Search Khaleej Dailies

Sunday, July 29, 2012

كوفيديان تصدر نتائج الربع الثالث


دوبلن - يوم الأحد 29 يوليو 2012 [ME NewsWire]
·        ارتفاع صافي المبيعات 3 في المائة (النمو التشغيلي 6 في المائة)؛ ارتفاع مبيعات الأجهزة الطبية 4 في المائة (النمو التشغيلي 8 في المائة)
·        بلغت الأرباح المخففة لكل حصة المتوافقة مع المعايير المحاسبية المقبولة عموماً من العمليات المتواصلة 0,93 دولار أمريكي؛ بلغت الأرباح المخففة المعدلة لكل حصة، باستثناء عناصر محددة،  الناتجة عن العمليات المتواصلة 1,07، بارتفاع قدره 6 في المائة.
(بزنيس واير): أصدرت شركة "كوفيديان" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE: COV) اليوم نتائج الربع الثالث للسنة المالية 2012 (أبريل – يونيو 2012). بلغ صافي مبيعات الربع الثالث 3,01 مليار دولار أمريكي، بارتفاع قدره 3 في المائة عن 2,93 مليار دولار أمريكي المسجلة في الربع الثالث من العام الماضي. وقد بلغ معدل نمو المبيعات التشغيلية 6 في المائة، نتيجة لانخفاض حركة سعر صرف العملة الأجنبية عن معدل نمو المبيعات الفصلية بثلاثة نقاط مئوية.  
ارتفع إجمالي الهامش للربع الثالث من العام 2012 البالغ 57,8 في المائة، 0,7 في المائة عن 57,1 في المائة عن نفس الفترة من العام الماضي. وكان إجمالي هامش الربع الثالث من العام 2012 قد بلغ 58,0 في المائة بارتفاع قدره 0.9 نقطة مئوية عن نفس الفترة من العام الماضي على أساس معدل، باستثناء بنود محددة واردة في الجدول الفصلي للتسويات غير المتوافقة مع المعايير المحاسبية المقبولة عموماً المرفق. وهذا التحسن انعكس إيجاباً على مزيج الأعمال، واستفاد من برنامج خفض تكاليف التصنيع لدينا.
وقد ارتفعت نفقات البيع والنفقات العامة والإدارية في الربع الثالث من العام 2012 عن نفس الفترة من العام الماضي، ويعود ذلك بشكل رئيسي إلى الإنفاق على مبادرات التنمية لتوسيع مبيعات الشركة وحضورها السوقي في الأسواق الناشئة، حيث قابل ذلك جزئياً مكاسب إنتاجية. وكذلك ارتفعت نفقات البحث والتطوير في الربع الثالث من العام 2012 بمعدل 15 في المائة، والتي شكلت 5,3 في المائة من صافي المبيعات، مقابل 4,7 في المائة من مبيعات نفس الفترة من العام الماضي.
وكان الدخل التشغيلي الذي حققته الشركة في الربع الثالث من العام 2012 قد بلغ 617 مليون دولار أمريكي، مقابل 615 مليون دولار أمريكي في نفس الفترة من العام الماضي. وكان الدخل التشغيلي المعدل في الربع الثالث من العام 2012، باستثناء بنود محددة واردة في الجدول المرفق، قد بلغ 676 مليون دولار أمريكي، مقارنة بـ 647 مليون دولار أمريكي في نفس الفترة من العام الماضي. وقد شكل الدخل التشغيلي المعدل في الربع الثالث من العام 2012، باستثناء بنود محددة واردة في الجدول المرفق، 22,5 في المائة من المبيعات، مقابل 22,1 في المائة من مبيعات العام الماضي.
وكان معدل الضريبة الفعلي في الربع الثالث من العام 2012 قد بلغ 21,5 في المائة، مقابل 4,7 في المائة في الربع الثالث من العام 2011. وكان معدل الضريبة المعدل في الربع الثالث من العام 2012، باستثناء بنود محددة واردة في الجدول المرفق، قد بلغ 17,6 في المائة، مقابل 16,8 في المائة في الربع الثالث من العام الماضي.
