Search Khaleej Dailies

Sunday, October 30, 2011

شركة نواه ستنشئ شركات في الشرق الأوسط وآسيا الوسطى


واشنطن - يوم الجُمْعَة 28 أكتوبر 2011 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): أعلن اليوم كل من بول إيه برينكلي المدير السابق لشركة "سيليكون فالي" والمسؤول في الحكومة الأمريكية، وطوماس جي بريتزكر رجل الأعمال الأمريكي، عن تأسيس شركة "نواه" التي تهدف إلى إنشاء شركات مستدامة في الشرق الأوسط وآسيا الوسطى.

وسيشمل نموذج أعمال "نواه" (الاسم المختصر لشركة أمريكا الشمالية وغربي آسيا القابضة) خدمات استشارية واستثمار مباشر في المنطقة، وسيركّز أول استثمار تقوم به "نواه" على العراق حيث يملك العاملين فيه خبرة عميقة ومعرفة واسعة.

وقال برينكلي، الرئيس التنفيذي لشركة "نواه": "لقد وصل العراق اليوم إلى مفترق طرق، فقد حان الوقت لتأخذ الشركات الخاصة المبادرة وتلعب دوراً تحويلياً في مستقبل البلد. وإنني من المؤمنين بوجود مستقبل مشرق في العراق، وأعتقد أنّ الفرص هناك كبيرة في مجموعة واسعة من القطاعات".

وستلتزم الشركة بتقديم رأس المال لبناء الشركات وتقديم الخدمات الاستشارية لمساعدة الشركات من الدرجة الأولى على دخول أسواق المنطقة. من جانبه قال بريتزكر، رئيس مجلس إدارة الشركة في هذا الصدد: "لقد جمعنا رأس المال البشري والمالي الذي يعطينا قدرة فريدة على بناء شركات ربحية على المدى البعيد في بلد يخوض مرحلة نمو حاسمة. فالعراق، على غرار البلدان الأخرى في المنطقة، يملك طلباً على البنى التحتية والسلع والخدمات. إن السلام والازدهار هما وجهان لعملة واحدة: فالشركات القابلة للحياة والتي تحقق الربح تساهم في خلق مجتمعات مزدهرة تعزز من الاستقرار".

ويضم فريق إدارة الشركة قادة أعمال متمرسين وخبراء إقليميين، معظمهم أمضى سنوات يعمل في العراق وأفغانستان تحت إدارتيْ بوش وأوباما، وقاد برينكلي بصفته وكيل وزارة الخارجية، فريق عمل مكلّف بتطوير الفرص الاقتصادية في العراق وأفغانستان عبر مجموعة من الجهود، تشمل التشجيع الناجح للاستثمار من قبل الشركات الأمريكية والغربية. وكان برينكلي قد شغل قبل الانضمام إلى الحكومة عدداً من المناصب التنفيذية الكبيرة مع شركات "سيليكون فالي" التقنية ومنها "جي دي إس يونيفايز" و"نورتل نتووركس"، وهو مهندس محترف يحمل رخصة، وقد حصل على أربع براءات اختراع أمريكية، ونشر أبحاثاً حول تحسين العمليات واقتصادات الإنتاج والذكاء الاصطناعي.

أما بريتزكر، فهو رئيس مجلس إدارة والرئيس التنفيذي لمنظمة بريتزكر، وهي المستشار المالي والاستثماري الأول لمختلف مصالح أعمال أسرة بريتزكر. وهو رئيس مجلس إدارة شركة فنادق "حياة" ورئيس مجلس إدارة مجموعة "مورمون". ويشغل بريتزكر حالياً منصب في مجلس "رويال كاريبيان كروزيس" المحدودة. ولقد أسس بريتكز خلال مسيرته المهنية ولعب دوراً مركزياً في قطاعات مختلفة. وهو ناشط في عدد من المنظمات الخيرية، حيث ترأس مجلس إدارة جمعية حياة، التي ترعى جائزة بريتزكر للهندسة.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts

"نواه"

إريك كلارك

هاتف: 0015714194219

البريد الإلكتروني: eric.clark@nawah.com.


Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/4375/ar

No comments:

Post a Comment