Search Khaleej Dailies

Monday, January 30, 2012

كوفيدين تعلن نتائج الربع الاول من عام 2011


دبلن - يوم الأحد 29 يناير 2012 [ME NewsWire]
  • ارتفاع صافي المبيعات بنسبة 5 في المائة، وارتفاع مبيعات الأجهزة الطبية بنسبة 6 في المائة
  • وصولالإيرادات المخففة للسهم الواحد بحسب المبادئ المحاسبية المقبولة عموماً من العمليات المتواصلة إلى 1.02 دولار أمريكي، باستثناء عناصر محددة، والإيرادات المخففة المعدلة للسهم من العمليات المتواصلة إلى 1.13 دولار أمريكي أي بارتفاع بنسبة 19 في المائة
  • تحديث دليل المبيعات للعام المالي 2012
(بزنيس واير): أعلنت "كوفيدين"، الشركة العامة ذات المسؤولية المحدودة (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE: COV) اليوم عن نتائج الربع الأول للعام المالي 2012 الممتد ما بين شهري أكتوبر-ديسمبر 2011. وسجل صافي مبيعات الربع الأول البالغ 2.90 مليار دولار أمريكي ارتفاعاً بنسبة 5 في المائة مقارنة بالرقم المسجل العام الماضي والبالغ 2.77 مليار دولار أمريكي. هذا ولم تؤثّر حركة أسعار صرف العملات الأجنبية على معدل نمو المبيعات الربع سنوية.
وسجل هامش الربح خلال الربع الأول من عام  2012 البالغ 58.7 في المائة زيادة بمعدل نقطتين مقارنة بالنسبة السابقة المسجلة 56.7 في المائة خلال الفترة ذاتها من العام الماضي. كما وصل هامش الربح على أساس معدّل في الربع الأول من عام 2012 الذي تبلغ نسبته 58.8 في المائة إلى مستويات قياسية، مسجلاً ارتفاعاً بنحو 1.2 نقطة مقارنة بالعام الماضي. ولقد عكس هذا التحسّن التخفيض في تكاليف التصنيع وأرباح إعادة هيكلة البرامج، وأسعار صرف عملات المواتية والمزيج الإيجابي للأعمال.
وشهدت نفقات البيع والنفقات العامة والإدارية للربع الأول من عام 2012 ارتفاعاً مقارنة بالربع ذاته من العام الماضي. ويعزى ذلك إلى التكاليف القانونية الأعلى، والإنفاق الأكبر على مبادرات النمو وذلك بهدف توسيع مبيعات الشركة وحضورها التسويقي في الأسواق الناشئة. أمّا نفقات الأبحاث والتطوير خلال الربع الأول، فوصلت إلى 21 في المائة حيث تمثل 5 في المائة من صافي المبيعات، مقابل 4.3 في المائة خلال الربع الأول من عام 2010.
وأعلنت الشركة خلال الربع الأول من عام 2012 عن تحقيق دخل تشغيلي بقيمة 636 مليون دولار أمريكي مقارنةً بالرقم المسجل والبالغ 549 مليون دولار أمريكي خلال الفترة ذاتها من العام الماضي. وبلغ الدخل التشغيلي المعدّل خلال الربع الأول 2012، باستثناء بعض العناصر الواردة في جدول تعديل المبادئ المغايرة للمبادئ المحاسبية المقبولة عموماً أدناه، 705 مليون دولار أمريكي مقارنةً بنحو 615 مليون دولار أمريكي خلال العام الماضي. وإن الدخل التشغيلي بعد استثناء بعض العناصر المحدّدة يشكل نحو 24.3 في المائة من المبيعات، مقارنةً بنحو 22.2 في المائة خلال العام الماضي.
ووصلت نسبة الضرائب الفعالة خلال الربع الأول من عام 2012 إلى 16.7 في المائة، مقابل نسبة ضريبة فعالة 16.1 في المائة خلال الربع الأول من عام 2011، أمّا نسبة الضريبة المعدلة خلال الربع الأول من عام 2012 باستثناء عناصر محددة فقد بلغت 17.4 في المائة، مقارنةً بنحو 18.4 في المائة خلال الربع الأول من العام الماضي.
وبلغت الإيرادات المخففة للسهم الواحد من العمليات المتواصلةبحسب المبادئ المحاسبية المقبولة عموماً نحو 1.02 دولار أمريكي خلال الربع الأول من عام 2012، مقارنةً بنحو 0.87 دولار أمريكي للحصة الواحدة خلال الربع ذاته من العام الماضي. أمّا الإيرادات المخففة للسهم الواحد المعدّلة، باستثناء عناصر محددة، فقد بلغت 1.13 دولار أمريكي مقارنةً بنحو 0.95 دولار أمريكي في العام الماضي، أي بزيادة نسبتها 19 في المائة.
وقال خوسيه إي ألميدا، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة "كوفيدين": "لقد كانت بداية العام المالي 2012 ممتازة، حيث حققنا مكاسب جيدة من المبيعات، وهوامش ربح وتشغيل قياسية، ومعدل نمو في أرباح السهم الواحد مكون من رقمين. وتصدر هذا الأداء المتين مرةً أخرى قطاع الأجهزة الطبية الذي يعتبر أكبر قسم أعمال في الشركة، والذي حقّق نمواً بفضل معدل الارتفاع مكون من رقمين في منتجات الطاقة والأوعية الدموية".