بلغت الأرباح المخففة لكل حصة الناتجة عن العمليات المتواصلة 0,93 دولار أمريكي في الربع الثالث من العام 2012، مقابل 1,06 دولار أمريكي لكل حصة في نفس الفترة من العام الماضي. وكانت الأرباح المخففة المعدلة لكل حصة في الربع الثالث من العام 2012، باستثناء بنود محددة واردة في الجدول المرفق، قد بلغت 1,7 دولار أمريكي، مقابل 1,01 دولار أمريكي في العام الماضي، بارتفاع قدره 6 في المائة.
وكان معدل ارتفاع صافي المبيعات التي بلغت 8,85 مليار دولار أمريكي خلال التسعة أشهر الأولى من السنة المالية 2012، قد بلغ 4 في المائة متجاوزاً 8,50 مليار دولار في نفس الفترة من العام الماضي. وكانت حركة سعر صرف العملة الأجنبية قد انخفضت عن معدل نمو المبيعات خلال تسعة أشهر نقطة مئوية واحدة.
وكان الدخل التشغلي الذي حققته الشركة خلال التسعة أشهر الأولى من السنة المالية 2012 قد بلغ 1,86 مليار دولار أمريكي، مقابل 1,78 مليار دولار أمريكي خلال التسعة الأشهر الأولى من العام الماضي. وكان الدخل التشغيلي المعدل خلال الأشهر التسعة الأولى من العام 2012، باستثناء بنود محددة واردة في الجدول المرفق، 2,03 مليار دولار أمريكي، مقابل 1,88 مليار دولار أمريكي في الأشهر التسعة الأولى من العام الماضي. وكان الدخل التشغيلي المعدل خلال تسعة أشهر من السنة المالية 2012، باستثناء بنود محددة واردة في الجدول المرفق، قد شكل 23,0 في المائة من المبيعات، مقابل 22,2 في المائة خلال العام الماضي.
بلغ معدل الضريبة الفعال 17,3 في المائة خلال الأشهر التسعة الأولى من السنة المالية للعام 2012، مقابل 13,4 في المائة في نفس الفترة من العام 2011، وكان معدل الضريبة الفعال خلال الأشهر التسعة الأولى من العام 2012، باستثناء بنود محددة واردة في الجدول المرفق، قد بلغ 17,3 في المائة، مقابل 18,3 في المائة خلال الأشهر التسعة الأولى من العام 2011.
وكانت الأرباح المخففة لكل حصة المتوافقة مع المعايير المحاسبية المقبولة عموماً الناتجة عن العمليات المتواصلة خلال التسعة أشهر الأولة من العام 2012 قد بلغت 2,95، مقابل 2,85 في نفس الفترة من العام الماضي. وكانت الأرباح المخففة المعدلة لكل حصة الناتجة عن العمليات المتواصلة، باستثناء بنود محددة واردة في الجدول المرفق، قد بلغت 3,24 دولار أمريكي، مقابل 2,89 دولار أمريكي في نفس الفترة من العام الماضي، محققاً مكاسب بلغت 12 في المائة.
وقال جوس إي إيه ألميديا، الرئيس والمدير التنفيذي: "لقد حققنا أداءً ثابتاً خلال الربع الثالث، وقد حقق النمو التشغيلي مستوى يتماشى مع توقعاتنا. وقد حققنا تحسناً في إجمالي الهوامش التشغيلية. وهذا يعني أن نتائجنا المسجلة كانت مقيدة بقوة الدولار الأمريكي مقابل معظم العملات الأجنبية والتباطؤ الاقتصادي في أوروبا، التي لا تزال تشهد ظروفاً اقتصادية صعبة، وكانت المبيعات التشغيلية في الربع قد شهدت نمواً قوياً في الأجهزة الطبية بشكل خاص، أكبر قسم في شركتنا، مدعوماً من منتجات الطاقة والأوعية الدموية، حيث ارتفع كلاهما بخانة مكونة من رقمين".
