إلكترونية في جميع الأوقات. هذا وسيتم تصميم جلسات خاصة لعرض أحدث البرامج والتوصيات في مجال الوقاية من العمى.
وسيحضر الجلسات العلمية والمعرض جمهور كبير يضم أطباء عيون وفاحصي النظر وممرضات طب العيون ومساعدي طب العيون وفنيي طب وجراحة العيون ومهنيي الاختصاصات المساندة إلى جانب متدربين طبيين ومقيمين من منظمات طبية رائدة.
وقالت رئيسة المؤتمر الدكتورة منال تريم: "يعتبر مؤتمر الإمارات لطب وجراحة العيون بوابةً لأطباء العيون المحليين لتحسين معارفهم وأدائهم في مجالات تخصصاتهم، خاصةً تلك المتعلقة بمبادرة ‘نور دبي’ لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم والتي تهدف إلى تفادي مسببات العمى التي يمكن تجنبها على مستوى العالم".
هذا وسيقوم متحدثان دوليان، وعما البروفسور براين ليتل والبروفيسور هيرميندر دوا، بمشاركة الحضور معارفهم وتبادل وجهات نظرهم حول طب العيون خلال المؤتمر الذي يمتد على ثلاثة أيام.
ويشار إلى أن البروفسور براين ليتل هو محرر سلسلة فيديوهات أطلس جراحة العيون الحائز على جائزة، والذي يُستخدم حالياً من قبل أكثر من نصف المتدربين من أطباء العيون في الولايات المتحدة الأمريكية. ويشارك البروفسور بانتظام كمتحدث في اللقاءات الدولية وهو أيضاً خبير بريطاني رئيسي في مجموعة العمل الدولية التي تقوم بتطوير معايير المعدات الجراحية في طب العيون. وقد أجرى عمليات استحلاب العدسة (لعلاج الساد) لمدة 20 عاماً، وهو يقوم الآن أيضاً بعمليات زرع العدسة متعددة البؤر لأولئك الذين يرغبون في الاستغناء عن نظارات القراءة.
أما البروفسور هيرميندر دوا فهو أستاذ ورئيس قسم طب وجراحة العيون في جامعة نوتنجهام ورئيس شعبة طب العيون والعلوم البصرية. وقد حصل على العديد من الجوائز عن أبحاثه بما في ذلك كأس أكسفورد لمؤسسي مؤتمر طب العيون، وجائزة إيان فرايزر، ومنحة جوليا دوان الدراسية، وجائزة سبنسر ووكر، و18 محاضرة خاصة بذكرى مشاهير منها محاضرة ديوك إيلدر ضمن المؤتمر السنوي للكلية الملكية لأطباء العيون.
ويعتبر مؤتمر الإمارات لطب وجراحة العيون المؤتمر الوحيد المستمر عن طب العيون في دولة الإمارات العربية المتحدة، والذي يستقطب عدداً من المشاركين من دول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط ومن آسيا وأفريقيا. ويجري خلال المؤتمر معرضُ تجاري يُغطي المنتجات الدوائية، وأدوات التشخيص، والأدوات المختبرية، والمعدات الطبية والأدوات وأحدث التقنيات في مجال علوم طب وجراحة العيون والبصريات.
ويحضى المؤتمر الدولي السنوي هذا بدعم من هيئة الصحة في دبي وتقوم جمعية الإمارات الطبية باستضافته من 12 إلى 14 ديسمبر في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض في دبي، الإمارات العربية المتحدة. ويشارك في ورش الأعمال والجلسات العلمية رواد في مجال طب وجراحة العيون لتزويد الجمهور بأحدث المعلومات عن آخر المستجدات في مجال تخصصاتهم.
يمكن للمشاركين التسجيل المسبق أو التسجيل عبر الموقع الإلكتروني - وتشمل رسوم التسجيل مواد المؤتمر من وثائق وكتيبات وغيرها والحضور إلى كافة الجلسات العامة وأقسام المعرض وفترات الاستراحة والغداء.
للمحررين:
لمحة عن جمعية الإمارات الطبية
تأسست جمعية الإمارات الطبية عام 1980 كمنظمة غير ربحية، وتضم في عضويتها الأطباء وأطباء الأسنان والصيادلة الذين يحملون شهادة علمية في الطب والجراحة.
وتضم جمعية الإمارات الطبية اليوم ما يزيد عن ألفي عضو معتمدين من قبل هيئات طبية معتمدة دولياً في إطار جمعيات مختلفة للتخصصات الفرعية. منذ بداياتها وضعت جمعية الإمارات الطبية مقاييس عالية وصارمة لاستمرارية التقدم والتحسين المتواصل لمعايير الرعاية الصحية الوطنية مع التركيز في المقام الأول على جودة التعليم الطبي للمهنيين الصحيين، والالتزام بأخلاقيات مهنة الطب، والعمل بشكل وثيق مع السلطات الحكومية والقطاع الخاص لتحسين الصحة العامة.
لمحة عن "إم سي آي"
تعتبر "إم سي آي" شركة متكاملة للتواصل وإدارة اللقاءات والفعاليات، وقامت منذ عام 1987 بخلق حوافز للشركات وتنظيم فعاليات مؤسسية، واجتماعات، وحفلات توقيع على اتفاقات بين الاتحادات والحكومات، ومؤتمرات، ومعارض، كما أدارت وقدمت خدمات استشارية إلى الاتحادات. وتكمن مهمة "إم سي آي" في مساعدة الشركات والحكومات والاتحادات على الجمع بين الأطراف بهدف خلق تواصل مفيد ومجزي بينهم.
وتقدم "إم سي آي" عدداً من الحلول الفريدة المصممة لأولئك الذين يحتاجون إلى خدمات محددة تهدف إلى إتمام مشروعاتهم مثل إدارة الوجهات، وخدمات الاستدامة، والإنتاج التقني والخلّاق، واستضافة الفعاليات وتأثيثها، وتصميم الديكورات، وتقنيات التسجيل.
للاطلاع على آخر أخبار الشركة الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.mci-group.com.

Contacts


كافيتا برابهو
مدير الاتصالات الخارجية
"إم سي آي" الشرق الأوسط
هاتف: 6300 311 (4) 971+
البريد الإلكتروني: www.mci-group.com/uae






Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/7796/ar

No comments:

Post a Comment