Search Khaleej Dailies

Tuesday, September 20, 2011

مؤسسة إكسون موبيل تمول دراسة لمؤسسة شيري بلير للنساء حول استخدام الهاتف النقال من قبل رائدات الأعمال في الدول النامية


نيويورك - يوم الثُّلَاثاء 20 سبتمبر 2011 [ME NewsWire]

· إجراء دراسة رائدة كجزء من الالتزام المتعلق بإيجاد فرص اقتصادية للنساء من خلال التكنولوجيا

· منحة "إكسون موبيل" المخصصة لمساعدة رائدات الأعمال لتحسين أعمالهن من خلال تكنولوجيا الهاتف النقال.

· استثمار ما يقارب 50 مليون دولار في مجال الفرص الاقتصادية للنساء من قبل "إكسون موبيل"، كما قامت برامج "مؤسسة إكسون موبيل" بمد يد المساعدة لعشرات آلاف النساء

(بزنيس واير): أعلنت اليوم مؤسسة "إكسون موبيل" عن منحة مقدارها 1.5 مليون دولار مخصصة للأبحاث في ما يتعلق بكيف يمكن لتقنية الهاتف النقال تحسين الفرص الاقتصادية والأعمال الرائدة للنساء في الدول النامية. وسيتم إلقاء الضوء على المنحة المقدمة إلى مؤسسة "شيري بلير للنساء" في "لقاء مبادرة كلينتون العالمية السنوي لعام 2011".

وتهدف الدراسة التي سيتم إجراؤها في نجيريا، والإمارات العربية المتحدة، وإندونيسيا إلى تحديد عدة خدمات من خدمات الهاتف النقال والتي من شأنها أن تساعد رائدات الأعمال على تحسين أعمالهم، ومعرفة العوائق الموجودة أمام زيادة الوصول لهذه الخدمات.

وتقول شيري بلير، مؤسس "مؤسسة شيري بلير للنساء": "نحن نعلم أن تقنية الهاتف النقال لها دور محتمل كبير في تحسين وضع النساء في الدول ذات الدخل المتدني ونقلهن إلى مسار اقتصادي أعلى، كما أن استخدام الهاتف النقال ليس من شأنه فقط أن يساعد النساء على كسب المزيد من المال، بل بإمكانه أيضاً أن يعود بفوائد كبيرة للأعمال، وبالتالي للاقتصاد بنواحيه الأوسع".

وغالباً ما يتم تصنيف خدمات الهاتف النقال على أنها أداة مهمة في التنمية الإقتصادية. ويقل عدد النساء اللاتي يستخدمن الهاتف النقال عن الرجال بـ 300 مليون في أنحاء العالم، وتقل نسبة احتمال امتلاك المرأة لهاتف نقال عن الرجل في الدول ذات الدخل المتدني والمتوسط بمقدار 21%.

وتقول سوزان إم ماكارون، رئيسة "مؤسسة إكسون موبيل": "إن من شأن دراسات كهذه أن تساعدنا على فهم كيف يمكن للتكنولوجيا أن تدعم النساء بالشكل الأفضل في الدول النامية، كما أن نجاح رائدات الأعمال أمر أساسي في بناء مجتمعات قوية، وزيادة استخدام تقنية الهاتف النقال من قبل النساء سيساعد على رفع مستوى المعيشة ويجلب المزيد من الإزدهار لهن ولأسرهن وبلدانهن".

وتقول سارة ديجنان كامبو، رئيسة "المركز الدولي لأبحاث النساء": "وتبين أبحاثنا أن من شان التكنولوجيا أن تنقل النساء من حال إلى حال، إذا ما أشركناهن في العملية، وهذا ما تقوم به هذه الشراكة حيث أنها ستساعد رائدات الأعمال على تحقيق نتائج أفضل وأسرع".

ويأتي هذا الإعلان بعد الالتزامات التي صرحت بها "إكسون موبيل" في " لقاء مبادرة كلينتون العالمية السنوي لعام 2009 و 2010" والتي ركزت على تسريع التطور الاقتصادي للنساء من خلال التكنولوجيا. وقد قامت كل من "إكسون موبيل" و"مؤسسة إكسون موبيل" في السنوات الست الماضية باستثمار أكثر من 47 مليون دولار لدعم التطور الاقتصادي للنساء، وبالتالي استفادت من ذلك عشرات الآلاف من النساء.

وتتضمن المبادرات التي تمت:

· تقديم تقنيات ري جديدة للنساء المزارعات في بنين لتمكين الزراعة خلال فصل الجفاف الذي يمتد لستة أشهر في ذلك البلد.

· تدريب النساء في غانا على استخدام تقنيات زراعية لزيادة إنتاج محاصيلهن.

· مساعدة النساء الأوغنديات على الوصول إلى الطاقة الشمسية وتقديمها لمجتمعاتهن في الوقت الذي ينمّين فيه أعمالهن.

· توفير تدريب على الأعمال، ودعم توجيهي، وفرص تواصل لأكثر من 11 ألف امرأة في الدول النامية.

· تمكين النساء الإندونيسيات من الحصول على الفوانيس الشمسية التي تتيح لهن المزيد من الإنتاجية بعد غروب الشمس.

وبالإضافة إلى الاستثمار في البرامج ذات التأثير العالي، تجري "إكسون موبيل" شراكات مع أكاديميين بارزين ومراكز أبحاث لدعم جهود البحث وزيادة الوعي حول الدور الحاسم الذي تؤديه النساء في بناء مجتمعات قوية ومستقرة.