وأضاف: "وكان نمو المبيعات في الأسواق الناشئة متميزاً، عكست الاستثمارات الإضافية التي قمنا بها مؤخراً لتوسيع قوة مبيعاتنا وجهودنا التسويقية في هذه المناطق التي تشهد تسارعاً في وتيرة النمو، إضافة إلى ذلك سجلنا نشاطاً كبيراً في عمليات الاندماج والاستحواذ هذا العام، محققين العديد من عمليات الاستحواذ هذا العام، معززين حافظتنا في العديد من الفئات التي خلقت فرصاً ممتازة للنمو".
نتائج أقسام الأعمال
بلغت مبيعات الأجهزة الطبية 2,06 مليار دولار أمريكي في الربع الثالث بارتفاع قدره 4 في المائة عن 1,99 مليار دولار أمريكي في ذات الفترة من العام الماضي. وبلغ معدل نمو مبيعات التشغيلية في الربع 8 في المائة، نتيجة لانخفاض حركة سعر صرف العملة الأجنبية عن معدل نمو المبيعات في الربع بمعدل 4 نقاط مئوية. وقد جاء النمو مدفوعاً بالمنتجات الجديدة وازدياد الحجم. وعملياً بلغت مبيعات الربع الثالث لأجهزة الإندوميكانيكال أعلى من مبيعات نفس الفترة من العام الماضي. مدعومة بمكاسب من خانتين لمنتجات التدبيس، حيث جاءت أجهزة إعادة التحميل ثلاثية الإبر المبتكرة في المرتبة الأولى. أما مبيعات إصلاح الأنسجة الدقيقة كانت أعلى من مبيعات العام الماضي، حيث قابل ارتفاع منتجات الخيوط الطبية والشبكة جزئياً انخفاض في منتجات التثبيت الميكانيكية. وقد سجلت الطاقة ارتفاع آخر من خانتين في مبيعات الربع، ويعود ذلك بدرجة كبيرة إلى قوة أداء منتجات سد الأوعية الدموية. وقد ارتفعت المبيعات التشغيلية لأجهزة قياس التأكسج والمراقبة عن مبيعات نفس الفترة من العام الماضي، مدعومة بارتفاع مبيعات ارتفاع أجهزة الاستشعار والمراقبة. كما سجلت مبيعات المسالك الهوائية والتهوية ارتفاعاً عن مبيعات العام الماضي، وكان ذلك نتيجةً رئيسية لارتفاع مبيعات أجهزة التهوية برقم مؤلف من خانتين. وقد حققت منتجات الأوعية الدموية زيادة قوية أخرى في المبيعات الفصلية، مدفوعة بالنمو الاستثنائي للمنتجات الوعائية العصبية والزيادة الكبيرة في منتجات الأوعية الدموية الطرفية.
وخلال التسعة الأشهر الأولى من السنة المالية 2012، ارتفعت مبيعات الأجهزة الطبية 5 في المائة ووصلت إلى 6,05 مليار دولار أمريكي مقابل 5,74 مليار دولار أمريكي في نفس الفترة من العام الماضي، مدفوعة بارتفاع مبيعات منتجات الأوعية الدموية والطاقة. وقد انخفض صرف العملة الأجنبية عن معدل نمو المبيعات خلال تسعة أشهر بنقطتين مئويتين.