وأضاف ألميدا: "لقد قمنا خلال الربع الأول بزيادة الإنفاق على الأبحاث والتطوير، وواصلنا الاستثمار في الأسواق الناشئة، حيث سجلت المبيعات معدل ارتفاع مكون من رقمين. وبالنظر الى المستقبل، فإنه وعلى الرغم من مواجهتنا لبعض الضغوط على نتائجنا المعلنة بسبب الدعم الذي حصل عليه الدولار الامريكي موخراً، فإننا لا نزال مرتاحين مع تقديرات أرباح السهم الواحد الحالية السنوية. كما نتوقع أن تؤدي حافظة منتجاتنا الواسعة ومشاريعنا القوية المتعلقة بالمنتجات الجديدة واستثماراتنا الاستراتيجية المتواصلة التي نموّلها عبر التدفق النقدي، إلى نتائج تشغيلية ممتازة للفترة المتبقّية من عام 2012 وما وراءه".
نتائج فروع الشركة
ارتفعت مبيعات الأجهزة الطبية التي بلغت 1.98 مليار دولار أمريكي خلال الربع الأول بنسبة 6 في المائة مقارنةً بنحو 1.88 مليار دولار أمريكي خلال الربع نفسه من العام الماضي. وجاء هذا النمو نتيجة لطرح منتجات جديدة والمستويات الأكبر للمبيعات. هذا وازدادت مبيعات الربع الأول من الأدوات الطبية الإندوميكانيكية عن تلك في العام الماضي بفضل النمو الجيد في مبيعات معدات التدبيس والتي كان على رأسها أجهزة "تراي سامبل" المبتكرة. أما في قسم إصلاح الأنسجة الدقيقة، فقد سجلت المبيعات انخفاضاً طفيفاً مقارنة بنظيراتها المسجلة خلال العام الماضي نظراً للزيادة في أجهزة التقطيب بسبب التراجع في منتجات التشبيك والتثبيت الميكانيكي. أمّا قطاع الطاقة فقد سجل معدل أرباح مكون من رقمين ويعزى ذلك أولاً إلى مواصلة النمو الاستثنائي في مبيعات منتجات إغلاق الأوعية الدموية. وجاء نمو قسم قياس نسبة الأكسجين في الدم والمراقبة بفضل المبيعات الأعلى في أجهزة المراقبة. وفي مجال التهوية والممرات الهوائية،فقد كانت المبيعات أقل من العام الماضي، وذلك بسبب تغطية الارتفاع في منتجات الممرات الهوائية بمبيعات أقل لأجهزة التهوية. أمّا مبيعات أجهزة الأوعية الدموية، فقد زادت أكثر من العام الماضي، مع ارتفاع بالعشرات في منتجات الأعصاب ومعالجة القصور الوريدي.
وارتفعت مبيعات الأدوية التي بلغت 490 مليون دولار أمريكي خلال الربع الأول بنسبة 4 في المائة مقارنة مع مبيعات الربع الأول من العام الماضي التي بلغت 470 مليون دولار أمريكي. وسجلت مبيعات الأدوية المتخصصة ارتفاعاً طفيفاً عن الرقم المسجل في العام الماضي، وذلك بفضل تسعير عام مؤاتٍ ونمو منتجات "إكسكالجو" و"بنساد"، كما زادت مبيعات مكونات الأدوية النشيطة بنسبة 21 في المائة بعد تسجيل أرباح كبيرة في المسكّنات، حيث يعزى ذلك بشكل كبير إلى توقيت طلب العملاء. هذا وعكس الارتفاع في المنتجات الظليلة طلبات لمرة واحدة من عملاء، ومبيعات أعلى في الولايات المتحدة. وكانت مبيعات الأدوية المشعة أقل نسبياً من تلك المسجلة خلال العام الماضي نتيجة لارتفاع مبيعات المولدات بسبب المبيعات الأقل لمنتجات الليثيوم وغيرها من المنتجات.
وأعلنت الشركة بتاريخ 15 ديسمبر 2011 عن خططها لتحويل أعمالها في مجال الأدوية إلى شركة عامة مستقلة. ومن المتوقع أن تتم الصفقة على شكل توزيع خالي من الضرائب للمساهمين الأمريكيين على شكل أسهم متداولة عموماً في شركات الأدوية الجديدة. وتتوقّع "كوفيدين" أنّ يتطلب إتمام هذه الصفقة نحو 18 شهراً. وكانت الشركة قد أعلنت في وقت سابق من الشهر الحالي عن تعيين "مارك ترودو" رئيساً لقسم الأدوية ونائباً أولاً لرئيس للشركة، على أن يدخل القرار حيّز التنفيذ اعتباراً من الأول من فبراير. ويتمتع "ترودو" بخبرة 25 عاماً من الخبرة في قطاع الأدوية، وهو الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة "باير هيلث كير" المحدودة.
أما مبيعات المستلزمات الطبية والتي بلغت 424 مليون دولار أمريكي فلم تشهد أي تغير ملحوظ عن العام الماضي حين كانت 422 مليون دولار أمريكي، وذلك مع ارتفاع مبيعات منتجات الجراحة الطبية والتمريض مقابل انخفاض في منتجات "شارب سيفتي" وتصنيع المعدات الأصلية.
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.
لعرض التقرير الكامل بما في ذلك الجداول الرجاءالضغط هنا

Contacts


شركة "كوفيدين"
إريك كراوس
508 261 8305
نائب الرئيس الأول
الاتصالات المؤسسية
البريد الإلكتروني: eric.kraus@covidien.com


بروس فارمر
508 452 4372
نائب الرئيس
العلاقات العامة
البريد الإلكتروني: bruce.farmer@covidien.com


كولمان لانوم
نائب رئيس
علاقات المستثمرين
508 452 4343
البريد الإلكتروني: cole.lannum@covidien.com


تود كاربنتر
508 452 4363
مدير
علاقات المستثمرين
البريد الإلكتروني: todd.carpenter@covidien.com


Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/4861/ar

No comments:

Post a Comment