Search Khaleej Dailies

Thursday, October 27, 2011

بانك أوف أمريكا يعلن عن صافي الدخل في الربع الثالث من عام 2011 بقيمة 6.2 مليار دولار أي 0.56 دولار للسهم المخفف الواحد


شارلوت، كارولينا الشمالية - يوم الخَمِيس 27 أكتوبر 2011 [ME NewsWire]

نفقات الائتمان تواصل انخفاضها بالترافق مع تراجع صافي الديون غير القابلة للتحصيل في معظم الحافظات

توليد رأسمال قوي مع وصول نسبة حقوق الملكية العادية من الفئة الأولى إلى 8.65%

نمو في معدل أرصدة الإيداعات للربع الرابع على التوالي

نمو معدل ميزان الديون الأساسية للأعمال المصرفية المؤسسية في جميع المناطق

تصنيف "بانك أوف أمركيا ميريل لينش" في المرتبة الثانية عالمياً من حيث رسوم صافي الأعمال المصرفية الاستثمارية في الربع الثالث من العام 2011

البرنامج التجريبي لحلول العملاء يظهر نتائج إيجابية

(بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة "بانك أوف أمريكا" عن صافي دخل قيمته 6.2 مليار دولار أمريكي أي 0.56 دولار أمريكي للسهم المخفّف الواحد وذلك في الربع الثالث من العام 2011، مقارنة مع صافي خسارة بلغ 7.3 مليار دولار أمريكي أي 0.77 دولار أمريكي للسهم المخفّف الواحد في الفترة ذاتها من العالم السابق. أمّا العائدات، الصافية من نفقات الفائدة، على أسس المكافئ التام الخاضع للضريبة1، فارتفعت بنسبة 6 بالمائة لتصل إلى 28.7 مليار دولار أمريكي.

هناك عدد من العوامل الهامة التي أثّرت بالنتائج في كلتا الفترتين. شمل الربع الأحدث، من بين أمور أخرى، تعديلات إيجابية للقيمة العادلة بقيمة 4.5 مليار دولار أمريكي (قبل احتساب الضريبة) على الالتزامات المهيكلة، ومكاسب قبل احتساب الضريبة بقيمة 3.6 مليار دولار أمريكي من مبيع أسهم "تشاينا كونستراكشن بانك" (سي سي بي)، ومكاسب بقيمة 1.7 مليار دولار أمريكي قبل احتساب الضريبة ناجمة عن تعديلات القيم المدينة "دي في إيه"، وخسائر قبل احتساب الضريبة بقيمة 2.2 مليار دولار أمريكي متعلقة بحقوق الملكية الخاصة والاستثمارات الإستراتيجية، باستثناء بنك "سي سي بي". يعكس تعديل القيمة العادلة على الالتزامات المهيكلة توسع انتشار الائتمان وهو لا يؤثر على نسب رأس المال التنظيمي. وشمل الربع نفسه من العام الماضي على رسوم ضعف الشهرة بقيمة 10.4 مليار دولار. توجد التفاصيل حول الأرقام المهمة في قسم العائدات والنفقات من هذا البيان الصحفي.

قال الرئيس التنفيذي بريان موينيهان، في هذا الصدد: "تعكس نتائج هذا الربع خطوات عدة قمنا باتّخاذها تؤكد على التحول المتواصل لكي نصبح شركة أكثر تركيزاً وسلاسةً. فتنوّع وعمق خدماتنا للعملاء قدّما بعض المرونة في بيئة مليئة بالتحديات".

ومن جهته، قال الرئيس المالي بروس تومسون: "ركّزنا في هذا الربع على تعزيز الميزانية عبر بيع الأصول غير الأساسية وبناء رأس المال لتهيئة الشركة لنمو مستقبلي. وقد حققنا الكثير في ذلك الصدد. خفّضنا حجم ميزانيتنا بمبلغ 42 مليار دولار من الربع الثاني من العالم 2011، وتقريباً ضاعفنا نسبة حقوق الملكية العادية من الفئة الأولى منذ أوائل عام 2009، وواصلنا تحقيق مستويات سيولة قوية حتى بعد الحد بشكل كبير من الديون القصيرة والبعيدة الأمد".

تحقيق التقدم في المبادئ التشغيلية

حققت الشركة خلال الربع الثالث من العام 2011 تقدماً ملحوظاً يتوافق مع مبادئها التشغيلية بما في ذلك التطورات الآتية:

التركيز على الأعمال القائمة على العملاء

· مدّد "بانك أوف أمريكا" نحو 141 مليار دولار من الائتمان في الربع الثالث من العام 2011 بحسب البيانات الأولية، وهذا يشمل قروض تجارية غير عقارية بقيمة 85 مليار دولار، ورهونات سكنية من الدرجة الأولى بقيمة 33 مليار دولار، وقروض تجارية عقارية بقيمة 10 مليارات دولار، وبطاقات مستهلكين أمريكيين وشركات صغيرة بقيمة 5 مليارات دولار، ومنتجات حقوق ملكية منزلية بقيمة 847 مليون دولار، و7 مليارات من ائتمانات المستهلكين الأخرى.