بلغت مبيعات المنتجات الصيدلانية 501 مليون دولار أمريكي في الربع الثالث حيث سجلت ارتفاعاً طفيفاً عن مبيعات ذات الفترة من العام الماضي والتي بلغت 500 مليون دولار أمريكي. وقد بلغ معدل نمو المبيعات التشغيلية في الربع 2 في المائة، نتيجة لانخفاص حركة سعر صرف العملة الأجنبية عن معدل نمو مبيعات الربع بنقطتين مئويتين. وقد ارتفعت مبيعات المنتجات الصيدلانية التخصصية بشكل كبير عن العام الماضي، ويعود ذلك بشكل رئيسي إلى قوة أداء منتجات "إكساجو" و"بنسايد". كما ارتفعت مبيعات المنتجات الصيدلانية الفعالة عن مبيعات ذات الفترة من العام 2011، مدفوعةً بارتفاع مبيعات المواد المخدرة. وقد انخفضت مبيعات منتجات المقارنة إلى حد كبير عن نفس الفترة من العام الماضي، عاكسة توقيت طلبات المستهلك والضعف المتواصل في الولايات المتحدة الأمريكية. وارتفعت مبيعات المواد المشعة بشكل طفيف مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، حيث عكست بشكل رئيسي ارتفاع مبيعات المولدات.
وفي الأشهر التسعة الأولى من السنة المالية للعام 2012 ارتفعت مبيعات المنتجات الصيدلانية بمعدل 3 في المائة ووصلت إلى 1,50 مليار دولار أمريكي مقارنة بـ 1,46 مليار دولار أمريكي في نفس الفترة من العام الماضي. ويعزى هذا الإرتفاع إلى حد كبير إلى نمو المنتجات الصيدلانية التخصصية.
انخفضت مبيعات المستلزمات الطبية في الربع الثالث والتي بلغت 443 مليون دولار أمريكي بدرجة طفيفة مقارنة بـ 441 لنفس الفترة من العام 2011. وقد بلغ معدل نمو المبيعات التشغيلية 2 في المائة نتيجة لانخفاض حركة سعر صرف العملة الأجنبية عن معدل نمو المبيعات الفصلية بنقطتين مئويتين. وقد قابل ارتفاع مبيعات العناية التمريضية ومنتجات الجراحة الطبية بشكل أساسي انخفاض في مبيعات منتجات "شاربسيفتي".
وفي الأشهر التسعة الأولى من السنة المالية 2012، طرأ تغير طفيف على مبيعات المستلزمات الطبية البالغة 1,30 مليار دولار أمريكي عن نفس الفترة من العام الماضي، نتيجة لارتفاع مبيعات العناية التمريضية، ومنتجات الجراحة الطبية مقارنة بانخفاض مبيعات منتجات "شاربسيفتي" والمعدات الأصلية.
وقد قامت شركة "كوفيديان" في الربع الثالث من العام 2012 بشراء نحو 4,3 مليون سهم عادي بموجب برنامج إعادة الشراء المعلن عنه سابقاً.
لمحة عن "كوفيديان"
"كوفيديان" هي شركة عالمية رائدة تعمل في مجال انتاج مواد الرعاية الصحية والحلول الطبية المبتكرة التي تهدف إلى تحقيق أفضل النتائج للمرضى وتقديم القيمة من خلال الريادة والتميز السريري. وتعمل "كوفيديان" على تصنيع وتوزيع وتقديم الخدمات لطيف واسع من خطوط المنتجات الرائدة في القطاع، المتخصصة في المجالات الثلاث التالية: الأجهزة الطبية، والأدوية، واللوازم الطبية. وفي عام 2011 بلغت عائدات "كوفيديان" 11,6 مليار دولار أمريكي، فيما وصل عدد العاملين لديها إلى 43 ألف موظف موزعين على أكثر من 65 دولة، وتباع منتجاتها في أكثر من 140 دولة. لمزيد من المعلومات حول أعمال الشركة، الرجاء زيارة موقعنا الإلكتروني: www.covidien.com
المؤتمر الهاتفي والبث الشبكي
ستقوم الشركة اليوم بعقد مؤتمر للمستثمرين عبر الهاتف، وتبدأ فعاليات المؤتمر في الساعة 8:30 صباحاً بالتوقيت الشرقي، ويمكن متابعة المؤتمر عبر الوسائل التالية:
·        على الموقع الالكتروني لشركة "كوفيديان": http://investor.covidien.com
·        عبر الهاتف: لكلا المشاركين "المستمعين فقط" والمشتركين الذين يرغبون في المشاركة في جلسة توجيه الأسئلة في المؤتمر. للمشاركة داخل الولايات المتحدة الرجاء الاتصال على الرقم 5218-901-5218. للمشتركين من خارج الولايات المتحدة، الرجاء الاتصال على الرقم 4511-786-617. ورمز الدخول لجميع المتصلين هو 19519455.
