Search Khaleej Dailies

Wednesday, January 25, 2012

كوفيدين تصدر بيانات سريرية حول استئصال اللويحات لمعالجة الآفات المتكلسة


ميامي - يوم الثُّلَاثاء 24 يناير 2012 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): أعلنت شركة "كوفيدين" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE:COV)، المزوّد الرائد لمنتجات الرعاية الصحية، اليوم عن نتائج دراسة “ديفينيتيف كالسيوم ++”. وقامت هذه الدراسة بتقييم سلامة وفعالية أنظمة "سيلفر هوك إل إس- سي" و"توربو هوك" لاستئصال اللويحات المحيطية، عندما تستخدم بالتزامن مع نظام "سبايدر إف إكس" للحماية من الصمات، وذلك لمعالجة الآفات المتكلسة بدرجات متوسطة إلى شديدة في الشريان الفخذي المأبضي. وهذه الآفات المتكلسة هي شكل من أشكال مرض الشرايين المحيطية.
هذا وقام بإصدار تقرير الدراسة الدكتور دانيال كلير، وهو طبيب وأحد الباحثين الوطنيين الأساسيين، ورئيس قسم جراحة الأوعية الدموية في مركز "كليفلاند كلينيك" التابع لكلية "ليرنر" للطب. وقدّم الدكتور كلير الدراسة خلال جلسة "عرض الأوراق/ التجارب الحديثة" وذلك ضمن مؤتمر "المنتدى الدولية حول لعلاجات البطانة الوعائية".
وأكّدت الدراسة أنّ الآفات الصعبة يمكن علاجها بأمان وفعالية باستخدام أجهزة "توربو هوك"و"سبايدر إف إكس". شملت الدراسة 133 مريضاً (168 آفة)، حيث وصلت درجة تضيق الأوعية إلى 76.5 في المائة، وكان 80 في المائة من المرضى يعانون من نقص شديد في التدفق الدموي وقت تنفيذ الإجراء. لوحظ تكلّس شديد في 81 في المائة من الآفات حيث كانت 17.9 في المائة منها مسدودة تماماً. أمّا معدل استخدام الدعامات فوصل إلى 4.1 في المائة. وبحسب التقييم المختبري، توصلت الدراسة إلى النتيجة الفعالة الأولى (وتعني تخفيض التضيق إلى 50 في المائة أو أقل من قطر الوعاء) في 92 في المائة من الآفات، أما التقييم بحسب الموقع فتم تحقيقه في 97 في المائة من الآفات.
قال الدكتور دافيد روبرتس، وهو طبيب وأحد الباحثين الوطنيين الأساسيين، والمدير الطبي لمعهد "ساتر" للقلب والأوعية الدموية، في مركز "سوتر" الطبي في ساكرامنتو بكاليفورنيا: "كان جهاز ’سبايدر إف إكس‘ سهل الاستخدام وفعالاً،  كما نجح جهاز ’توربو هوك‘ في معالجة التكلسات المعقدة في أمراض الشرايين الفخذية المأبضية السطحية. أمّا النتائج، فكانت مذهلة وتدل على إعادة الجريان الدموي بدرجة آمنة".
وصلت نسبة الحالات التي لم تحدث فيها مضاعفات عكسية لمدة 30 يوماً إلى 93.1 في المائة، وذلك دون تسجيل أي حالات وفاة، أو بتر، أو أم دم كاذبة، أو إعادة تشكل أوعية هدفية بسبب العلاج. حصلت ثلاث حالات صمات في مناطق قاصية وتمت معالجتها جميعها من دون عقابيل سريرية. وأظهرت البيانات نسبة منخفضة لحصول مضاعفات عسكية خطيرة لمدة 30 يوماً، ونسبة منخفضة لاستخدام الدعامات ونسبة توعية دموية ناجحة عالية.
وتجدر الإشارة إلى أنّ مرض الشرايين المحيطية هو من أمراض الأوعية الدموية الأكثر شيوعاً، ويحصل عندما تتضيق شرايين الساق أو تنسد باللويحات. قد يؤدي هذا الانسداد إلى ألم حاد في الساق وقدرة محدودة على الحركة وتقرحات لا تشفى في الساق. وبحسب جمعية أمراض القلب الأمريكية، يعاني نحو 10 ملايين شخص من مرض الشرايين المحيطية في الولايات المتحدة.
قالت ستيسي إنكسينج، رئيس قسم علاجات الأوعية الدموية في "كوفيدين": "ليست هذه الدراسة سوى جانب من سلسلة تجارب ’ديفينيتيف‘ التي تقوم بها ’كوفيدين‘، وهي تركّز على إظهار فعالية استئصال اللويحات كخيار آمن وفاعل لعلاج مرض الشرايين المحيطية. وقد جاءت النتائج مشجّعة وواعدة لدى هذه المجموعة الواسعة من المرضى الذين يعانون من أمراض في مراحل متقدمة تحتوي على آفات صعبة العلاج".
لمحة عن "كوفيدين"
"كوفيدين" هي الشركة العالمية الرائدة في مجال منتجات الرعاية الصحية التي تُوجد حلولاً طبيةً مبتكرة لتحسين النتائج بالنسبة للمرضى، وتقدم القيمة من خلال القيادة والتفوق السريري. وتقوم "كوفيدين" بتصنيع وتوزيع وخدمة مجموعة متنوعة من خطوط المنتجات الرائدة في ثلاثة قطاعات: الأجهزة الطبية والأدوية والمستلزمات الطبية. وحققت في عام 2011 عائدات قدرها 11.6 مليار دولار أمريكي، وهي تضم 41 ألف موظف حول العالم في أكثر من 65 بلد، وتباع منتجاتها في أكثر من 140 بلد. للمزيد من المعلومات الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.covidien.com.
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


"كوفيدين"
راشيل بلوم باجلين
نائب الرئيس لشؤون الاتصالات
قسم علاجات الأوعية الدموية
508-261-6651
البريد الإلكتروني: rachel.bloombaglin@covidien.com


بروس فارمر
نائب الرئيس للعلاقات العامة
508-452-4372
البريد الإلكتروني: bruce.farmer@covidien.com


كول لانوم
نائب الرئيس لعلاقات المستثمرين
508-452-4343
البريد الإلكتروني: cole.lannum@covidien.com


تود كاربنتر
مدير علاقات المستثمرين
508-452-4363
البريد الإلكتروني: todd.carpenter@covidien.com


Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/4834/ar

No comments:

Post a Comment