· الرهونات العقارية السكنية من الدرجة الأولى بقيمة 33 مليار دولار والتي تم تمويلها في الربع الثالث ساعدت أكثر من 151 ألف مالك منزل على شراء منزل أو إعادة تمويل رهن قائم، وهذا شمل نحو 12 ألف رهن لشراء المنازل لأول مرة عن طريق قنوات التجزئة وأكثر من 54 ألف رهن عقاري للمقترضين ذوي الدخل المحدود إلى المتوسط. وذهب نحو 47 بالمائة من الرهونات العقارية من الدرجة الأولى إلى شراء المنازل و53% لإعادة تمويل الرهن.

· ارتفع إجمالي معدل أرصدة الودائع الذي بلغ 1.05 تريليون دولار بمبلغ 77 مليار دولار أي 8 بالمائة مقارنة مع الفترة ذاتها من العام السابق وبمبلغ 15 مليار دولار أي بنسبة 1 بالمائة مقارنة مع الربع الثاني من العام 2011.

· كان عدد الحسابات الجارية الصافية للمستهلكين الجدد والأعمال الصغيرة إيجابياً للربع الثالث على التوالي مع مواصلة الشركة تركيزها في المحافظة على علاقات العملاء المربحة.

· أطلق "بانك أوف أمريكا" حلول العملاء في وقت سابق هذا العام كتجربة في بعض الأسواق للعملاء الجدد. وقد قامت الشركة بنجاح باستقطاب بعض العملاء المختارين في هذه الأسواق محققة نتائج جيدة إذ أنّ العديد من العملاء مستعدون لزيادة أرصدتهم لتحقيق منافع في الحسابات.

· واصل "بانك أوف أمريكا" توسيع خدمته لمالكي الشركات الصغيرة عبر توظيف نحو 500 من مصرفيي الأعمال الصغيرة المحليين في الربع الثالث من عام 2011 لتقديم الوصول المناسب للنصائح والحلول المالية. وتنوي الشركة توظيف أكثر من ألف من مصرفيي الأعمال الصغيرة مع حلول أوائل عام 2012.

· بقيت أحجام التحويل متينة في الربع الثالث مع ارتفاع التحويلات من إدارة الثروات والاستثمارات العالمية إلى قطاع المصارف والأسواق العالمية بنسبة 28 في المائة مقارنة مع الربع ذاته من العام الماضي، وارتفاع التحويلات من إدارة الثروات والاستثمارات العالمية إلى الخدمات المصرفية التجارية العالمية بنسبة 6 في المائة من الفترة ذاتها.

· أضاف قسم الثروة العالمية وإدارة الاستثمار 475 مستشار مالي إليه في الربع الثالث.

تحقيق ميزانية متينة

· ارتفعت نسب رأس المال التنظيمي بشكل ملحوظ خلال الربع الثالث مقارنة مع الربع الثاني من عام 2011، حيث وصلت نسبة حقوق الملكية العادية من الدرجة الأولى إلى 8.65 في المائة، ونسب حقوق الملكية العادية الملموسة2إلى 6.25 في المائة ونسب حقوق الملكية العادية إلى 9.50 في المائة في 30 سبتمبر 2011.

· استفادت الشركة من قوة السيولة التي تتمتع بها للحد من الديون على المدى القصير بمبلغ 17 مليار دولار والديون على المدى الطويل بمبلغ 28 مليار في الربع الثالث. وارتفع الوقت اللازم للتمويل للشركة الأم بـ27 شهراً بعد أن كان 22 شهراً في الربع الثاني من العام 2011.

· واصلت الشركة تقوية ميزانيتها عبر تخفيض الأصول المعرضة للخطر بمبلغ 33 مليار دولار مقارنة مع الربع الثاني من العام 2011 و117 مليار دولار مقارنة مع الربع الثاني من العام 2010.