·        من خلال إعادة الاستماع للتسجيل الصوتي: يمكنكم إعادة الاستماع للتسجيل الصوتي للمؤتمر ابتداءً من الساعة 11:30 صباحاً من 26 يوليو 2012 وانتهاءً في الساعة 5 مساءً من 2 أغسطس 2012. للمشاركة من داخل الولايات المتحدة الرجاء الاتصال على الرقم 8010-286-888. للمشتركين من خارج الولايات المتحدة، الرجاء الاتصال على الرقم 6888-801-617. ورمز الدخول لجميع المتصلين هو 92136868.
المعايير المالية غير المتوافقة مع المبادئ المحاسبية المقبولة عموماً
يحتوي هذا البيان الصحفي على معايير مالية، بما في ذلك نمو العمليات، وإجمالي الهامش المعدل، والدخل التشغيلي المعدل، وأرباح السهم الواحد المعدلة، والهامش التشغيلي المعدل، والتدفقات النقدية الحرة، التي تعتبر معايير مالية "غير متوافقة مع المبادئ المحاسبية المقبولة عموماً" بموجب القواعد والقوانين السارية للجنة الأوراق المالية والبورصة.
وتعتبر هذه المعايير المالية غير المتوافقة مع المبادئ المحاسبية المقبولة عموماً ملحقة وليست بديلة عن المعلومات المالية التي يتم اعدادها وفقاً للمبادئ المحاسبية المقبولة عموماً. وقد يختلف تعريف الشركة لمفهوم هذه المعايير غير المتوافقة مع المبادئ المحاسبية المقبولة عموماً عن تعريف الآخرين لمعايير تحمل نفس العنوان.
لقد تم تعديل المعايير المالية غير المتوافقة مع المبادئ المحاسبية المقبولة عموماً في هذا البيان الصحفي لتتناسب مع مواد محددة قد تكون متباينة بدرجة كبيرة أو من الصعوبة التنبؤ بها. وتستخدم الشركة على وجه العموم هذه المعايير المالية غير المتوافقة مع المبادئ المحاسبية المقبولة عموماً لتسهيل اتخاذ القرارات المالية والتشغيلية على الإدارة، بما في ذلك تقييم النتائج التشغيلية التاريخية لشركة "كوفيديان" مقارنة مع النتائج التشغيلية للشركات المنافسة وتحديد تعويضات حوافز الإدارة. وتعكس هذه المعايير المالية غير المتوافقة مع المبادئ المحاسبية المقبولة عموماً طريقة جديدة لاستعراض جوانب عمليات الشركة والتي عند استعراضها مع نتائج وتسويات المبادئ المحاسبية المقبولة عموماً لتتوافق مع المعايير المالية المتوافقة مع المبادئ المحاسبية المقبولة عموماً يمكن أن تقدم فهم أشمل للعوامل والتوجهات التي تؤثر على أعمال شركة "كوفيديان".
تحث شركة "كوفيديان" المستثمرين على مراجعة البيانات المالية الموحدة للشركة والتقارير الصادرة للعلن بالكامل، وذلك لأن المعايير المالية غير المتوافقة مع المبادئ المحاسبية المقبولة عموماً تستثني تأثير المواد التي تسهم في رفع وخفض النتائج التشغيلية المعلنة للشركة. وتتضمن الجداول المرفقة مع هذا البيان الصحفي تسوية للمعايير المالية غير المتوافقة مع المبادئ المحاسبية المقبولة عموماً مقارنة مع المعايير المالية المتوافقة مع المبادئ المحاسبية المقبولة عموماً. 
