Search Khaleej Dailies

Monday, September 26, 2011

مجموعة كوكا-كولا تعتزم استثمار 3 مليارات دولار أمريكي في روسيا لتحقيق نمو مستدام طويل الأمد


روستوف-أون-دون، روسيا - يوم الإثنين 26 سبتمبر 2011 [ME NewsWire]

"كوكا-كولا" و"كوكا-كولا هيلينيك" تفتتح رسمياً في روسيا معملها الخامس عشر

إنشاء البنى التحتية الجديدة، وعقد الشراكات، وبناء العلامة التجارية، وبرامج الاستدامة تؤكد على التزام روسيا

(بزنيس واير): أعلنت اليوم "شركة كوكا-كولا"، وشريكتها لتعبئة الزجاجات "كوكا-كولا هيلينيك"، عن برنامج استثماري جديد في روسيا بقيمة 3 مليارات دولار أمريكي على مدى السنوات الخمس القادمة، ستبدأ في 2012، كجزء من الإفتتاح الرسمي لمعمل "كوكا-كولا" الجديد في إقليم روستوف.

وقد قام كل من مهتار كينت، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لـ شركة كوكا-كولا"، وجورج ديفيد رئيس مجلس إدارة شركة "كوكا-كولا هيلينيك" لتعبئة الزجاجات، بالافتتاح الرسمي لمعمل "كوكا-كولا هيلينيك"، الأحدث في أوربا بإقليم روستوف في روسيا. وكان من بين ضيوف الشرف الذي حضروا افتتاح المصنع، فاسيلي جولوبيف حاكم إقليم روستوف، وديميتري تشيرنيشينكو الرئيس والمدير التنفيذي للجنة المنظمة للألعاب الأولمبية الشتوية التي ستقام في سوشي عام 2014.

وقال فاسيلي جولوبيف: "يعتبر إقليم روستوف في الوقت الحالي واحداً من ثلاثة أقاليم تتمتع ببيئة خصبة ومريحة للأعمال في روسيا. ويمثل إستثمار ’كوكا-كولا هيلينيك‘ هنا نموذجاً لهذا التوجه. فضلاً عن خلق فرص عمل في المجتمع المحلي، وتقدم الشركة مثالاً صريحاً: إن افتتاح أعمال تجارية في هذه المنطقة أمر مربح. وبالتالي تستفيد الشركة من النمو الاقتصادي المتصاعد في منطقة ‘دون’ وفي عموم البلاد."

وقام جورج ديفيد بتهنئة موظفي المعمل البالغ عددهم 422، وأكد على الإلتزام طويل الأمد لشركة "كوكا-كولا هيلينيك" تجاه السوق الروسية الاستراتيجية المهمة، والأكبر من حيث الإمتياز، وأضاف أن برنامج الاستثمار سيعزز من توليد الثروة والازدهار في إقليم روستوف. وقال: "أنا واثق من أن افتتاح هذا المعمل في المقاطعة الفيدرالية الجنوبية سيعزز من تطور هذا الإقليم، وسيساهم في تشكيل اقتصاد مبتكر وصديق للبيئة. ونحن نعبر عن التزامنا الكامل وإيماننا القوي بإمكانيات روسيا وإمكانيات هذا الإقليم".

ومن جانبه قال مهتار كينت: "تفخر ’شركة كوكا-كولا‘ بتقديم خدماتها للمستهلكين في هذه البلد الكبيرة التي يزيد عدد سكانها عن 140 مليون نسمة، ونظامنا يعتبر جزءاً من النسيج التنموي للاقتصاد الروسي، وسنواصل الاستثمار في روسيا لخلق فرص عمل ولتشجيع النمو عبر سلسلة التوريد الخاصة بنا. ويؤكد الإعلان الصادر هذا اليوم على استراتيجية مجموعة ’كوكا-كولا‘ الاستثمارية طويلة الأمد في روسيا. وستستثمر’شركة كوكا-كولا‘ و’كوكا-كولا هيلينيك‘على مدى الأعوام الخمسة القادمة ما يزيد عن 3 مليارات دولار أمريكي في روسيا ما بين عامي 2012 و 2016."

