Search Khaleej Dailies

Wednesday, December 21, 2011

بروتيو تيك تعلن عن اتفاقية تعاون دوائي مع جلاكسو سميث كلاين لتطوير علاج جديد لباركنسون


كيركلاند، واشنطن - يوم الثُّلَاثاء 20 ديسمبر 2011 [ME NewsWire]
 (بزنيس واير): قامت "بروتيو تيك"، شركة التقنيات الحيوية المملوكة من القطاع الخاص، بإبرام اتفاقية لتطوير الأدوية مع شركة "جلاكسو سميث كلاين (الصين) للأبحاث والتطوير المحدودة" وذلك للتعاون حول منصة التقنية الجزيئية الصغيرة الخاصة بشركة "بروتيو تيك" والمضادة للبروتينات المشوهة، بغية التقدم في سير العمل على برنامج "ألفا-سينكلين" العلاجيالخاص بمرض باركنسونوالأمراض الأخرى المرتبطة ببروتين "ألفا-سينكلين".
وفي هذا الصدد صرح ستيف رانلز، الرئيس التنفيذي لشركة "بروتيو تيك" قائلاً: "يسرنا العمل مع ’جلاكسو سميث كلاين‘ على تحديد وتحسين المركبات العلاجية الجديدة لمرض باركنسون والأمراض الأخرى المرتبطة ببروتين ’ألفا-سينكلين‘ مثل الخرف بسبب جسيمات ليوي والضمور الجهازي المتعدد. ونحن متشوقون للعمل مع هذه الشركة الدوائية الرائدة على هذا المشروع الهام الذي يدعم المقاربة الجزيئية الصغيرة الخاصة بشركة ’بروتيو تيك‘ لتطوير علاجات ضد الأمراض التي تسببها البروتينات المشوهة".
وكانت مؤسسة مايكل جيه. فوكس لأبحاث باركنسون قد قامت بتقديم أول تمويل لبرنامج أبحاث "ألفا-سينكلين" العلاجي على مدى أربعة أعوام. وفي تعليقه على الموضوع قال الدكتور تود شيرر، الرئيس التنفيذي لمؤسسة مايكل جيه. فوكس لأبحاث باركنسون: "لقد تابعنا النجاح الذي حققته ’بروتيو تيك‘ في هذا البرنامج التطويري العلاجي على مدى الأعوام الماضية ويسرنا جداً أن نرى هذا التعاون بينهم وبين ’جلاكسو سميث كلاين‘ الهادف إلى تسريع عجلة تطوير هذا العلاج الملطف الخاص بهذا المرض الموهن. وهذا ما كنا جميعاً نأمل رؤيته عندما حصلت ’بروتيو تيك‘ على جائزة ’ليبس‘ التي تقدمها مؤسستنا".
لمحة عن "بروتيو تيك"
"بروتيو تيك" شركة خاصة تعمل في مجال تطوير الأدوية ويقع مقرها الرئيسي في سياتل بمنطقة واشنطن (كيركلاند، واشنطن)، وتركز على استهداف الأمراض النشوانية التي تسببها البروتينات المشوهة. وإلى جانب برنامج "سينكلير" لعلاج مرض باركنسون، والذي هو في مرحلة متقدمة من التطوير ما قبل السريري، تقوم "بروتيو تيك" بتطوير "إكسيبريل-1" لعلاج الأمراض التي تسببها ترسبات وألياف البروتين "بيتا أميلويد" والبروتين "تاو". كما أن الشركة الآن في مرحلة مبكرة من الدراسات السريرية البشرية فيما يتعلق ببرنامج "سيستبريل" لعلاج الداء النشواني من النمط "إيه إيه". إضافة إلى ذلك تعمل الشركة حالياً في مرحلة متقدمة من التطوير ما قبل السريري لببتيد صغير جديد يدعى "بيبتيكلير" لعلاج ترسبات البروتين "ألفا أميلويد" في مرض ألزهايمر. وللمزيد من المعلومات الرجاء زيارة موقعنا الإلكتروني على: www.proteotech.com
إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة، أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


"بروتيو تيك"
ستيف رانلز
425-823-0400
بريد إلكتروني: info@proteotech.com





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/4696/ar

No comments:

Post a Comment