البيانات التطلعية
تشكل أي تصريحات لا تصف وقائع تاريخية واردة في هذه البيان الصحفي بيانات تطلعية وفقاً للتعريف الوارد في قانون اصلاح التقاضي للأوراق المالية الخاصة للعام 1995، وتستند جميع البيانات التطلعية الواردة في هذا البيان الصحفي على التنبؤات والتوقعات الحالية لإدارة شركتنا، إلا أنها عرضة لعدد من المخاطر والشكوك والتغييرات التي تطرأ على الظروف، والتي يمكن أن تؤدي إلى اختلاف جوهري بالنتائج الفعلية أو الإجراءات التي تتبعها الشركة عن الوارد في هذه البيانات صراحة أو ضمناً. ومن العوامل التي يمكن أن تؤدي إلى تغيير جوهري بالنتائج الفعلية المستقبلية عن التوقعات الحالية، على سبيل المثال لا الحصر، قدرتنا على إدخال منتجات جديدة وتسويقها في السوق بفعالية أو مواكبة التقدم التكنولوجي، وممارسات السداد لعدد صغير من شركات التأمين العامة والخاصة الكبيرة، وجهود العملاء باحتواء التكاليف، ومجموعات المشترين، والدافعين من الطرف الثالث والمنظمات الحكومية، ونزاعات حقوق الملكية، واللوائح المعقدة والمكلفة، بما في ذلك قوانين الاحتيال والإساءة الصحية، والقانون الأجنبي الخاص بممارسات الفساد، وخلافات أو نزاعات التصنيع أو سلسلة التوريد، وارتفاع أسعار السلع، وعمليات السحب أو تحذيرات السلامة والدعاية السلبية المتعلقة بشركة "كوفيديان" أو منتجاتها، وخسائر المسؤولية عن المنتجات، والمسؤوليات القضائية الأخرى، أو تصفية استثمارات بعض شركاتنا أو خطوط منتجاتنا، وقدرة الشركة على القيام بعمليات استحواذ استراتيجية، والاستثمارات في شركات ومشاريع أخرى أو القيام بالتحالف معها، والمنافسة، والمخاطر المترافقة مع القيام بمشاريع تجارية خارج الولايات المتحدة، وأسعار صرف العملات الأجنبية وتكاليف المعالجة البيئية. يمكنكم الاطلاع على المزيد من التوضيح والتفاصيل حول هذه العوامل وغيرها في تقريرنا السنوي الصادر وفق النموذج 10-كي للسنة المالية المنتهية بتاريخ 30 سبتمبر 2011، والملفات اللاحقة المودعة لدى لجنة البورصة والأوراق المالية الأمريكية. يذكر أن الشركة غير ملزمة بتحديث هذه البيانات التطلعية إلا وفقاً لما ينص عليه القانون.
لعرض التقرير الكامل بما في ذلك الجداول الرجاءالضغط هنا
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة، أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


شركة "كوفيديان"
إيريك كراوس
النائب الأول للرئيس
الاتصالات المؤسسية
هاتف: 8305-261-508
البريد الإلكتروني: eric.kraus@covidien.com


بروس فارمر
نائب الرئيس
العلاقات العامة
هاتف: 4372-452-508
البريد الإلكتروني: bruce.farmer@covidien.com


كولمان لانوم، محلل مالي معتمد
نائب الرئيس
علاقات المستثمرين
هاتف: 4343-452-508
البريد الإلكتروني: cole.lannum@covidien.com


تود كاربنتر
عضو مجلس إدارة
علاقات المستثمرين
هاتف: 4363-452-508
البريد الإلكتروني: todd.carpenter@covidien.com


Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/5825/ar

No comments:

Post a Comment