Search Khaleej Dailies

Saturday, December 17, 2011

تحالف بين إنتارسيا وكوينتايلز لتطوير علاج مبتكر للسكري من النمط الثاني


هايوارد، كاليفورنيا وريسرتش تراينجل بارك، كارولاينا الشمالية - يوم الأَرْبعاء 14 ديسمبر 2011 [ME NewsWire]

  • "إنتارسيا" تختار "كوينتايلز" كشريك تطوير عالمي، حيث أبرمت الشركتان تحالفاً إستراتيجياً يجمع بين استثمارات الأسهم والمنتجات ينسجم مع نجاح المرحلة الثالثة.
  • التجارب الرئيسية المباشرة التي تم التخطيط لها في مقابل الأدوية النموذجية التي تؤخذ عن طريق الفم؛ عند حصوله على الموافقة سيصبح "آي تي سي إيه 650" أول علاج معتمد على "الببتيد-1 المشابه للجلوكاجون" يعطى مرة واحدة في العام ودون حقن.
  • تشكل الصفقة التي تجميع بين "إنتارسيا" و"كوينتايلز" الخطوة الأولى في عملية تحالف المؤلفة من مرحلتين، وتتوقع "إنتارسيا" أن توقع عقداً مع شريك أدوية عالمي يملك خبرة كبيرة في مجال السكري قبل بدء المرحلة الثالثة

(بزنيس واير): أعلنت اليوم كل من "إنتارسيا ثيرابوتكس"و"كوينتايلز"عن توقيع اتفاقيات نهائية تصبح بموجبها الأخيرة شريكاً مالياً وإستراتيجياً للتطوير السريري العالمي لعلاج "آي تي سي إيه 650" من "إنتارسيا" ("دوروس" تسريب مستمر تحت الجلد لدواء "إكسناتايد")، وذلك بهدف الإسراع في تطوير علاج ثوري محتمل لمرض لسكري من النمط الثاني، والذي هو مرض موهن وقاتل يصيب اليوم نحو 350 مليون شخص حول العالم.

واستناداً إلى التطوير الناجح والحصول على الموافقة، سيكون علاج "آي تي سي إيه 650" العلاج الأول والوحيد الذي يُعطى مرة في السنة من دون حقن ويحتوي على "الببتيد-1 المشابه للجلوكاجون" لعلاج السكري من النمط الثاني، ما يسمح لعدد أكبر من المرضى بالاستفادة من التحكم بمستويات سكر الدم وفقدان الوزن والالتزام بشكل أفضل وتحمل العلاج كما أثبتت الدراسات السريرية حتى اليوم باستخدام نظام "دوروس" للتسريب المستمر تحت الجلد لدواء "إكسناتايد". ويشكل هذا التحالف الخطوة الأولى من خطة "إنتارسيا" المؤلفة من خطوتين: الأولى هي الحصول على شريك تطوير، أي "كوينتايلز"، التي تتمتع بتميز عملي عالي الجودة في إجراء الدراسات المتعددة للمرحلة الثالثة من اختبار الدواء، أما الخطوة الثانية فتتمثل في بلورة وترسيخ القوة العالمية والانتشار والمهارات التي تميّز هذه الشركة الدوائية التي تصنف من الدرجة الأولى في مجال السكري.

ومن خلال هذا التحالف الرائد، ستدعم "كوينتايلز" عملية التطوير المتسارع لعلاج "آي تي سي إيه 650" عبر مجموعة "حلول لرأس المال" لتقدم بذلك دمجاً بين الأسهم والمنتجات والاستثمارات التشغيلية. وتخوض "إنتارسيا" حالياً مفاوضات لاختيار شريك أدوية عالمي للمساهمة في تمويل عملية التطوير السريري والتسويق لعلاج "آي تي سي إيه 650".