لمحة عن مؤسسة إكسون موبيل

"مؤسسة إكسون موبيل" هي الذراع الخيرية الأساسية لـ"شركة إكسون موبيل" (والمدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE:XOM) في الولايات المتحدة. وتقدم كل من "إكسون موبيل" و"مؤسسة إكسون موبيل" تمويلاً على مستوى العالم بهدف تحسين التعليم الأساسي، وتعزيز دور النساء كمحفزات للتنمية، ومكافحة الملاريا والأمراض المعدية الأخرى في البلدان النامية. وقد قدمت "إكسون موبيل" مع موظفيها ومتقاعديها، وأقسامها وتوابعها، و"مؤسسة إكسون موبيل" ما مقداره 237 مليون دولار كتبرعات في أنحاء العالم، كانت 110 مليون دولار منها مخصصة للتعليم. وتتوفر معلومات إضافية عن شراكات "إكسون موبيل" المجتمعية وبرامجها التبرعية على الرابط الإلكتروني التالي: www.exxonmobil.com/community.

لمحة عن "مؤسسة شيري بلير للنساء"

تقوم "مؤسسة شيري بلير للنساء" بتزويد النساء بالمهارات التي يحتجنها والتقنية وشبكات التواصل والوصول إلى التمويل الذي يحتجنه من أجل أن يصبحن صاحبات أعمال صغيرة ومتنامية ناجحة، بحيث يسهمن في اقتصاد بلدانهن ويصير لهن صوتُ أعلى في مجتمعاتهن. وتظهر الأبحاث التي أجرتها "أو إي سي دي" أن النساء يملن لإعادة إستثمار 90% من دخلهن في أسرهن، لذا يعتبر نجاهن حاسماً أيضاً على صعيد تمكين أطفالهن من النجاة من الفقر. ومع ذلك فإن النساء يلاقين صعوبات في الحصول على سبل التمويل، والتدريب الملائم و النصح الجيد. لذا كانت المؤسسة عبارة عن استجابة لهذه التحديات.

www.cherieblairfoundation.org

لمحة عن "مبادرة كلينتون العالمية"

تقوم "مبادرة كلينتون العالمية ’سي جي آي‘" التي أسسها الرئيس بيل كلينتون في عام 2005، بجمع القادة العالميين لإيجاد وتنفيذ حلول مبتكرة لبعض أكثر تحديات العالم إلحاحاً. ومنذ عام 2005، قامت لقاءات "مبادرة كلينتون العالمية" السنوية بجمع أكثر من 125 رئيس دولة حالي وسابق، و18 من الفائزين بجائزة نوبل للسلام، ومئات المدراء التنفيذيين الرائدين، ورؤساء مؤسسات، وأهم فاعلي الخير، ومدراء أكثر المنظمات الأهلية فاعلية، وأعضاء بارزين في مجال الإعلام. وقد تعهد أعضاء "مبادرة كلينتون العالمية" بأكثر من 2،000 إلتزام بقيمة 57 مليار دولار، والتي أدت دورها في تحسين حياة 300 مليون إنسان في أكثر من 180 بلداً. وسيعقد لقاء "مبادرة كلينتون العالمية" السنوي لعام 2011 مابين 20 إلى 22 سبتمبر، في مدينة نيويورك. www.clintonglobalinitiative.org.

كما قامت كذلك "مبادرة كلينتون العالمية" هذا العام بعقد لقاء "مبادرة كلينتون الخاصة بأميركا" والذي ركَّز على تطوير أفكار من أجل دفع النمو الاقتصادي في الولايات المتحدة. ويضم مجتمع "مباردة كلينتون العالمية" أيضاً "مبادرة كلينتون العالمية يو" والتي تستضيف لقاءً سنوياً للطلاب في المرحلة الجامعية الأولى والمتخرجين، وتضم أيضاً "مبادرة كلينتون العالمية ليد" والتي تُشرك مجموعة مختارة من أعضاء "المبادرة" الشباب من أجل تطوير القيادة والصناعة الجماعية للالتزامات. ولمزيد من المعلومات يرجى زيارة:

www.clintonglobalinitiative.org.

لمحة عن "المركز الدولي لأبحاث النساء’آي سي آر دبليو‘"

مهمة "آي سي آر دبليو" هي تمكين المرأة، وتعزيز المساواة بين الجنسين، ومكافحة الفقر في الدول النامية. ولتحقيق ذلك، تعمل "آي سي آر دبليو" مع شركاء لتنفيذ أبحاث تجريبية، وبناء القدرات، وتدعو إلى طرق مبينة على أدلة وعملية من أجل تغيير السياسات والبرامج. www.icrw.org.

إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة، أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts

"إكسون موبيل"

المستشار الإعلامي

972-444-1107


Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/4173/ar

1 comment:

  1. Need a small business loan to get the working capital you need? Get quick & easy access to the funding you need,financing you need to help your business grow Quickly.Email: lendingcashhelpdesk@gmail.com
    ===========================================================
    هل تحتاج إلى قرض تجاري صغير للحصول على رأس المال العامل الذي تحتاجه؟ احصل على وصول سريع وسهل إلى التمويل الذي تحتاجه ، والتمويل الذي تحتاجه لمساعدة عملك على النمو بسرعة.
    Email: lendingcashhelpdesk@gmail.com

    ReplyDelete