Search Khaleej Dailies

Monday, April 18, 2011

دعماً لمشاريع صندوق الأمم المتحدة الاستئماني بشأن الصومال ومجتمعات الموانئ في إفريقيا


دبي، الإمارات العربية المتحدة، - يوم الإثنين 18 إبريل 2011 [ME NewsWire]

مبادرة "رودز" المدعومة من قبل "موانئ دبي العالمية" تعمل على تأسيس عيادات ومراكز تدريب مهني

جدّدت "موانئ دبي العالمية"، مشغّل المحطات البحرية العالمي، اليوم (18أبريل)، التزامها بالجهود الدولية لمكافحة القرصنة البحرية والتوصل إلى حلول ناجحة وطويلة الأمد، وذلك من خلال الإعلان عن المساهمة بمبلغ 500 ألف دولار أمريكي لدعم وإطلاق المبادرات الهادفة إلى معالجة الأسباب الجذرية لمشكلة القرصنة.

وبحسب المبادرة سيتم توجيه مبلغ 400 ألف دولار أمريكي من إجمالي هذه المساهمة إلى تمويل مبادرة "سبل العيش والأمن في مجتمعات الموانئ"، المشروع الذي تدعمه "موانئ دبي العالمية" ويتم تنفيذه حالياً في إفريقيا، بينما يتم التبرّع بمبلغ الـ 100 ألف دولار أمريكي المتبقي إلى صندوق الأمم المتحدة الاستئماني لمجموعة الاتصال الخاصة بمكافحة القرصنة قبالة سواحل الصومال.

تم الإعلان عن هذه المساهمة قبيل إنطلاق فعالية الأمم المتحدة وحكومة الإمارات لجمع التبرعات على هامش المؤتمر الدولي لمكافحة القرصنة الذي تنظمه وزارة الخارجية لدولة الإمارات العربية المتحدة و"موانئ دبي العالمية" بصورة مشتركة، ويستمر يومين في دبي. ويعتبر المؤتمر رفيع المستوى الأول من نوعه الذي يجمع ممثلي القطاعين العام والخاص على مستوى المنطقة في أعقاب التهديدات الناجمة عن انتشار القرصنة والجهود الجماعية المبذولة للقضاء على هذه الظاهرة.

وفي الوقت الذي لا تزال تتعرض فيه السفن لهجمات يومية من قبل القراصنة، يجتمع قادة حكوميون وممثلون عن شركات الشحن البحري من أكثر من 50 دولة في دبي بهدف التوصل إلى استجابة إقليمية مشتركة لما أصبح يشكل تهديداً حقيقياً لخطوط الشحن البحري.

وتمثل مبادرة "سبل العيش والأمن في مجتمعات الموانئ"، تجمعاً لعدد من المشاريع المدعومة من قطاع الأعمال، وتساهم في إيجاد حلول للمشاكل الإنسانية وتلك المتعلقة باحتياجات البنى التحتية في مناطق الموانئ على مستوى إفريقيا وجنوب شرق آسيا، وخاصة في المناطق المتأثرة بالقرصنة، أو التي يمكن أن تكون عرضة لأن تصبح ملاذات للقراصنة.

وبهذه المناسبة، قال سعادة سلطان أحمد بن سليّم، رئيس مجلس إدارة "موانئ دبي العالمية":

"لقد شهدنا في موانئ دبي العالمية الفرق الذي تحققه الاستثمارات طويلة الأمد والعمل المجتمعي لاقتصادات المناطق والدول. وهذا يعتبر أحد المكونات الأساسية لاستراتيجيتنا تجاه تطوير الأعمال على مدى سنوات عملنا في إفريقيا وغيرها من المناطق التي نتواجد فيها، ونأمل أن تساهم مبادرة سبل العيش والأمن في مجتمعات الموانئ في دفع الدعم الذي يقدمه هذا القطاع وإيصاله إلى مجتمعات الموانئ المتواجدة في المناطق غير المستقرة وذات الاقتصادات الضعيفة".

وتطورت "مبادرة سبل العيش والأمن في مجتمعات الموانئ" بالتعاون الوثيق الذي بدأ قبل ثلاثة أعوام بين "موانئ دبي العالمية" و"الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية" و"الهيئة الدولية لصحة الأسرة" في سياق مبادرة "رودز" على مستوى إفريقيا، وهو برنامج يستهدف إنشاء استراحات ومراكز صحية على طول الطرقات الرئيسية التي تربط الموانئ بالمراكز السكنية الداخلية، وتضم مراكز تدريب صحي ومهني. وستبدأ هذه المشاريع خلال عامين بتقديم الرعاية الصحية والتعليم والتدريب إلى مئات الآلاف في مجتمعات الموانئ في جميع أنحاء إفريقيا.

تجدر الإشارة إلى أن "موانئ دبي العالمية"سبقوساهمت بمبلغ 100 ألف دولار أمريكي في هذا التعاون والذي تم تفعيله في ثلاث دول هي جيبوتي وموزمبيق والسنغال.

-انتهى-

عن موانئ دبي العالمية

تعد موانئ دبي العالمية من أكبر مشغلي المحطات البحرية في العالم، حيث تتولى تشغيل 49 محطة بحريةو9 مشاريع جديدةوتوسعات كبيرة موزعة على 31 بلداً(1)، مع جهاز وظيفيملتزم ومتمرس يضم نحو 30.000 موظف يخدمون عملاء في عدد من أكثر اقتصاديات العالم نشاطا وديناميكية.

وتهدف موانئ دبي العالمية إلى تعزيز فعالية سلسلة التوريد لعملائها من خلال تقديم خدمات إدارة الحاويات والبضائع السائبة وغيرها من بضائع المحطات البحرية بكفاءة وفاعلية.

وتستثمر الشركة على نحو مستمر في البنية التحتية للمحطات البحرية، والمرافق والموظفين، عاملة بشكل وثيق مع العملاء وشركاء الأعمال لكي تقدم لهم خدمات نوعية في الحاضر والمستقبل، حيث وحينما يحتاج العملاء إلى هكذا خدمات.

وفي تبني هذه المقاربة المرتكزة على العملاء، فإن موانئ دبي العالمية تنتهج مبدأ تعزيز العلاقات الثابتة وتقديم مستوى متفوق من الخدمة كما يتجلى ذلك في صفوة مرافقها في ميناء جبل علي في دبي، والذي اختير كـ"أفضل ميناء بحري في الشرق الأوسط" للسنة السادسة عشر على التوالي.

وقامت موانئ دبي العالمية في العام 2010 بمناولة 50 مليون حاوية نمطية (قياس 20 قدما) من خلال محفظة أعمالها التي تمتد من الأمريكيتين إلى آسيا. وبفضل مجموعة من مشاريع التطوير والتوسع المؤكدة التي تملكها الشركة في أكثر الأسواق نمواً، والتي تشمل الهند، والصين، والشرق الأوسط، من المتوقع أن تنمو الطاقة الاستيعابية الإجمالية لموانئ دبي العالمية لتبلغ حوالي 92 مليون حاوية نمطية بحلول العام 2020 تماشياً مع متطلبات السوق.

www.dpworld.com

________________________

(1) كما في11 فبراير 2011


Contacts

ناتاشا بخاري

المدير العالمي لاتصالات الشركات

موانئ دبي العالمية

+97156 6821699

Natasha.bukhari@dpworld.com

سناء معضاد

مدير الإعلام

حصاد كميونكيشنز

+97150 5522610

Sana@hasaad.ae

No comments:

Post a Comment