وفي هذا السياق قال كورت جريفز، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لدى "إنتارسيا ثيرابوتكس": "نعتقد أنّ هذا التعاون الرائد يعزّز منظمتنا ويسرع انطلاقتها بهدف تسريع طرح علاج ’البيبتيد-1 المشابه للجلوكاجون دون حقن‘ الثوري في الأسواق. وهنا يعكس التزام ’كوينتايلز‘ وإسهاماتها الفكرية في صياغة هذا التحالف، إلى جانب استثماراتها الاستراتيجية في ’إنتارسيا‘، الرؤية التي تنظر من خلالها إلى علاج ’آي تي سي إيه 650‘ لإعادة رسم الطريقة التي يعالج فيها النمط الثاني من السكري وتقديم نتائج أفضل للمرضى والمشترين والمزودين. وفضلاً عن ذلك، وعبر عملية إعطاء الدواء عن طريق التسريب مرة واحدة في العام، فإن علاج ’آي تي سي إيه 650‘ يضمن الالتزام والتجاوب اللذين يحتاج إليهما كل من المشترون والمزودون والمرضى".

"ونحن على ثقة أنّ ما يعد به علاج ’آي تي سي إيه 650‘، إلى جانب خبرة ’كوينتايلز‘ العالمية في مجال السكري والمعرفة والحضور الذي تتمتعان به هذه الشركة الدوائية الرائدة، ستشكل معاً تحالفاً ثلاثياً قوياً وفعالاً".

من جهته، قال دينيس جيلينجز الحائزة على وسام شرف الإمبراطورية البريطانية، ومؤسس "كوينتايلز" ورئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي فيها: "يظهر هذا التحالف قدرة ’كوينتايلز‘ على جمع رأس المال البشري والفكري والمالي معاً لمواجهة التحديات الإستراتيجية المعقدة التي يواجهها العميل، وتسريع تطوير علاج محتمل يمكن أن يكون له أثر إيجابي على المصابين بالسكري من النمط الثاني".

وقد كرّست "كوينتايلز" فريقاً متميزاً ذا خبرة عالمية لإدارة وتنفيذ برنامج "آي تي سي إيه 650" العالمي الذي يضم دراسات متعددة من المرحلة الثالثة. وبدأت نشاطات الانطلاقة حيث تعمل "كوينتايلز" على بدء تسجيل المرضى في الربع الأول من 2012.

لمحة عن علاج "آي تي سي إيه 650"

يتم تطوير علاج "آي تي سي إيه 650" ("دوروس" تسريب مستمر تحت الجلد لدواء "إكسناتايد") بهدف علاج النمط الثاني من السكري. ويتألف هذا العلاج الجديد من جهاز التسريب "دوروس" من "إنتارسيا" ومضخة تناضحية صغيرة بحجم عود الكبريت يتم إدخالها تحت الجلد لتقدم علاجاً دوائياً متواصلاً وثابتاً، إلى جانب تكنولوجيا تركيب الأدوية الخاصة بالشركة، التي تحافظ على استقرار البروتينات والببتيدات العلاجية بحرارة الجسم لفترات أطول. يمكن أن يستمر تسريب الدواء باستخدام تكنولوجيا "دوروس" حتى عام كامل وذلك بتركيب "آي تي سي إيه 650" مرة واحدة فقط.

أظهرت بيانات برنامج المرحلة الثانية من "آي تي سي إيه 650" انخفاضاً ملحوظاً ومتواصلاً في مستويات الهيموجلوبين ووزن الجسم على مدى 48 أسبوعاً من العلاج مع انخفاض ملحوظ في التفاعلات الدوائية العكسية على مستوى جهاز الهضم والتي تترافق عادةً مع منتجات الحقن الذاتي في هذه الفئة. "آي تي سي إيه 650" هو علاج جديد قيد الدراسة ولم توافق عليه بعد أي هيئة تنظيمية.

أمّا "إكسناتايد"، وهو المادة الفاعلة في العلاج، فهو معاكس مستقبلات البيبتيد-1 المشابه للجلوكاجون، ويتم تسويقه عالمياً اليوم كعلاج للحقن الذاتي مرتين في اليوم للسكري من النمط الثاني. وعند حصوله على الموافقة، سيكون علاج "آي تي سي إيه 650" العلاج الأول والوحيد من دون حقن ويحتوي على "الببتيد-1 المشابه للجلوكاجون" بحيث يقوم بتسريب الدواء لمدة تصل إلى عام كامل بعد وضعه لمرة واحدة فقط. وتحمي حافظة الملكية الفكرية المتينة التي تملكها "إنتارسيا" علاج "آي تي سي إيه 650" حتى عام 2027.

