Search Khaleej Dailies

Saturday, October 27, 2012

خبراء أفارقة الشركات الفرنسية تقوّض فرص صغار المزارعين الأفارقة


رسالة مفتوحة إلى "كازينو"، و"سيستم يو"، و"جاكيت"، و"لايز" تطالب بوضع حد للحملة ضد زيت النخل.

لاغوس، نيجيريا - يوم الخَمِيس 25 أكتوبر 2012 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): قامت "إينيشياتيف فور بابليك بوليسي أناليسيز"، بيت الخبرة في مجال السياسة العامة التي تتخذ من نيجيريا مقراً لها، ومجموعة من الشخصيات الرائدة في مجال الاقتصاد في أفريقيا، اليوم بتوجيه رسالة إلى المديرين التنفيذيين في شركات"كازينو"، و"سيستم يو"، و"جاكيت"، و"لايز"، وذلك لدعم الدعوى التي رفعتها جمعية "إنتر بروفاشيونال أسوسياشن أوف أويل بالم إندستري" في ساحل العاج أمام المحكمة التجارية في باريس ضد شركة "سيستم يو" بسبب حملتها المغرضة والمسيئة ضد زيت النخل. وقد تسببت الأكاذيب التي ذكرتها تلك الشركات حول زيت النخل بآثار سلبية على صغار المزارعين في أفريقيا وآسيا، وسيكون لها وقع على معيشة وفرص حياة مئات الآلاف من المزارعين من ذوي الدخل المنخفض.
وقال تومسون أيوديلي، مدير "إينيشياتيف فور بابليك بوليسي أناليسيز": "يشهد قطاع الزراعة الأفريقي اليوم طفرةً جديدة، لا سيما في ظل نمو زيت النخل، حيث يحظى بدعم جزئي من الوكالة الفرنسية للتنمية. ولسوء الحظ، تعمل مصالح هذه الشركات الفرنسية على تقويض فرص تطور القطاع الزراعي في أفريقيا، وتلحق الضرر بجهودنا الرّامية إلى مكافحة الفقر. ونحن على أمل أن تقوم هذه الشركات بإعادة النظر في حملاتها بعد توجيه هذه الرسالة والدعوى التي رفعها منتجو زيت النخيل في أفريقيا".
وفيما يلي نص الرسالة الموجهة إلى تلك الشركات: "لا يقتصر دور الاستثمار في إنتاج زيت النخيل فقط على در العائدات، بل إنه يعود أيضاً بمنافع اجتماعية ستساعد على إخراج المجتمعات من الفقر المدقع. تستثمر الشركات العالمية بكثافة في مجال تطوير زيت النخيل في أفريقيا، ما يعد بمثابة اعتراف بإمكانية إنتاج الغذاء التي تحتاج إليه أفريقيا والعالم، إلا أن حملاتكم، ولسوء الحظ، تؤثر سلباً على هذا النجاح الكبير، والمستفيد الأكبر منها هم منتجو زيت دوار الشمس في روسيا وقطاع زيت بذور اللفت في فرنسا ... زيت النخل هو زيت صحي، وطبيعي، ومنخفض الكلفة، ويحتاج لمساحات أقل من الأراضي من أي منتج منافس. ويقوم هذا المنتج بتحقيق عائدات لصغار المزارعين في أفريقيا وآسيا، كما أنه يعمل على خفض الأسعار على المستهلكين في فرنسا. ندعوكم لهذه الأسباب مجتمعةً أن توقفوا هذه الحملة المغرضة بحق زيت النخل".
هاناي لياس، "أسوسياشن أوف ستيودانتس فور فريدوم أوف إكسشانج، إكونوميك، سوشال آند بوليتيكال سوسايتي" من المغرب.
جون دبليو. فورجي، "سنتر فور أكشن أوريانتد ريسرش أون أفريكاز ديفيلوبمنت"، جمهورية الكاميرون.
لورا جون من "هيربال فاوندايشن"، سييراليون.
محمدو سينتي، "سنتر فور هيومان أفيرز، بوركينا فاسو.
جورج أييتيي، "فري أفريكا فاوندايشن"، الولايات المتحدة
تومسون أيوديلي، "إينيشياتيف فور بابليك بوليسي أناليسيز"، نيجيريا
أولوسيجون سوتولا، "إينيشياتيف فور بابليك بوليسي أناليسيز"، نيجيريا
بول أديبيلومي، "أفريكان سنتر فور أدفوكاسي آند هيومان ديفيلوبمنت"، نيجيريا
د. إيبولومو ماري والكر، "إينيشياتيف فور إنجرايتد كوميونيتي والفير"، نيجيريا
تجدر الإشارة إلى أن "إينيشياتيف فور إنجرايتد كوميونيتي والفير"، المنظمة الحائزة على جوائز في عام 2055، هي معهد للأبحاث أو بيت خبرة نيجيري متخصص في مجال أبحاث السياسة العامة. وتتمحور اهتماماتها الأساسية حول المبادئ والمؤسسات التي تعزز التنمية الاقتصادية، وتكوين الثروة، مع اهتمام خاص بأفريقيا ونيجيريا.
لاستفسارات وسائل الإعلام، الرجاء التواصل مع مُعد التقرير، تومسون أيوديلي، على أرقام الهاتف:
+234.1.791.0959أو+234.80.2302.5079   أو على البريد الإلكتروني التالي:
إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة، أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


"إينيشياتيف فور بابليك بوليسي أناليسيز"
تومسون أيوديلي
هاتف: 002348056706884
البريد الإلكتروني: thompson@ippanigeria.org





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/6298/ar

 

No comments:

Post a Comment