Search Khaleej Dailies

Wednesday, December 22, 2010

جلف بريدج إنترناشونال وصب-كوم يبدآن العمليات البحرية لمنظومة كوابل جي بي أي للإتصالات



تحميل الكابل على سفينة صب-كوم العملاقة من فئة "ريلايانس" ؛ الخطوة الاولى نحو إنجاز حلقة اتصالاات عالية السعة تربط كافة دول الخليج



الدوحة، قطر – موريستاون، نيوجرسي الولايات المتحدة الاميركية ، 22 ديسمبر 2010 [ME NewsWire]:

شركة جلف بريدج إنترناشونال (جي بي آي) - الشركة الخاصة الأولى لتشغيل كوابل الاتصالات البحرية في الشرق الأوسط - بالاشتراك مع المورد الخاص بها شركة تايكو إلكترونيكس للإتصالات البحرية الرائدة في تكنولوجيا الاتصالات البحرية، قد أعلنتا عن بدء العمليات البحرية لمنظومة كوابل جي بي أي البحرية. وقد تم البدء هذا الأسبوع بتحميل الكابل المصنع في مرافق صب-كوم في نوينغتون على السفينة العالمية "ريسبوندر". وستقوم الشركة في الأشهر المقبلة بإنزال كابل جي بي أي البحري العالي السعة الى قاع البحر ، والذي قد صمم خصيصاً لتزويد قدرة اتصالات أعلى وأكثر تنوعاً لكل منطقة الخليج.



ومن المقرر أن تبدأ منظومة كوابل جي بي أي التشغيل الفعلي في العام 2011 ، موفرة شبكة كوابل الاتصالات البحرية الأكثر تقدماً في المنطقة بسعة 2.56 تيرابيت بالثانية. وستوفر الشبكة محطتي إنزال في كل من قطر والفجيرة (الإمارات العربية المتحدة) على حدة، مع عدة محطات إنزال فرعية في العراق، الكويت، السعودية، البحرين وعمان. وستوفر ربطاً مباشراً مع أوروربا وإفريقيا وآسيا.



وفي هذا الإطار قال السيد أحمد مكّي الرئيس التنفيذي لـ جي بي أي "يسرنا الإعلان عن بدء العمليات البحرية لمنظومة كوابل جي بي أي ونتطلع إلى اليوم الذي سيتم فيه الإنتهاء من كامل المنظومة لتربط منطقة الخليج بالعالم وتربط العالم بالخليج. إننا ملتزمون بهدفنا بتزويد خدمات نقل "الإنترنت واسع النطاق" الأكثر تقدماً وتقديمه لمشغلي الاتصالات في الخليج والعالم، لنمكنهم من تزويد العملاء والمستهلكين بسعة أكبر ومرونة وتنوع تلبي احتياجاتهم".



ستتضمن منظومة كوابل جي بي أي كابلاً بطول 4750 كلم ، وستعتمد صب-كوم في تنفيذ هذا المشروع أحدث ما توصلت له التكنولوجيا المتطورة ي هذا المجال، مثل أجهزة مقويات البث مزدوجة المراحل ، ووحدات مراقبة الطول الموجي. وسيتم بناء المنظومة كحلقة اتصالات ذاتية الصيانة ومقاومة الأعطال. وعلى خلاف الشبكات الإخرى ذات التصميم الخطي، ستوفر هذه الشبكة (بتصميمها الحلقي) حماية أكبر من انقطاعات الكابل مما سيؤدي إلى جودة اعلى في الخدمات وبنسب منخفضة جداً لانقطاع الخدمة. إلى جانب ذلك، فإن منظومة الطاقة المغذية لنظام الكابل زودت بمصادر طاقة احتياطية إضافية .



بدوره قال دايفد كوغلان رئيس شركة صب-كوم "يسعدنا ان ننضم لـ جي بي أي للإحتفال بخطوتها الاولى في عملية التركيب لإنجاز كامل المنظومة، وستشهد الأشهر المقبلة اوقاتاً مثيرة لشركتينا، حيث نمدد منظومة متقدمة جداً وموثوقة وقادرة على تحقيق تأثير هائل على كافة دول المنطقة".



#انتهى #


نبذة عن "جي بي أي"

جلف بريدج إنترناشونال شركة جديدة تعمل على ربط دول الخليج ببعضها وبباقي دول العالم في الشرق والغرب، عبر استخدام أحدث تقنيات الألياف البصرية المبكترة في مجال الإتصالات. وتعود ملكية وتطوير شبكة "جي بي أي" إلى مستثمرين استراتيجيين من دول مجلس التعاون الخليجي، يسعون لبناء بنية تحتية استراتيجية لخدمة المنطقة بكاملها. وتعد جلف بريدج انترناشونال الاولى في المنطقة التي توائم احدث التقنيات مع أعمال الشبكات البحرية.


لاستفسارات الإعلام، الرجاء الاتصال بـِ:

كريكور خاتشيكيان

مسؤول اول علاقات عامة

كوهن أند وولف للعلاقات العامة، الدوحة، قطر

مكتب: 3177 4428 974+

البريد الإلكتروني: krikor.khatchikian@cohnwolfeqatar.com

No comments:

Post a Comment