لمحة عن السكري من النمط الثاني

يعتبر السكري من النمط الثاني النمط الأكثر شيوعاً ويظهر عندما لا ينتج الجسم كمية كافية من الأنسولين أو عندما يصبح مقاوماً للأنسولين، الأمر الذي ينتج عنه مستويات عالمية من سكر الدم. وبحسب ما نشره "دانياي" وزملاؤه في "لانسيت" في يونيو 2011، فقد وصل عدد المصابين بالنمط الثاني من السكري في عام 2008 إلى 347 مليون مصاب من البالغين حول العالم، ومن المتوقع أن يرتفع العدد إلى 472 مليون مصاب مع حلول العام 2030. ويُقدّر أنّ حالة ما قبل السكري، أي ضعف تحمّل الجلوكوز، وهي حالة غالباً ما تؤدي إلى السكري، يعاني منها ما يقارب ضعف عدد المصابين بالسكري. وتقدّر منظمة الصحة العالمية أن حالات الوفاة الناجمة عن السكري ستتضاعف بين 2005 و2030 وأنّ التكاليف العالمية لمعالجة السكري تخطت 400 مليار دولار أمريكي في عام 2010.ويتوقّع خبراء "يونايتد هيلثكير" أن يصل الإنفاق على السكري والرعاية المتعلقة به إلى 500 مليار دولار أمريكي مع حلول العام 2020 في الولايات المتحدة فقط، وأن يصل إجمالي تكاليف الرعاية بالسكري إلى 3.4 تريليون دولار أمريكي على مدى السنوات العشرة القادمة.

لمحة عن "إنتارسيا ثيرابوتكس"

"إنتارسيا ثيرابوتكس" هي شركة أدوية حيوية تقوم بتطوير العلاجات لحسين النتائج عبر تطوير وتحسين الفعالية وعمليات الإدارة المتواصلة وتحمّل العلاجات الدوائية. فتقديم الأدوية مرة أو مرتين فحسب في السنة يضمن التزام المريض، إذ أن الالتزام بتناول الأدوية يكون ضعيفاً في معظم حالات الأمراض المزمنة. وتظهر خبرة تطوير الأدوية والأفضلية التنافسية التي تتمتع بها "إنتارسيا" عبر قدراتها على الحفاظ على ثبات البروتين والبيبتيد في درجة حرارة أعلى من حرارة الجسم، وتقديمها بطريقة مستمرة وثابتة عبر منصة "دوروس" لتقديم الأدوية. هذا وتتابع الشركة برنامج تطوير على ثلاث مراحل للسكري من النمط الثاني وتقوم أيضاً ببرامج إضافية لتنظيم الوزن بهدف التحكم بالبدانة. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع التالي: www.intarcia.com.

"إنتارسيا" وشعارها هما علاماتان تجاريتان مسجلتان لشركة "إنتارسيا ثيرابوتكس". أمّا "دوروس"، فهي علامة تجارية مسجلة لشركة "ألزا كوربوريشن" المرخّصة لصالح "إنتارسيا ثيرابوتكس" في بعض المجالات.

لمحة عن "كوينتايلز"

كوينتايلز" هي الشركة الوحيدة المتكاملة كلياً لخدمات الأدوية الحيوية التي تقدم الحلول السريريةوالتجاريةوالاستشاريةوالرأسماليةفي جميع أنحاء العالم. وتضم شبكة "كوينتايلز" أكثر من 20 ألف عامل محترف في 60 بلد حول العالم يعملون بالتزام ثابت تجاه المرضى والسلامة والأخلاق. وتساعد "كوينتايلز" شركات الأدوية الحيوية على تجنب المخاطر واغتنام الفرص في بيئة تتصف بالتغير المستمر. للمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.quintiles.com.

إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة، أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts

"كوينتايلز"

جاي جونسون

العلاقات الإعلامية في الولايات المتحدة

+1 919 998 2066

البريد الإلكتروني: jay.johnson@quintiles.com

جريج كونورز

علاقات المستثمرين

+1 919 998 2000

البريد الإلكتروني: invest@quintiles.com

"إنتارسيا ثيرابوتيكس"

جيمس أهليرز

+1 510-782-7800

بريد إلكتروني: james.ahlers@intarcia.com


Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/4658/ar

No comments:

Post a Comment