ويعتبر افتتاح معمل روستوف جزءاً من الاستراتيجية المطبقة بنجاح من قبل شركات مجموعة "كوكا-كولا" والتي تبلغ قيمة استثماراتها التراكمية في الوقت الحالي في روسيا أكثر من 3 مليارات دولار أمريكي بالمجمل. وقد بلغت قيمة الإستثمار حتى الآن في منشأة "كوكا-كولا هيلينيك" في روستوف ذات الطاقة الإنتاجية البالغة 450 مليون لتر من المشروبات في العام، والتي تبلغ مساحتها 26.5 هكتاراً، أكثر من 120 مليون دولار أمريكي.

وقد تم أثناء مراسم الافتتاح عرض الطرق المتبعة في المنشأة من الناحية البيئية وآليات ضبط الجودة والتقنيات الحديثة في تصنيع المشروبات غير الكحولية ذات الجودة الأعلى.

كما رافق افتتاح معمل "كوكا-كولا هيلينيك" في إقليم روستوف إطلاق النسخة المحدودة من علبة "كوكا-كولا" التي تحمل شعار الألعاب الأولمبية الشتوية في سوشي 2014.

وقال ديميتري تشيرنيشينكو، الرئيس والمدير التنفيذي للجنة المنظمة للألعاب الأولمبية الشتوية التي ستقام في سوشي عام 2014: "يؤكد افتتاح معمل كوكا-كولا الجديد حقيقة أن الألعاب الأولمبية في سوشي أصبحت محفزاً على نمو الإقتصاد في الجنوب الروسي. وتتشارك "كوكا-كولا" مع اللجنة المنظمة للألعاب الأولمبية في سوشي 2014 في مبدأين أساسيين من مبادئ اللجنة وهما: الإبتكار والاستدامة، وقد تم تجهيز المعمل بأحدث التقنيات، وأعتقد أنه في عام 2014 لن نكون متشوقين إلا لتحقيق النصر الأولمبي".

وستقوم "شركة كوكا-كولا" وشركائها في مجال تعبئة الزجاجات باستثمار مايقارب 30 مليار دولار على الصعيد العالمي على مدى الأعوام الخمسة المقبلة لدعم النمو المتوقع عبر مجموعتها. وتتراوح الإستثمارات مابين منشآت إنتاجية جديدة، إلى أنظمة توزيع جديدة/ إلى إستثمارات تسويقية جديدة في الإقتصادات الناشئة. ويعمل في مجموعة "كوكا-كولا" حالياً أكثر من 700,000 موظف في جميع أنحاء العالم، الأمر الذي يضعها بين أول خمسة مشغلين من القطاع الخاص على مستوى العالم.

لمحة عن "كوكا-كولا هيلينيك"

تم إنشاء شركة "كوكا-كولا هيلينيك" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز NYSE: CCH) في عام 2000، نتيجة لدمج كل من شركة "هيلينيك لتعبئة الزجاجات" ومقرها أثينا و"كوكا-كولا للمشروبات" ومقرها لندن. ومنذ ذلك الحين توسعت رقعة أعمالنا، وتمتد في الوقت الحالي من أقصى الغرب في جالاوي بإيرلندا إلى بتروبافلوفسك، وهي أبعد نقطة في الشرق الروسي. ويقدم هذا الإتساع فرص نموٍ جذابة ويخفض من اعتمادنا على سوق بعينها. وتقدم "كوكا-كولا هيلينيك" الإرشاد والدعم والإشراف لكل من عملياتها الممتدة عبر 28 بلداً، بينما تترك مسائل الإدارة اليومية والتشغيل في أيدي الموظفين المحليين الذين يمتلكون المعرفة الجيدة ببلدانهم، والممارسات التجارية والتطلعات المجتمعية فيها. وتتخذ "كوكا-كولا هيلينيك" من أثينا مقراً لها وهي حالياً مدرجة في كل من بورصات أثينا، ونيويورك، ولندن. أما أهم مساهمَين معنافهما "كار-تس القابضة إس إيه" شركة قابضة خاصة، و"شركة كوكا-كولا". ولمزيد من المعلومات عن "كوكا-كولا هيلينيك"، الرجاء زيارة موقعنا الإلكتروني www.coca-colahellenic.com.