متابعة التميز التشغيلي في الكفاءة وإدارة المخاطر

· في وقت سابق هذا العام، أطلقت الشركة مشروع "نيو بي إيه سي"، وهو مبادرة شاملة تهدف إلى تبسيط وتسهيل نفقات الشركات. بدأ تطبيق أفكار المرحلة الأولى هذا الشهر بهدف الحد من النفقات بنحو 5 مليارات دولار في السنة الواحدة مع حلول عام 2014، على أساس نحو 27 مليار دولار من النفقات السنوية لمجالات الأعمال الواردة في المرحلة الأولى. تتوقع الشركة أن تتكبد تكاليف تقنية وتعويضات في خلال مرحلة التطبيق. بدأت مراجعة المرحلة الثانية من "نيو بي إيه سي" هذا الشهر ومن المتوقع أن تستمر حتى أوائل عام 2012 وتغطي أرصدة الشركات والعمليات التي لم تتم مراجعتها في المرحلة الأولى.

· انخفضت مخصصات خسائر الائتمان بنسبة 37 في المائة مقارنة مع الربع ذاته من العام الفائت، ما يعكس جودة ائتمان أفضل على معظم حافظات المستهلكين والحافظات التجارية وتغيرات الاكتتابات التي تم تطبيقها على مدى السنوات القليلة الماضية.

· بقي بدل خسائر القروض بالنسبة إلى معدل تغطية صافي الديون غير القابلة للتحصيل قوياً في الربع الثالث من العام 2011 وذلك بمعدل 1.74 مرة، مقارنة مع 1.53 مرة في الربع عينه من العام الفائت (1.33 مرة مقارنة مع 1.34 مرة بعد استثناء مشتريات القروض ضعيفة الائتمان).

تحقيق النتائج في نموذج عائدات المساهمين

· واصلت الشركة تركيزها على تبسيط الميزانية عبر بيع الأصول غير الأساسية، والتطرق إلى القضايا العالقة وخفض الدين وتطبيق الاستراتيجية المرتكزة على العملاء وفي الوقت عينه التركيز على النفقات لتهيئة الشركة للنمو الطويل الأمد.

· ارتفعت القيمة الدفترية الملموسة للسهم الواحد 2إلى 13.22 دولار أمريكي في الربع الثالث من العام 2011، مقارنة مع 12.91 دولار أمريكي للربع الثالث في العام 2010 و12.65 دولار أمريكي في الربع الثاني من العام 2011. وصلت القيمة الدفترية للسهم الواحد إلى 20.80 دولار أمريكي في الربع الثالث من العام 2011 مقارنة مع 21.17 دولار أمريكي في الربع الثالث من العام 2010 و20.29 دولار أمريكي في الربع الثاني من العام 2011.

مواصلة مواجهة القضايا العالقة

· منذ بداية عام 2008، أتمّت شركة "بانك أوف أمريكا" و"كانتري وايد" نحو 961 ألف تعديل قروض. وفي الربع الثالث من العام 2011، تمّ أكثر من 52 ألف تعديل قرض، مقارنة مع 69 ألف في الربع الثاني من العام 2011 و50 ألف في الربع الثالث من 2010.

· في هذا الربع، طبّق "بانك أوف أمريكا" نشر نقطة اتصال واحدة في قسم خدمة التخلّف عن الديون. وتمّ تدريب أكثر من 6,500 موظّف وتعيينهم في دور إدارة العلاقة مع العملاء.

1 أسس المكافئ التام الخاضع للضريبة هي معايير غير المعايير المحاسبية المتعارف عليها والمقبولة عموماً. وللاطلاع على التسويات المدرجة ضمن المعايير المحاسبية المتعارف عليها والمقبولة عموماً انظر في الصفحات 25-27 من هذا البيان الصحفي. بلغ مجموع العائدات، الصافية من نفقات الفائدة على أساس المعايير المحاسبية المتعارف عليها والمقبول بها عموماً عليها 28.5 مليار دولار للأشهر الثلاثة المنتهية في 30 سبتمبر 2011.

2 إنّ القيمة الدفترية الملموسة لحقوق الملكية الملموسة من الأسهم العادية ونسبة الأسهم العادية الملموسةهي معايير غير المعايير المحاسبية المتعارف عليها والمقبولة عموماً. وقد تقوم شركات أخرى بتعريفها أو احتسابها بصورة مختلفة. وللاطلاع على التسويات المدرجة ضمن المعايير المحاسبية المتعارف عليها والمقبولة عموماً انظر في الصفحات 25-27 من هذا البيان الصحفي.

لعرض التقرير الكامل بما في ذلك الجداول الرجاءالضغط هنا

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts

يمكن للمستثمرين الاتصال بـ:

كيفن ستيت

"بانك أوف أمريكا"

هاتف: 1.980.386.5667

لي ماك إنتاير

"بانك أوف أمريكا"

هاتف: 1.980.388.6780

يمكن للمراسلين الاتصال بـ:

جيري دوبروسكي

"بانك أوف أمريكا"

هاتف: 1.980.388.2840

البريد الإلكتروني: jerome.f.dubrowski@bankofamerica.com


Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/4361/ar

No comments:

Post a Comment