Search Khaleej Dailies

Sunday, April 17, 2011

"ميكس تيليماتيكس" تقود الطريق أمام الاساطيل التجارية كي تصبح "حيادية الكربون"


كيب تاون، جنوب إفريقيا - يوم السَّبْت 16 إبريل 2011 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): خطت "ميكس تيليماتيكس"، المزود العالمي لمتابعة السيارات وحلول إدارة الاساطيل، خطوة رائدة في قطاع صناعة تقنيات "تيليماتيكس" من خلال إطلاقها مبادرة "ميكس" لمعادلة الكربون "ميكس كاربون أوف سيت إينيشييتف". وتساعد هذه الخدمة مشغلي الأساطيل على تحمل مسؤولية آثار الكربون الخاصة بهم عبر ضمان طريقة آمنة يمكن الحصول عليها وغير مكلفة للحد من إنبعاث الغازات الدفيئة التي تسببها أساطيلها. ولقد أصبحت "ميكس تيليماتيكس"كذلك "حيادية الكربون"، وتقوم وبصورة طوعية بتقديم ردها إلى مشروع الكشف عن انبعاثات الكربونللعام 2011 والذي يعتبر منظمة عالمية غير ربحية تتيح للمنظمات البارزة الكشف عن انبعاثات غاز ثاني أوكسيد الكربون الصادرة عنها بغية تحليل التغيرات المناخية.

وتساهم صناعة النقل البري وحدها بنحو 18 في المائة من انبعاثات غاز ثاني أوكسيد الكربون في العالم*.

وقال تشارلز تاسكر، المدير العام، "ميكس تيليماتيكس" العالمية: "لقد صدر القرار بالحد من انبعاثات الكربون كخطوة طبيعية تجاه الاستدامة، آخذين بعين الاعتبار نتائج هذه الإحصائية ونظراً لإيماننا بأننا نقوم بتقديم الخدمات إلى الأساطيل في هذه الصناعة".

ويتمثل الدور الرائد الذي تلعبه "ميكس تيليماتيكس" في تسهيل الإجراءات للعملاء الراغبين بتخفيض انبعاثات الكربون الخاصة بهم أو الراغبين بجعل أساطيلهم "حيادية الكربون"، والذين تراودهم بعض الشكوك حول كيفية انجاز ذلك. كما تعتبر مبادرة "ميكس تيليماتيكس" لمعادلة الكربون مناسبة للعملاء غير القادرين على تخصيص الموارد الضرورية المطلوبة لتطبيق مبادرة تخفيض كربون طويلة الأمد وفعالة وذات قيمة.

وترتبط مساعدة العملاء في تخفيض آثار الكربون الخاصة بهم ارتباطاً وثيقاً بعروض "ميكس تيليماتيكس" التي تمكن العملاء من تخفيض نسبة استهلاك الوقود والتقليل من نفقات صيانة وتشغيل الأساطيل وإجراء تحسينات كبيرة على الناتج الإجمالي وسلامة السائقين. وقال تاسكر في معرض تعليقه على هذه المسألة: "صحيح أن الحد من انبعاثات الكربون ليس إلزامياً، ولكنه يصب في إطار مصلحتنا الجماعية بالمساعدة في تأمين مستقبل صحي لعملنا ولعمليات عملائنا وللبيئة المحيطة والمجتمع ككل".

من جانبه قال كيفين جيمس، المدير التنفيذي، "جلوبال كاربون اكستشينج"، الشركة البارزة في مجال تقديم الخدمات الاستشارية حول الاستدامة: "تقوم الشركات الشبيهة بشركة ’ميكس تيليماتيكس‘ والتي تمضي قدماً في ’رحلتها الخضراء‘ وتقدم حالياً حلولاً للحد من انبعاثات الكربون لعملائها، بتمهيد الطريق أمام أهم أصحاب المصلحة واللاعبين في هذه الصناعة".

وأضاف: "وعلى الرغم من أن مبادرة ’ميكس تيليماتيكس‘ تقع في إطار السوق الطوعي للحد من انبعاث الكربون، إلا أنه يمكن اعتبارها خطوةً إستراتيجيةً كونها تعمل على تخفيف المخاطر المستقبلية الناتجة عن عدم الامتثال وضرائب انبعاثات الكربون. فضلاً عن ذلك، فإن الطبيعة المبتكرة لمبادرة ’ميكس‘ تبدو أشبه بطريقة جديدة ذات معنى لدمج ’ميكس تيليماتيكس‘ بقاعدتها المتطورة والعالمية للعملاء".

* تقرير "فروست آند سوليفان"، "الطلب على تقنيات ’تيليماتيكس‘ خضراء لمواجهة التباطؤ"، مايو 2009.

لمحة عن "ميكس تيليماتيكس":

تعتبر "ميكس تيليماتيكس" التي تأسست عام 1995 المزود العالمي لمتابعة السيارات وخدمات وبرامج إدارة الاساطيل للعملاء والشركات من كافة المستويات في 111 بلداً في القارات الستة. وتساعد مجموعة المنتجات التجارية للشركة، التي تم تسويقها سابقاً تحت اسم ماركة "في دي أو" وتم بيعها من قبل "سيمنز في دي أو" لمدة عشرة أعوام، أصحاب الأساطيل على تأمين سلامة السائقين والركاب والتقليل من تكاليف تشغيل الأساطيل وتكاليف الوقود، والامتثال لأنظمة الصناعة وتتبع وحماية المركبات والسائقين. وتشمل لائحة العملاء التجاريين على كل من "بارملات" و"شلمبرجر" و"شوفرون" و"غريهاوند" و"سبار" و"سكانيا". وتمتلك "ميكس تيليماتيكس" كذلك مكاتب لها في كلٍّ من جنوب إفريقيا والمملكة المتحدة وأمريكا الشمالية وأستراليا والإمارات العربية المتحدة وقطر وأوغندا وتعمل ضمن شبكة توزيع عالمية موسعة.

لمزيد من المعلومات يرجى زيارة:

www.mixtelematics.com

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts

جين لوري

مدير الاتصالات

"ميكس تيليماتيكس" العالمية

leanne.jory@mixtelematics.com

00270218805601

No comments:

Post a Comment