Search Khaleej Dailies

Monday, January 30, 2012

كيوإنفست تستثمر في المجموعة الرائدة في قطاع خدمات تنسيق الحدائق وخدمات الصيانة ذات الصلة في قطر


الدوحة – قطر - يوم الأحد 29 يناير 2012 [ME NewsWire]
استحوذ كيوإنفست، المصرف الاستثماري الرائد في دولة قطر، على نسبة 30,5 % من شركة النخيل للزراعة والتجارة ذ.م.م. وشركة أي جي الشرق الأوسط ش.م.م. وهما شركتان متخصصتان في تنسيق الحدائق وخدمات الصيانة ذات الصلة بالعملاء من  الهيئات الحكومية والشركات والمؤسسات الصناعية في قطر.
يعتبر هذا الإستحواذ الرابع على الشركات الخاصة الذي يقوم به كيوإنفست في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ويأتي تماشياً مع استراتيجية المصرف في عقد الشراكات مع المؤسسات التي تحتاج إلى زيادة  رأس المال تحقيقا لأهدافها التوسعية. تأسست شركةالنخيل في قطر عام في 1998، وهي شركة متخصصة في تنسيق الحدائق والصيانة الشاملة لها. كما تأسست أي جي الشرق الأوسط في عام 1976، وهي شركة لتنسيق وبناء وري الحدائق تعمل في مجال الإنشاءات وتطوير وصيانة العقارات التجارية والحكومية. من المشاريع التي نفذتها شركة النخيل في قطر مشروع اللؤلؤة وحدائق متحف الفن الإسلامي ومركز قطر الوطني للمؤتمرات في المدينة التعليمية ومدينة بروة ومركز السدرة للطب والبحوث، بالإضافة إلى منتجع جزيرة دهلك في اريتريا. كما تولت أي جي إم إي تنفيذ العديد من المشاريع الهامة في قطر ومنها قرية الألعاب الآسيوية 2006 في الدوحة ونادي الدوحة للجولف وفندق الريتز كارلتون ومشروع بحيرة الخليج الغربي.
قال السيد شهزاد شهباز - الرئيس التنفيذي لكيوإنفست: "تأتي هذه الشراكة تماشياً مع استراتيجية المصرف في توفير تنوع في أعماله في قطاع الخدمات. كما أن هذه الشراكة مع المؤسسات القطرية المختلفة تؤكد على إلتزام كيوإنفست بالمساهمة في نمو الشركات الخاصة في دولة قطر والمنطقة وذلك للإستفادة من النمو الهائل للإقتصاد القطري والاستراتيجية الحكومية الرامية لتوسيع وتنويع السوق".
وفي هذا الإطار علّق سعادة الشيخ محمد بن فهد آل ثاني - رئيس مجلس إدارة الشركتين المذكورتين اعلاه والمساهم الرئيسي فيهما ، قائلاً: "نحن مسرورون جداً للشراكة مع كيوإنفست ونتطلع للحصول على دعمهم لمساعدتنا في المحافظة على مركزنا القيادي في السوق. كما أننا ننوي الاستفادة من هذه العلاقة لتوسيع اعمالنا ونقلها إلى المستوى التالي".
كما صرح السيد أنوج خانا - رئيس إدارة الإستثمار في كيوإنفست - معلقاً على عملية الإستحواذ: "تمتلك شركة النخيل للزراعة والتجارة وشركة أي جي الشرق الأوسط  سجلاً حافلاً في خدمة العملاء، كما أنها نفذت العديد من المشاريع المتميزه في قطر. وإنه من دواعي سرورنا أن نقيم هذه الشراكة مع فريق الإدارة والمساهمين الحاليين لمساعدتهم على تحقيق أهدافهم وتطلعاتهم".
واضاف السيد خانا قائلا: "يعد هذا الاستثمار، استثمارنا الثاني في قطاع الخدمات من الخارج، وهو أحد القطاعات المستهدفة من قبل كيوانفست للإستثمار في قطر والمنطقة. نحن نؤمن بأن الأسس القوية لدولة قطر ستفيد المجموعة حيث يتولى العملاء المزيد من مشاريع البنية التحتية والتطويرية في العقد المقبل. كما أن توفير المزيد من الحلول المتطورة لإنشاء الحدائق الصديقة للبيئة وصيانتها سيحظى بتقدير العملاء الذين يعملون على تحفيز التحول الحالي لدولة قطر خلال السنوات القليلة المقبلة".
-         انتهى-
نبذة عن كيوإنفست:
إن مصرف كيو انفست مُرخَّص من قِبَل هيئة مركز قطر للمال منذ أبريل 2007 ، و يخضع لرقابة هيئة تنظيم مركز قطر  للمال، برأسمال مُصرَّح به بقيمة مليار دولار أميركي ورأسمال مدفوع بقيمة 750 مليون دولار.
طوَّر كيو انفست، بقيادة رئيس مجلس الإدارة سعادة الشيخ جاسم بن حمد بن جبر آل ثاني والرئيس التنفيذي شهزاد شهباز، قدرةً عالمية في الصيرفة الاستثمارية العاملة وِفقَ منظومة تُراعي أحكام الشريعة الإسلامية وتعتمد أعلى معايير الحوكمة والشفافية.
تتضمّن هيكلية المساهمين في كيو انفست مصرف قطر الإسلامي ومستثمرين مؤسساتيين آخرين، بالإضافة إلى أفراد مرموقين من أصحاب الثروات الطائلة في كافة أنحاء المنطقة. وتُوفِّر هذه القاعدة خبرةً واسعةً تُمَكِّن كيو انفست من تقديم خدمات ذات قيمة عالية للعملاء وتُلبّي بسهولة حاجاتهم الاستشارية والتمويلية والاستثمارية.
تتضمّن خطوط أعمال مصرف كيو انفست الصيرفة الاستثمارية وإدارة الاستثمار والوساطة المالية وإدارة الثروات من خلال مجموعة عمل ناشطة متخصصة في مجال الأعمال والمبيعات والتوزيع.
يتألَّف فريق عمل كيو انفست من 135 موظفاً بمن فيهم المصرفيين المحترفين. وهو فريق مُؤهَّل من المصرفيين الاستثماريين الذين يجمعون بين الخبرة الدولية والمعرفة الإقليمية، مِمَّا يخُوِّل المصرف السعي وراء الفُرص في أسواقه المُختارة في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وتركيا وجنوب آسيا وجنوب شرق آسيا.
في ما يتعدّى هذا التركيز الجغرافي، يبحث كيو انفست عن صفقات مُربِحة على نطاق دولي أوسع حيث يقترح المصرف على العملاء عروضاً قيِّمة.

Contacts


باسل حنبلي، رئيس قطاع التسويق والاتصالات المؤسساتية
0097466542099
بريد الكتروني: bassel.hanbali@qinvest.com





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/4863/ar

No comments:

Post a Comment