Search Khaleej Dailies

Saturday, September 24, 2011

كي إف سي وبيتزا هت وتاكو بيل التابعة لشركة يام تطلق حملة ضد الجوع في العالم بالاشتراك مع المطربة كريستينا أجيليرا



لويزفيل، كنتاكي - يوم الجُمْعَة 23 سبتمبر 2011 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): أعلنت علامات شركة "يام!" التجارية (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE: YUM) والتي تعتبر أكبر شركة مطاعم في العالم والشركة الأم لكل من علامات "كي إف سي" و"بيتزا هت" و"تاكو بيل"، عن إطلاق حملتها السنوية لمكافحة الجوع في العالم "وورلد هنجر ريليف" بمشاركة كريستينا أجيليرا النجمة العالمية الفائزة بعدة جوائز "جرامي" وذلك في إطار حملة توعية جديدة. هذا وتشير الأرقام الصادرة عن الأمم المتحدة أن هناك نحو مليار شخص حول العالم يعانون من الجوع في الوقت الراهن.

وتجدر الإشارة إلى أن حملة "وورلد هنجر ريليف" هي أكبر نشاط عالمي يقوم به القطاع الخاص لمكافحة الجوع، حيث يغطي 110 دول ويشارك في تلك الحملة 38 ألف مطعماً تابعاً لعلامات "كي إف سي" و"بيتزا هت" و"تاكو بيل"، وأكثر من مليون موظف إلى جانب الشركات التي تملك الامتياز التجاري لتلك العلامات. وتسعى الحملة إلى زيادة الوعي، والتشجيع على العمل التطوعي، وجمع الأموال المخصصة لصالح برنامج الغذاء العالمي، وهيئات الإغاثة العاملة في نفس المجال.

وتظهر أجيليرا في حملة التوعية العامة الجديدة وهي تقف على مسرح قاتم تمت إنارته اصطناعياً بأضواء متألقة يحملها أطفال، وفي الوقت الذي تقوم أجيليرا فيه بأداء أغنية كابيلا "توينكل توينكل ليتل ستار"، تُظهر رسومات كيف أن الملايين من الأطفال يخلدون إلى النوم وهم جياع، وتدعو أجيليرا خلال الحملة الناس إلى الانضمام إليها من أجل تحويل الجوع إلى أمل.

هذا وسيتم إطلاق فعاليات حملة التوعية العامة في منتصف أكتوبر، وستظهر أجيليرا أيضاً على الملصقات الجديدة لحملة "ورلد هنجر ريليف" التي ستنشر في المطاعم المذكورة والتي تحمل عبارة "معاً، لدينا القوة لإنقاذ الأرواح والانتقال من الجوع إلى الأمل"، فضلاً عن مشاركتها في الجهود الإلكترونية، بما في ذلك موقع الحملة الإلكتروني: FromHungertoHope.com.

وتعمل أجيليرا كمتحدثة رسمية عالمية لحملة "وورلد هنجر ريليف" منذ عام 2009، كما تم تعيينها "سفيرة مكافحة الجوع" لبرنامج الغذاء العالمي، حيث سافرت مع المنظمة في إطار حملات إغاثة إلى كل من هايتي وغواتيمالا.

وفي هذا الصدد، قالت أجيليرا: "لا يمكنني كأم أن أقبل أن يعاني الأطفال في جميع أنحاء العالم من الجوع، وهذا هو السبب وراء اهتمامي الشديد بهذه القضية". وأضافت: "تقوم حملة التوعية العامة الجديدة التي أقوم بها بالاستفادة من أغنية كلاسيكية للأطفال، وهي أيضاً تذكير بأن الملايين من الأطفال يخلدون إلى النوم كل ليلة وهم جياع. وتعمل هذه الحملة على أن تكون صوتاً باسم هؤلاء الأطفال وهي تُظهر كيف أنه بإمكاننا معاً أن نعطي كل طفل فرصة بالأمل".

من جانبه قال ديفيد نوفاك، رئيس مجلس إدارة والرئيس التنفيذي لشركة علامات "يام!" التجارية، في السياق نفسه: "مع وجود نحو مليار شخص يعانون من الجوع في جميع أنحاء العالم، وفي ظل الوضع المأساوي في دول القرن الإفريقي، فإننا نحتاج جميعاً إلى المساعدة من أجل إيجاد حل لهذه المسألة الحيوية. نحن ممتنون للجهود التي تبذلها أجيليرا من أجل مساعدتنا على رفع مستوى التوعية والتشجيع على العمل التطوعي وجمع الأموال من أجل مكافحة الجوع، ونحن نؤمن انطلاقاً من كوننا شركة تتمتع بقلب كبير، بأنه من واجبنا ومسؤولياتنا القيام بكل ما في وسعنا من أجل إحداث فرق كبير وإنقاذ الأرواح".

