Search Khaleej Dailies

Thursday, October 27, 2011

دراسة شملت أكثر من 3 آلاف مريض تعزز أهمية اختبار تفاعلية الصفيحات في تقييم المخاطر


سان دييجو - يوم الخَمِيس 27 أكتوبر 2011 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): أعلنت شركة "أكيومتريكس"، التي تطوّر "فيريفاي ناو"، نظام نقطة الرعاية السهل والسريع الأول لقياس تفاعلية الصفيحات مع العوامل المضادة للصفيحات، اليوم عن نشر نتائج دراسة تحليلات إحصائية على مستوى المرضى شملت أكثر من 3 آلاف مريض أجري لهم عملية زرع دعامات داخلية، وذلك في مجلة الكلية الأمريكية لطب القلب(1). وأظهر المرضى الذين شملتهم الدراسة والذين يعانون من تفاعلية صفيحات عالية بحسب "اختبار فيريفاي ناو-بي2واي12"معدلاً أعلى بمرتين لحصول وفاة قلبية وعائية أو نوبة قلبية أو تخثر في الدم في الدعامات الداخلية، خلال سنتين لدى مقارنتهم مع المرضى الذين لا يعانون من تفاعلية صفيحات مرتفعة. وتجدر الإشارة إلى أنه يتم استخدام "اختبار فيريفاي ناو– بي2 واي12" لقياس تفاعلية الصفيحات لدى المرضى والتأثير المضاد للصفيحات لأدوية مثل كلوبيدوجريل وبراسوجريل (بلافيكس وإيفينت).

وقال الطبيب سومجوت برار من مركز "كايزر بيرمانانتي" في لوس أنجلوس، كاليفورنيا والكاتب الرئيسي للمقال: "تسمح نتائج دراسة التحليلات الإحصائية هذه بإلقاء نظرة أكثر عمقا على العلاقة الموجودة بين تفاعلية الصفيحات والنتائج السريرية، وتعطي وضوحاً أكبر للهدف المتمثل في تحديد المرضى المعرضين للخطر. وتسمح لنا المعلومات الإضافية التي نحصل عليها من خلال اختبار تفاعلية الصفيحات بالإضافة إلى عوامل الخطر التقليدية السريرية والإجرائية، بتصنيف أفضل للمرضى المعرضين لخطر أكبر بالإصابة بحوادث قلبية وعائية متكررة بعد إجراء الدعامات الداخلية".

هذا ويعتبر عام 2011 عاماً مميزاً في مجال تطوير فهم وتقدم دور اختبار تفاعلية الصفيحات في الممارسات السريرية. ويواصل اختبار تفاعلية الصفيحات والعلاج المخصص المضاد للصفيحات في الاحتفاظ بصدارة الطب القلبي الوعائي، خاصةً وأنه تم إدراج الاختبار في ثلاثة نشرات توجيهية وهي "إيه سي سي إف/إيه إتش إيه" و"إس تي سي/إس سي إيه" و"إي إس سي"، إضافة للعديد من التقارير الصادرة بما في ذلك تحليل الحركية الدوائية من "جرافيتاس"(2).

ومن جهته، قال تيموثي آي ستيل، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة "أكيومتريكس: "ساهمت هذه الإصدارات والتوصيات التوجيهية الجديدة بشكل كبير في زيادة الطلب السريري على نظام "فيريفاي ناو" خاصة وأن الأطباء يميلون إلى اعتماد مقاربة أكثر تخصيصا للأمراض القلبية الوعائية. وفي الوقت الذي نتجه فيه إلى عصر سينتشر فيه دواء "بلافيكس" تحت علامات تجارية مختلفة في الولايات المتحدة إلى جانب مجموعة أوسع من عوامل مضادة للصفيحات جديدة وأكثر كلفة، تتزايد الحاجة إلى مزيد من المعلومات لمساعدة الأطباء على تحديد استراتيجيات علاج فعالة من حيث التكلفة وتزويد المرضى برعاية ذات أفضل مستويات جودة ممكنة".

الجدير بالذكر أنّ نظام "فيريفاي بي2واي12"هو النظام السهل والسريع السريري الأول لقياس تفاعلية الصفيحات مع مثبطات "بي2واي12". وهو يُستخدم خارج الولايات المتحدة لتقييم خطر الحالات المتكررة لدى مرضى القلب. ويُستعمل هذا النظام على نطاق واسع من قبل أطباء في أكثر من 700 منشأة في الولايات المتحدة وأكثر من 70 دولة في جميع أنحاء العالم حيث تُعطى الأدوية المضادة للصفيحات للحد من حدوث حالات تخثر الدم في المستقبل كالنوبات القلبية والسكتات.

لمحة عن أكيومتريكس

تلتزم شركة "أكيومتريكس" بتطوير فهم طبي لعمل الصفحيات وتحسين جودة الرعاية لدى المرضى الذين يتلقون علاجات مضادة للصفيحات عبر تقديم اختبارات تشخيصية رائدة في القطاع ومتوافرة على نطاق واسع لتقييم عمل الصفيحات بسرعة.

أمّا نظام "فيريفاي ناو" من "أكيومتريكس"، فهو أول منصة سريعة وسهلة الاستخدام تساعد الأطباء على تحديد استجابة فردية إلى عدة وسطاء مضادة للصفيحات. ويتطرق نظام "فيريفاي ناو" إلى كل دواء مضاد للصفيحات، بما في ذلك المنتجات الموافق عليها من قبل منظمة الدواء والغذاء الأمريكية للأسبيرين ومثبطات "بي2واي12" مثل "براسوجريل" (إيفينت)، و"كلوبيدوجريل" (بلافيكس)، ومثبطات "جي بي آي آي بي/آي آي آي إيه" مثل "ريوبرو" و"إنتيجريلين"، فيقدّم النظام معلومات قيّمة لمساعدة الأطباء على اتخاذ قرارات علاج صائبة. لمزيد من المعلومات حول الشركة ومنتجاتها، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.accumetrics.com.

إنّ شعارات "أكيومتريكس" و"فيريفاي ناو" هي علامات تجارية مسجلة لشركة "أكيومتريكس". أما "ريوبرو"، فهو علامة تجارية مسجلة لشركة "سنتوكور"، و"إنتيجريلين" لشركة "ميلينيون فارماسوتكلز"، وبلافيكس" لشركة "سانوفي-أفنتس"، و"إيفينت" لشركة "إلاي ليلي آند كومباني".

(1) برار، إس وآخرون مجلة الكلية الأميركية لطب القلب 2011;58:1945–54

(2) برايس، إم جي وآخرون: سيركوليشن 2011;124:1132-1137

إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة، أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts

جاكوب جاكوبسن

310-309-1003

بريد إلكتروني: jjakobsen@biosector2.com

تيموثي آي ستيل

الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة أكيومتريكس

858-404-8260

بريد إلكتروني: press@accumetrics.com


Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/4369/ar

No comments:

Post a Comment