Search Khaleej Dailies

Thursday, September 22, 2011

موانئ دبي العالمية تفوز بجائزة عالمية مرموقة للمسؤولية الاجتماعية


لندن، المملكة المتحدة/ دبي، الإمارات العربية المتحدة، - يوم الخَمِيس 22 سبتمبر 2011 [ME NewsWire]

سلطان بن سليّم: نحن ملتزمون بالعمل من أجل إيجاد حلول ملموسة لجعل الشحن البحري أكثر أماناً

فازت موانئ دبي العالمية، مشغل المحطات البحرية العالمي، بجائزةالمسؤولية الاجتماعية للشركات في حفل توزيع جوائز لويدز العالمية2011 في لندن.

وخلال حفل عشاء أقيم لتكريم الإنجازات على مستوى القطاع، وجمع أكبر الأسماء العالمية في مجال النقل البحري، تسلّم الجائزة فليمنغ دالغارد، نائب الرئيس الأول ومدير عام موانئ دبي العالمية - أوروبا وروسيا، بحضور عدد كبير من ممثلي الشركات.

وبحسب لجنة تحكيم جائزة "لويدز"، تأتي الجائزة اعترافاً بمبادرات موانئ دبي العالمية المتعددة التي تهدف إلى تطوير مجتمعات الموانئ وبناء البنية التحتية للخدمات الصحية في المناطق التي تعمل فيها الشركة، وجهودها الرامية إلى إيجاد الحلول لمشكلة القرصنة البحرية.

وكانت موانئ دبي العالمية قد شاركت مطلع العام جنباً إلى جنب مع وزارة الخارجية في دولة الإمارات العربية المتحدة، في تنظيم أول مؤتمر دولي لمكافحة القرصنة يجمع القطاعين العام والخاص بحضور كبار المسؤولين ووزراء خارجية أكثر من 65 دولة ومن الأمم المتحدة وأكثر من 120 من قادة صناعة الشحن والملاحة البحرية.

وعلى هامش الحدث الدولي الذي استضافته دبي في أبريل 2011، وقّع سعادة سلطان أحمد بن سليّم، رئيس موانئ دبي العالمية، على اتفاق إطار مبدئي يهدف إلى توسيع شبكة العيادات الصحية والمراكز المجتمعية في مجتمعات الموانئ في شرق إفريقيا ومن ضمنها أثيوبيا والسودان وجيبوتي وكينيا وموزمبيق.

وخلال المؤتمر أيضاً أعلنت موانئ دبي العالمية عن مساهمتها بـ 400 ألف دولار أمريكي في مبادرة "سبل العيش والأمن في مجتمعات الموانئ"، وهي مشروع تعاون مشترك مدعوم من قبل قطاع الصناعة البحرية، يهدف إلى توفير الاحتياجات الإنسانية ومتطلبات البنى التحتية في مناطق الموانئ في إفريقيا والمناطق العربية وجنوب شرق آسيا، وخاصة في المناطق المتأثرة بالقرصنة أو المهددة بأن تصبح ملاذاً للقراصنة.

بالإضافة إلى ذلك تبرعت الشركة في حينه بمبلغ 100 ألف دولار أمريكي لصندوق الأمم المتحدة الاستئماني لمجموعة الاتصال الخاصة بمكافحة القرصنة قبالة سواحل الصومال.

وتعليقاً على الفوز بجائزة لويدز، قال سعادةسلطان أحمد بن سليّم، رئيس موانئ دبي العالمية:

"نحن ننطلق في الأساس من كوننا جزءاً من المجتمعات التي نعمل فيها ونؤمنإيمانا راسخا بدور موانئ دبي العالمية في المساهمة بفاعلية في تحقيق الرفاه والأمن من خلال معالجة الأسباب الاجتماعية والاقتصادية الكامنة وراء مشكلة القرصنة. وتأتي الجائزة لتتوج جهودنا وتشجعنا على تجديد الالتزام بالعمل من أجل إيجاد حلول ملموسة لجعل الشحن البحري أكثر أماناً".

من جهته، قال محمد شرف، المدير التنفيذي لموانئ دبي العالمية:

"تساهم مبادراتنا الرامية إلى تحسين الحياة في مجتمعات الموانئ، في معالجة مسألة القرصنة الخطيرة والتي لها آثار مدمرة على أسرى القراصنة أنفسهم إضافة إلى عائلاتهم ومجتمعاتهم، كما تهدد السلم والأمن الدوليين. ونحن فخورون جداً أن يكون دورنا في ذلك محل تقدير واعتراف من قبل هذه الجائزة المرموقة، وبالتالي نود أن نشكر شركائنا في مختلف المبادرات التي قمنا بها، وكل من ساهم في هذا العمل الهام".

-انتهى-

عن موانئ دبي العالمية

تتولىموانئ دبي العالمية تشغيل أكثر من 60محطة بحرية عبر قارات العالم الست، وتقوم بمناولة أحجاما كبيرة من الحاويات تشكل حوالي 80% من عائداتها. كما تتولى الشركة حاليا تنفيذ تسعة مشاريع جديدةوتوسعات كبيرة في تسع بلدان.

وتهدف موانئ دبي العالمية إلى تعزيز فعالية سلسلة التوريد لعملائها من خلال تقديم خدمات إدارة الحاويات والبضائع السائبة وغيرها من بضائع المحطات البحرية بكفاءة وفاعلية، ولديها جهاز وظيفيملتزم ومتمرس يضم نحو 30.000 موظف يخدمون عملاء في عدد من أكثر اقتصاديات العالم نشاطا وديناميكية.

وتستثمر الشركة على نحو مستمر في البنية التحتية للمحطات البحرية، والمرافق والموظفين، عاملة بشكل وثيق مع العملاء وشركاء الأعمال لكي تقدم لهم خدمات نوعية في الحاضر والمستقبل، حيث وحينما يحتاج العملاء إلى هكذا خدمات.

وفي تبني هذه المقاربة المرتكزة على العملاء، فإن موانئ دبي العالمية تنتهج مبدأ تعزيز العلاقات الثابتة وتقديم مستوى متفوق من الخدمة كما يتجلى في صفوة مرافقها في ميناء جبل علي في دبي، والذي اختير كـ"أفضل ميناء بحري في الشرق الأوسط" للسنة 17 على التوالي.

وقامت موانئ دبي العالمية في العام 2010 بمناولةما يقارب 50 مليون حاوية نمطية (قياس 20 قدما) من خلال محفظة أعمالها التي تمتد من الأمريكيتين إلى آسيا. وبفضل مجموعة من مشاريع التطوير والتوسع المؤكدة التي تملكها الشركة في أكثر الأسواق نمواً، والتي تشمل الهند، والصين، والشرق الأوسط، من المتوقع أن تنمو الطاقة الاستيعابية الإجمالية لموانئ دبي العالمية لتبلغ حوالي 95مليون حاوية نمطية بحلول العام 2020 تماشياً مع متطلبات السوق.

www.dpworld.com

________________________

(1) كما في 17 أغسطس 2011، شاملة محطات البضائع السائبة


Contacts

ناتاشا بخاري

المدير العالمي لاتصالات الشركات

موانئ دبي العالمية

+97156 6821699

Natasha.bukhari@dpworld.com

مدير الإعلام

حصاد كميونكيشنز

+97150 5522610

Sana@hasaad.ae


Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/4189/ar

No comments:

Post a Comment