لمحة عن "شركة كوكا-كولا"

تعتبر "شركة كوكا-كولا" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز NYSE: KO) شركة المشروبات الأكبر في العالم، حيث تنعش مستهلكيها بأكثر من 500 ماركة من المشروبات الفوارة وغير الفوارة. وتضم محفظة الشركة التي تقودها "شركة كوكا-كولا" صاحبة أثمن علامة تجارية في العالم، علامات تجارية بقيمة 15 مليار دولار تتضمن "دايت كوك" و"فانتا" و"سبرايت" و"كوكا-كولا زيرو" و"ماء الفيتامين" و"باورايد" و"مينيت ميد" و"سيمبلي وجورجيا". وتحتل المرتبة الأولى عالمياً بتزويد المشروبات الفوارة والعصائر والمشروبات العصيرية وأنواع الشاي والقهوة الجاهزة للشرب. ومن خلال أكبر نظام توزيع مشروبات في العالم يستمتع المستهلكون في أكثر من 200 بلد بالمشروبات التي تقدمها الشركة بمعدل 1.7 مليار حصة يومياً. وتركز شركتنا بالتزام ثابت منها تجاه بناء مجتمعات مستدامة، على المبادرات الساعية إلى تخفيض الانبعاثات التي تؤثر على البيئة الناتجة عن مصانعنا، ودعم أساليب العيش ببيئة حيوية وصحية، وخلق بيئة عمل آمنة وشاملة لشركائنا، وتعزيز التنمية الاقتصادية للمجتمعات التي نزول فيها أعمالنا. ولمزيد من المعلومات عن شركتنا الرجاء زيارة موقعنا الإلكتروني: www.thecoca-colacompany.com.

لمحة عن "كوكا-كولا" والألعاب الأولمبية

دعمت شركة كوكا-كولا ومنذ زمن طويل وشاركت في تنمية ونشوء الألعاب الأولمبية. فقد بدأت علاقتنا المتينة تلك عندما قامت شركة شحن بإيصال الفريق الأولمبي الأمريكي مع 1,000 علبة من كوكا-كولا إلى الألعاب الأولمبية في أمستردام عام 1928. وأما مؤخراً، في الأول من أغسطس عام 2005 فقد أعلنت "شركة كوكا-كولا" واللجنة الدولية للألعاب الأولمبية عن تجديد شراكتنا التاريخية لمدة غير مسبوقة بلغت 12 سنة إضافية ليمتد دور "كوكا-كولا" كشريك أولمبي عالمي من عام 2009 حتى 2020 – وهي اتفاقية تزيد عدد سنوات دعمنا للألعاب الأولمبية إلى 92 سنة دون انقطاع.

وبهذه الإتفاقية، يظل دعمنا للألعاب الأولمبية مستمراً من ختامالألعاب الأولمبية في بكين 2008إلى الألعاب الأولمبية الشتوية في فانكوفر 2010، والألعلب الأولمبية في لندن 2012، والألعاب الأولمبية الشتوية في سوشي 2014، ثم دورة 2016 (الصيفية)، و2018 (الشتوية)، و2020 (الصيفية).

يمكنكم الاطلاع على معرض الصور والوسائط المتعددة عبر الرابط الإلكتروني التالي:

http://www.businesswire.com/cgi-bin/mmg.cgi?eid=50007265&lang=en

إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة، أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts

"كوكا-كولا هيلينيك في روسيا"

إفجينيا موجيليفا

مدير الإتصالات

+7 (495) 737 -7737

البريد إلكتروني: evgenia.mogileva@cchellenic.com

شركة كوكا-كولا للتصدير، موسكو

فلاديمير كرافتسوف

مدير العلاقات الإعلامية

+7 (495) 651-6935

البريد إلكتروني:vkravtsov@coca-cola.com


Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/4203/ar

No comments:

Post a Comment