Search Khaleej Dailies

Thursday, July 19, 2012

لجنة دبي للإنتاج التلفزيوني والسينمائي تناقش استراتيجيات تعزيز الإنتاج المحلي خلال الاجتماع الأول لمجلس الإدارة


دبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الخَمِيس 19 يوليو 2012 [ME NewsWire]
عقدت اليوم "لجنة دبي للإنتاج التلفزيوني والسينمائي"، التي جرى تأسيسها مؤخراً بتوجيهات من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، الاجتماع الأول لمجلس إدارتها بحضور الأعضاء وعدد من كبار المسؤولين من الجهات العامة والخاصة المعنية بشتى المجالات ذات الصلة بالإنتاج السينمائي.
وترأس جمال الشريف، رئيس مجلس إدارة لجنة دبي للإنتاج التلفزيوني والسينمائي، الاجتماع الذي ناقش مهام وأهداف اللجنة إزاء زيادة حجم الإنتاج  المحلي وجذب  كبار صانعي السينما والتلفزيون في المنطقة والعالم، كما حدد المجتمعون الإجراءات الواجب اتخاذها لخفض تكلفة الإنتاج الإعلامي من أجل تعزيز قدرة دبي على المنافسة في جذب مؤسسات واستديوهات الإنتاج السينمائي الإقليمية والدولية. وركزت نقاشات الأعضاء أيضاً على تطوير وإدارة برنامج للحوافز من أجل تشجيع ودعم المواهب المحلية، كخطوة أساسية تأتي في مقدمة سلم الأولويات.
وقال جمال الشريف: "لقد كان للاستثمارات الاستراتيجية التي وظفتها دبي في القطاع الإعلامي، فضل كبير في تبوء إمارة دبي، ودولة الإمارات عموماً، مكانة رائدة  على مستوى المنطقة". وأضاف: "في حين يقف قطاع الإنتاج السينمائي في دبي ودولة الإمارات على أعتاب مرحلة هامة من النمو والازدهار، ستحرص لجنة دبي للإنتاج التلفزيوني والسينمائي على تقديم الدعم اللازم والتسهيلات المطلوبة لضمان استمرارية نجاح ونمو هذا القطاع. وقد جاء القرار الحكيم والصائب بتأسيس هذه اللجنة في وقت مثالي ليوفر  لصانعي السينما في المنطقة والعالم ما يلزم لإنجاز عمليات التصوير في دبي، وهذا بالتالي سيشكل رافداً قوياً لنمو قطاع السينما والتلفزيون محلياً".
وضمت قائمة الحاضرين في الاجتماع الأول للجنة دبي للإنتاج التلفزيوني والسينمائي كلاً من، عادل عمر، المدير التنفيذي للعلاقات العامة في المكتب الإعلامي بدبي؛ والرائد خبير محمد عيسى العظب، من شرطة دبي؛ وإياد عبد الرحمن، المدير التنفيذي - العلاقات الإعلامية وتطوير الأعمال في دائرة السياحة والتسويق التجاري؛ وحمد العبدولي، مدير دعم وترويج الاستثمار - مكتب الاستثمار الأجنبي في دائرة التنمية الاقتصادية بدبي؛ وشيفاني بانديا، المدير التنفيذي لمهرجان دبي السينمائي الدولي؛ وسامر المرزوقي، مدير  سوق دبي السينمائي، مهرجان دبي السينمائي الدولي؛ وبطرس بطرس، نائب  رئيس أول  في طيران الإمارات- دائرة الاتصالات المشتركة؛ ومروان العلي، النائب الأول للرئيس – العمليات، الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، مجموعة جميرا.
ويهدف تأسيس لجنة دبي للإنتاج التلفزيوني والسينمائي لتعزيز التأثيرات الإيجابية الكبيرة لقطاع السينما والتلفزيون على دعم الاقتصادي الكلي، نظراً لارتباطه بقطاعات السياحة، والنقل، والتخزين، والخدمات المالية والإنشاءات، وما لذلك من دور فعال  في زيادة الناتج المحلي الإجمالي لدولة الإمارات العربية المتحدة.
وأضاف جمال الشريف: "من الملفت مؤخراً أن مشاهدة الجمهور لموقع سياحي معين أثناء مشاهدتهم لفيلم أو برنامج تلفزيوني، ينعكس بشكل مباشر على اتخاذهم لقرارات سفرهم إنطلاقاً من هذه المشاهدة حيث زادت معدلات السياحة بنسبة بلغت 40٪ في وجهات معينة مثل تركيا ونيوزيلندا. كما أظهرت بيانات إحصائية حكومية أن واحداً من أصل عشرة زائرين يزورون بلادهم نتيجةً لذلك".
وأضاف: "نحن نثق أيضاً بأن دعم وتحفيز قطاع الإنتاج التلفزيوني والسينمائي الذي يستهدف الجمهور الدولي قد ساهم في رفد وصقل المواهب الإبداعية، ومن شأن المبادرات التي ستقوم بها لجنة دبي للإنتاج التلفزيوني والسينمائي أن تسهم في توفير موارد غنية ومستمرة من المواهب المتخصصة في هذا القطاع بدولة الإمارات العربية المتحدة".
وتشير أحدث الإحصاءات إلى نمو قوي في الطلب على الخدمات الإنتاجية في دبي، مع تسجيل اهتمام متزايد من شركات الإنتاج العالمية. وقد ساهم الفيلم الشهير "المهمة المستحيلة 4" مؤخراً في لفت انتباه وأنظار العالم إلى دبي، الأمر الذي استقطب بدوره مزيداً من الإنتاجات السينمائية إلى دبي من الصين والهند وأوروبا.
وتواصل دبي عقب 11 عاماً من تأسيسها للمناطق الإعلامية، و احتضانها لأكبر تجمع للمناطق الإعلامية بما يفوق أي مدينة أخرى، هذا إلى جانب ضخامة حجم الإنفاق الإعلاني  في الإمارة، ما جعلها تحتل المرتبة الثانية بعد المملكة العربية السعودية. كما تحتضن المدينة  قرابة  2000 شركة إعلامية كبرى، كما استقطبت المدينة أكثر من 20 ألفاً من العاملين في المجال الإعلامي  من 129 جنسية.
- انتهى-

Contacts


زيبا أحمد
أبكو العالمية
+9714 361 3590
 +9714 361 3333
البريد الإلكتورني: zahmad@apcoworldwide.com


أشرف عبد الله
أبكو العالمية
بريد إلكتروني: aabdullah@apcoworldwide.com




Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/5771/ar

No comments:

Post a Comment