Search Khaleej Dailies

Sunday, April 24, 2011

"كوفيديان" تعلن عن نتائج أعمالها خلال الربع الثاني من عام 2011


· صافي الميبعات ارتفع بمقدار 10 في المائة، ومبيعات الأدوات الطبية بمقدار 16 في المائة.

· بلغت الربحية المخففة للسهم المحتسبة وفقاً للمبادئ المحاسبية المقبولة عموماً "جي إيه إيه بي" خلال الربع الثاني 0.92 دولار أمريكي، وأما الربحية المعدّلة للسهم، دون احتساب العناصر الخاصة، فقد بلغت 0.93 في المائة خلال الربع الثاني من عام 2011، أي بزيادة بلغت ثمانية في المائة.

· تحديث دليل العام المالي 2011.

دبلن –21 أبريل 2011 -(بزنيس واير/ميدل إيست نيوز واير): أعلنت شركة "كوفيديان" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE: COV) عن نتائج الربع الثاني للعام المالي 2011، الممتد خلال الفترة ما بين شهري يناير ومارس من العام الجاري. وبلغ صافي مبيعات الشركة خلال الفترة المذكورة نحو 2.80 مليار دولار أمريكي بزيادة بلغت نحو عشرة في المائة عن الرقم السابق المسجل والبالغ 2.55 مليار دولار أمريكي خلال الفترة نفسها من العام الماضي. وأضافت معدلات صرف العملة الأجنبية المواتية نقاطاً بلغت نحو إثنان في المائة إلى معدل نمو مبيعات الشركة خلال الربع المذكور.

ولم يتغير هامش الربح الصافي خلال الربع الثاني من عام 2011 حيث بقي ثابتاً عند 57.0 في المائة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. وأما من حيث القيم المعدّلة نجد أن هامش الربح الصافي قد شهد ارتفاعاً بلغ 0.3 نقطة في المائة ليصل إلى 57.3 في المائة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. ويعكس هذا التحسن المزيج الإيجابي للأعمال التي تقوم بها الشركة إلى جانب العوائد المستمرة من برنامج إعادة هيلكة الشركة والذي قابله وبصورة جزئية معدلات صرف العملة الأجنبية غير المواتية.

وارتفعت نفقات البيع والمصروفات العامة والإدارية خلال الربع الثاني من عام 2011 مقارنة بمثيلاتها خلال العام الماضي، والتي عكست بصورة رئيسية المصاريف المتعلقة بالاستحواذ الأخير الذي تم، وبإطلاق منتجات جديدة. كما ارتفعت نفقات الأبحاث والتطوير خلال الربع الثاني بنحو 14 في المائة حيث شكلت نحو 4.6 في المائة من صافي المبيعات، مقابل 4.5 في المائة خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وسجلت الشركة خلال الربع الثاني من العام الجاري دخلاً من عملياتها بلغ 615 مليون دولار أمريكي مقابل 545 مليون دولار أمريكي خلال الفترة نفسها من العام الماضي. وبلغ دخل عمليات الشركة المعدّل خلال الربع الثاني بدون احتساب العناصر المحددة الظاهرة في الجدول المرفق للأرباح غير المحتسبة وفقاً للمبادئ المحاسبية المقبولة عموماً خلال الربع الثاني نحو 621 مليون دولار أمريكي، مقارنة بـ571 مليون دولار أمريكي خلال العام السابق. ويمثل دخل عمليات الشركة المعدل للربع الثاني من عام 2011، دون احتساب العناصر المحددة، نحو 22.2 في المائة من قيمة المبيعات مقارنة بنحو 22.4 في المائة خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وبلغ معدل الضرائب الفعّالة في الربع الثاني من عام 2011 نحو 19.5 في المائة مقارنة بـ20.2 في المائة خلال الربع الثاني من العام الماضي. أما معدل الضريبة المعدّل للربع الثاني من العام الجاري، دون احتساب العناصر المحددة، فقد بلغ 19.8 في المائة مقارنة بـ 19.7 خلال الربع الثاني من العام الماضي 2010.

وبلغت الربحية المخففة للسهم المحتسبة وفقاً للمبادئ المحاسبية المقبولة عموماً "جي إيه إيه بي" 0.92 دولار أمريكي خلال الربع الثاني من عام 2011، مقارنة بـ 0.83 دولار أمريكي خلال الفترة نفسها من العام الماضي. وبلغت الربحية المخففة للسهم المعدّلة خلال الربع الثاني من عام 2011، دون احتساب العناصر المحددة نحو 0.93 دولار أمريكي مقارنة بنحو 0.86 دولار أمريكي خلال الفترة نفسها من العام الماضي، وبزيادة بلغت ثمانية في المائة.

