Search Khaleej Dailies

Thursday, January 26, 2012

عرض البيانات السريرية لدراسة دورابيليتي الثانية في المنتدى الدولي لعلاجات البطانة الوعائية 2012


ميامي - يوم الأَرْبعاء 25 يناير 2012 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): أعلنت شركة "كوفيدين" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE: COV)، المزوّد الرائد لمنتجات الرعاية الصحية، اليوم نتائج دراسة دامت عاماً كاملاً حول استخدام دعامة "إيفر فليكس" الخاصة بها لعمليات وضع الدعامات للشريان الفخذي السطحي وذلك في إطار مؤتمر المنتدى الدولي لعلاجات البطانة الوعائية.
وقام بعرض البيانات الدكتور جون ماتسومارا، أحد الباحثين الوطنيين الأساسيين وطبيب في قسم جراحة الأوعية الدموية في كلية الطب والصحة العامة بجامعة ويسكونسن الواقعة في مدينة ماديسون بولاية ويسكونسن. شملت الدراسة التي حملت عنوان "دورابيليتي II"، 287 شخصاً في 44 موقع اختبار في كل من الولايات المتحدة وأوروبا. وهدفت إلى تقييم سلامة وفعالية وضع دعامة واحدة تتوسّع تلقائياً يصل طولها إلى 20 سم. وركّزت الدراسة على مرضى يعانون من مرض التصلّب العصيدي في الشريان الفخذي السطحي والشرايين الفخذية والمأبضية المجاورة.
تجدر الإشارة إلى أنّ مرض الشرايين المحيطية هو من أكثر أمراض الأوعية الدموية شيوعاً، ويحصل عندما تتضيق شرايين الساق أو تنسد بسبب اللويحات. قد يؤدي هذا الانسداد إلى ألم حاد في الساق وقدرة محدودة على الحركة وتقرحات لا تشفى في الساق. وبحسب جمعية القلب الأمريكية، يعاني نحو 10 ملايين شخص من مرض الشرايين المحيطية في الولايات المتحدة.
شملت دراسة "دورابيليتي II" مرضى يعانون من آفات يصل طولها إلى 18 سم؛ والغاية منها بحث نسب حصول حالات مضاعفات عكسية لمدة 30 يوماً ومدى بقاء الشريان مفتوحاً بعد العام الأول، مقارنة مع الأهداف التي نشرتها شركة "فيفا فيزيشنز". أمّا معدل عمر المرضى، فكان 68 عاماً، وكان 66 في المائة منهم من الرجال. ومن بين الاعتلالات المشتركة الأهم ارتفاع ضغط الدم (88 في المائة) وارتفاع شحوم الدم (86 في المائة) والسكري (43 في المائة). وقد وصل متوسط طول الآفة بحسب القياسات المخبرية إلى 89.1 ملم، في حين أن معدل طول الآفات التي تمّ قياسها في مراكز الاختبارات كانت 109.6 ملم.
لم تُسجّل مضاعفات عكسية خطيرة في 30 يوماً. أما درجة انفتاح الشريان بعد عام واحد فوصلت إلى 67.7 في المائة عند تحليل نسب بسيطة من المرضى، وعند استخدام تحليل "كابلان-ماير"، كانت النسبة 77.2 في المائة. توافقت النتائج مع أهداف الأداء لشركة "فيفا فيزيشنز" والتي وضعتها مسبقاً حول السلامة والفعالية. أمّا نسبة انكسار الدعامة في عام، فقد بلغت 0.4 في المائة.
قال الدكتور ماتسومارا في هذا السياق: "في هذا الفصل الجديد من العلاجات الجراحية طفيفة التدخل لمرض الشرايين المحيطية، قامت دراسة ’دورابيليتي II‘ بتقييم نظام دعامة أطول جديد يقدّم خياراً علاجياً بواسطة دعامة واحدة لمرض الشريان الفخذي العرضي الواسع. لقد كانت النتائج مذهلة".
أما نتائج هذه الدراسة الخاصة بـ"استخدام جهاز تجريبي على المستوى السريري" فقد تم إرفاقها بطلب الموافقة على المرحلة ما قبل التسويقية لنظام الدعامات "إيفر فليكس" والتي تتم مراجعتها حالياً من قبل إدارة الأغذية والأدوية الأمريكية.
صُمّم نظام دعامة "إيفر فليكس" ليسمح للأطباء بعلاج الآفات الطويلة لدى المرضى الذين يعانون من مرض الشريان الفخذي بوضع دعامة واحدة، ما يحد من نسب انكسار الدعامات. وقد بيّنت دراسات سابقة حدوث الانكسار لدى استخدام دعامات متداخلة مصنوعة من خليط "نيتينول". ويتمثّل الهدف من هذا النظام بالتخلّص من الحاجة إلى دعامتين قصيرتين متداخلتين عبر استخدام دعامة واحدة طويلة للحد من إمكانية انكسار الدعامة.
قالت ستيسي إنكسينج سينج، رئيسة قسم علاجات الأوعية الدموية في "كوفيدين": "تُعتبر ’دورابيليتي II‘ جزءاً من سلسلة من التجارب السريرية التي تركّز على وضع الدعامات كخيار مهم لعلاج مرض الشرايين المحيطية. ويظهر استثمارنا الكبير في هذه الدراسات التزام ’كوفيدين‘ المتواصل بالطب القائم على الدلائل وبالابتكار السريري".
لمحة عن "كوفيدين"
"كوفيدين" هي الشركة العالمية الرائدة في مجال منتجات الرعاية الصحية التي تُوجد حلولاً طبيةً مبتكرة لتحسين النتائج بالنسبة للمرضى، وتقدم القيمة من خلال القيادة والتفوق السريري. وتقوم "كوفيدين" بتصنيع وتوزيع وخدمة مجموعة متنوعة من خطوط المنتجات الرائدة في ثلاثة قطاعات: الأجهزة الطبية والأدوية والمستلزمات الطبية. وحققت في عام 2011 عائدات قدرها 11.6 مليار دولار أمريكي، وهي تضم 41 ألف موظف حول العالم في أكثر من 65 بلد، وتباع منتجاتها في أكثر من 140 بلد. للمزيد من المعلومات الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.covidien.com.
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


"كوفيدين"
راشيل بلوم باجلين
نائب الرئيس لشؤون الاتصالات
قسم علاجات الأوعية الدموية
508-261-6651
البريد الإلكتروني: rachel.bloombaglin@covidien.com


بروس فارمر
نائب الرئيس للعلاقات العامة
508-452-4372
البريد الإلكتروني: bruce.farmer@covidien.com


كول لانوم
نائب الرئيس لعلاقات المستثمرين
508-452-4343
البريد الإلكتروني: cole.lannum@covidien.com


تود كاربنتر
مدير علاقات المستثمرين
508-452-4363
البريد الإلكتروني: todd.carpenter@covidien.com


Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/4842/ar

No comments:

Post a Comment