هذا ويعتبر الجوع وسوء التغذية من أبرز المخاطر على الصحة عالمياً، وهي أخطر من أمراض الإيدز والملاريا والسل مجتمعة. ونذكر من بين الأسباب الرئيسية لتفاقم ظاهرة الجوع: الكوارث الطبيعية والنزاعات والفقر وضعف البنى التحتية الزراعية والاستغلال المفرط للبيئة.

وكانت الأزمات الاقتصادية والمالية العالمية، بالإضافة إلى ارتفاع أسعار الغذاء والجفاف والصراعات التي تأثر بها أكثر من 13 مليون شخص في القرن الإفريقي، قد تسببت في الآونة الأخيرة في ظهور المزيد من الجياع. ولذلك ستقوم "يام!" بتخصيص أول مليون دولار تجمعه في إطار حملتها "وورلد هنجر ريليف" من أجل مساعدة برنامج الغذاء العالمي على تأمين الطعام للعائلات التي تعاني من الجوع، والتي تأثرت بموجة الجفاف التي ضربت منطقة القرن الإفريقي. هذا وكان نوفاك وعدد من كبار المسؤولين التنفيذيين وأصحاب الامتيازات في علامات "كي إف سي" و"بيتزا هت" و"تاكو بيل" ومطاعم "يام!" العالمية قد توجهوا إلى هندوراس الشهر الماضي للمساعدة في جهود الإغاثة التي ينظمها برنامج الغذاء العالمي في هذا البلد.

من جهتها قالت جوزيت شيران المدير التنفيذي لبرنامج الغذاء العالمي في هذا السياق: "تقوم حملة ’وورلد هنجر ريليف‘ بتأمين الطعام والغذاء، وهي بالتالي تنقذ أرواح الملايين من الأطفال، وتحوّل ألمهم إلى أمل. ويسمح هذا الدعم بتمكين برامج تقديم الوجبات في المدارس في المناطق الأكثر حرماناً من الغذاء في العالم، ويساعد على التأكد من تغذية الأطفال وذهابهم إلى المدارس والمساعدة على كسر الحلقة المفرغة للجوع والفقر".

يمكن للعملاء زيارة الموقع الإلكتروني: FromHungertoHope.com، أو التبرع في المطاعم من دون الحاجة إلى شراء أي شيء. الرجاء الاطلاع على الجدول الزمني أدناه من أجل معرفة تواريخ قيام المطاعم بالمشاركة في إطلاق الحملة في مقراتها. هذا وسيذهب كل دولار أمريكي يتم جمعه مباشرة إلى عملية برنامج الغذاء العالمي من أجل مكافحة الجوع في جميع أنحاء العالم، وتجدر الإشارة إلى أن كل دولار أمريكي يؤمن أربع وجبات طعام للأطفال الجياع في مدرسة.

وتخطط "يام!" إلى جمع نحو 50 مليون دولار أمريكي من خلال التوعية حول مسألة الجوع وذلك عبر حملة للتوعية العامة، والإعلان، والعلاقات العامة، والاتصالات عبر الانترنت، والملصقات التي سيتم نشرها في المطاعم. كما سيقوم العاملون لدى الشركة وأصحاب الإمتياز بالتبرع بوقتهم في جميع أنحاء العالم في وكالات وبنوك طعام ومطاعم الفقراء، ومن خلال إقامة حملات لجمع التبرعات كذلك.

وتجدر الإشارة إلى أنه ومنذ إطلاق "وورلد هنجر ريليف" في عام 2007، فقد تطوع أكثر من مليون شخص من العاملين في الشركة ومالكي حقوق الإمتياز وعائلاتهم بأكثر من 21 مليون ساعة عمل من أجل المساهمة في جهود مكافحة الجوع في مجتمعات في جميع أنحاء العالم. وساهم هذا الأمر في جمع نحو 85 مليون دولار أمريكي لصالح برنامج الغذاء العالمي ومنظمات أخرى تعمل في مجال مكافحة الجوع، كما أدى إلى تأمين أكثر من 350 مليون وجبة طعام، وإنقاذ حياه الملايين من الأشخاص في مناطق نائية من العالم.

وتقوم "يام!" بمكافحة الجوع في الولايات المتحدة من خلال برنامج "هارفست". وأصبح هذا البرنامج منذ إطلاقه قبل عقدين من الزمن أكبر برنامج للتبرع بالمأكولات الجاهزة في العالم، إذ قامت "يام!" من خلال برنامج "هارفست" بالتبرع بأكثر من 125 مليون رطل من الطعام تقدر قيمتها بأكثر من 500 مليون دولار أمريكي للأشخاص المعرضين للجوع في الولايات المتحدة. كما تعتبر الشركة الراعي الرئيسي لبرنامج "دير تو كير فود بانك" في لويزفيل لمدة تسعة أعوام، حيث تبرعت بنحو تسعة ملايين دولار أمريكي لهذه الوكالة المحلية.

الجدول الزمني للحملة: تنطلق حملة "وورلد هنجر ريليف" الخريفية في الولايات المتحدة في مطاعم "بيتزا هت" في 25 سبتمبر، وفي "تاكو بيل" في السابع من أكتوبر، وفي "كي إف سي" في 17 أكتوبر.