وبلغ صافي المبيعات خلال الستة أشهر الأولى من العام المالي 2011 نحو 5.57 مليار دولار أمريكي أي بزيادة بلغت سبعة في المائة عن الرقم السابق 5.20 مليار دولار أمريكي خلال العام الماضي، دون وجود تأثير لمعدلات سعر صرف القطع الأحنبي على معدل نمو إجمالي المبيعات خلال الأشهر الستة الأولى من العام المالي الجاري.

وسجلت الشركة دخلاً من عملياتها بلغ 1.61 مليار دولار أمريكي خلال الأشهر الستة الأولى من العام المالي 2011، مقابل 1.08 مليار دولار أمريكي خلال الفترة نفسها من العام الماضي. وبلغ دخل العمليات المعدّل، دون احتساب العناصر المحددة، 1.24 مليار دولار أمريكي مقارنة بـ 1.15 مليار دولار أمريكي خلال الفترة نفسها من العام الماضي. وبلغ الدخل المعدّل لعمليات الشركة خلال الستة أشهر الأولى من العام المالي 2011، دون احتساب العناصر المحددة، نحو 22,2 من المبيعات مقارنة بـ22.0 في المائة خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وبلغ معدّل الضرائب الفعال 17.9 في المائة خلال الأشهر الستة الاولى من العام المالي 2011 مقارنة بـ20.4 عن الفترة نفسها من العام الماضي. وبلغ معدل الضرائب المعدّل، دون احتساب العناصر المحددة، خلال الأشهر الستة الأولى من عام 2011 نحو 19.1 في المائة مقارنة بنحو 21.0 في المائة خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وبلغت الربحية المخففة للسهم المحتسبة وفقاً للمبادئ المحاسبية المقبولة عموماً "جي إيه إيه بي" من استمرار عمليات الشركة خلال الأشهر الستة الأولى من العام المالي 2011 نحو 1.79 دولار أمريكي مقارنة بـ1.63 دولار أمريكي خلال الفترة نفسها من العام الماضي. وبلغت الربحية المخففة المعدّلة للسهم، دون احتساب العناصر المحددة، من العمليات المستمرة للشركة 1.88 دولار أمريكي مقارنه بـ 1.69 دولار أمريكي عن الفترة نفسها من العام الماضي، بزيادة بلغت 11 في المائة.

وفي معرض تعليقه على أداء الشركة خلال الربع الثاني، قال ريتشارد جيه ميليا، الرئيس ورئيس مجلس إدارة والمدير التنفيذي، شركة "كوفيديان": "لقد تابعت النتائج المتماسكة والقوية التي حققناها خلال الربع الثاني تجسيد أداءنا القوي الذي قدمناه خلال الأعوام القليلة الماضية. وتم دعم رقم عوائدنا المؤلفة من مرتبتين من قبل النطاق الأوسع لأعمالنا، وهو الأجهزة الطبية الذي سجل ربعاً ثانياً ممتازاً مدفوعاً بمنتجات الطاقة والأوعية".

وأضاف ميليا: "تواصل الاستثمارات التي قدمناها لتكثيف الإنفاق على التطوير والأبحاث تقديم نتائج ممتازة مع وجود تيار ثابت للمنتجات الجديدة المتميزة. وتساهم المنتجات الجديدة مثل أجهزة ’ليجا شور 5‘ للمنظار، و’تري ستابل‘ وبصورة متميزة في تحقيق تقدم ملموس ومتميز في الأسواق، ونتوقع نتائج إيجابية مماثلة من إطلاق جهاز ’ليغا شور‘ ذي الفك الصغير، ولصاقات الـ’فينتانيل‘، و’بايب لاين إمبوليزيشن‘. وتعتبر هذه المنتجات وغيرها من المساهمين الرئيسيين في نمونا المستقبلي في الأسواق العالمية التي أصبحت تنافسية وبصورة متزايدة. كما نخطط لتوجيه النمو خلال العام الجاري عبر الاستثمارات الإضافية في أعمالنا التي يمولها التدفق النقدي الممتاز الذي لدينا".

No comments:

Post a Comment