تعتبر شركة علامات "يام!" التجارية التي تتخذ من لويزفيل في ولاية كنتاكي مقراً رئيسياً لها، أكبر شركة مطاعم في العالم فيما يتعلق بسلاسل المطاعم حيث تضم نحو 38 ألف مطعم في أكثر من 110 دول وإقليم. وتحتل الشركة المرتبة 214 على لائحة "فورتشون 500"، وتخطت عائداتها 11 مليار دولار أمريكي في عام 2010. وتجدر الإشارة إلى أن أربع من العلامات التجارية التي تملكها الشركة في مجال المطاعم وهي "كي إف سي" و"بيتزا هت" و"لونج دون سيلفر" و"تاكو بيل"، تعتبر من الشركات الرائدة عالمياً في فئات الأطعمة التالية: الدجاج ومأكولات البحر السريعة والبيتزا والأطباق المكسيكية. كما تعد مطاعم "إيه آند دبليو" أطول سلسلة إمتياز في مجال الخدمة السريعة في أمريكا. ويقوم نظام علامات "يام!" التجارية خارج الولايات المتحدة بافتتاح أربع مطاعم جديدة كل يوم على مدار السنة مما يجعل الشركة رائدة في مجال التطوير العالمي في قطاع التجزئة. هذا وفازت الشركة بعدة جوائز وشهادات تكريماً لإنجازاتها وثقافتها وريادتها ومساهماتها الاجتماعية والعائدات المنتظمة التي يحظى بها مساهموها.

ويعتبر برنامج الغذاء العالمي أكبر وكالة إنسانية تقوم بمكافحة الجوع في جميع أنحاء العالم، يقوم البرنامج سنوياً بإطعام أكثر من 90 مليون شخص في أكثر من 70 دولة. للمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.wfp.org.

أشرطة المقاطع المصورة للحملة الإعلانية ستكون متوافرة في: 23 سبتمبر، الساعة 10:00-10:15 صباحاً بالتوقيت الشرقي، 2:00-2:15 مساءً بالتوقيت الغربي.

البث الرقمي على "إيه إم سي 3 كيو يو-ديجيتال"، المستقبِل 18، النافذة 7، "دي/إل: 12066.75 (في)"، "إف إي سي: ¾"، معدل تشفير: 6.1113، معدل بيانات: 8.448.

يمكنكم الاطلاع على معرض الصور والوسائط المتعددة من خلال النقر على الرابط الإلكتروني التالي: http://www.businesswire.com/cgi-bin/mmg.cgi?eid=50006415&lang=en

الصورة 1

علامات "يام!" التجارية و"كي إف سي" و"بيتزا هت" و"تاكو بيل" تطلق حملة "وورلد هنجر ريليف" السنوية، وهي تستعين بالصوت الجميل للمتحدثة العالمية باسم الحملة كريستينا أجيليرا في حملة التوعية العامة الجديدة التي يعود ريعها إلى برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة، ووكالات الإغاثة الأخرى العاملة في مجال مكافحة الجوع. هذا ويعاني أكثر من مليار شخص من الجوع، وتقوم أجيليرا برفع مستوى التوعية انطلاقاً من كونها المتحدثة الرسمية العالمية باسم حملة "وورلد هنجر ريليف" التي أطلقتها علامات "يام!" التجارية. للمزيد من المعلومات الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: FromHungertoHope.com. الصورة مقدمة من قبل: بزنيس واير.

الصورة 2

يقوم دايفيد نوفاك رئيس مجلس إدارة والرئيس التنفيذي لشركة "يام!" بتقديم الحليب للأطفال في مدرسة ليوفيجيلدو بينيدا كاردونا في سانتا ريتا بهندوراس كجزء من حملة "وورلد هنجر ريليف" السنوية التي تنظمها الشركة، والتي تم إطلاقها اليوم. وتعتبر هذه الحملة التي تنظمها شركة "يام!" أكبر نشاط عالمي يقوم به القطاع الخاص لمكافحة الجوع، حيث يغطي نحو 110 بلد، ويشارك في الحملة نحو 38 ألف مطعماً تابعاً لعلامات "كي إف سي" و"بيتزا هت" و"تاكو بيل"، وأكثر من 1.4 مليون موظف من أجل زيادة الوعي والتشجيع على العمل التطوعي وجمع الأموال لصالح برنامج الغذاء العالمي التابع لمنظمة الأمم المتحدة. للمزيد من المعلومات الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: FromHungertoHope.com. الصورة مقدمة من قبل: بزنيس واير.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts

علامات "يام!" التجارية

فيرجينيا فيرجيسون

هاتف: 8200-874-502

البريد الإلكتروني: Virginia.Ferguson@yum.com.

أو

"ويبير شاندويك"

دانا ميتز

هاتف: 2378-988-312

البريد الإلكتروني: dmetz@webershandwick.com.


Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/4191/ar

No comments:

Post a Comment