Search Khaleej Dailies

Sunday, July 28, 2013

"موسيقى شرطة أبوظبي" تستعد ليوبيلها الذهبي


أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم السَّبْت 27 يوليو

2013
[ME NewsWire]
تستعد القيادة العامة لشرطة أبوظبي، للاحتفال باليوبيل الذهبي لفرقة موسيقى الشرطة التي تأسست في يوليو 1963، وذلك بإقامة عروض موسيقية للجمهور في عدة أماكن خلال أشهر أغسطس وسبتمبر وأكتوبر 2013.
وقال اللواء محمد بن العُوضي المنهالي، مدير عام العمليات الشرطية بشرطة أبوظبي، إن احتفال شرطة أبوظبي بالفرقة الموسيقية، يأتي ضمن حرصها على توثيق الأحداث المهمة في مسيرتها التي تمتد لأكثر من خمسين عامأ، وترسيخاً لمبادئها   التي تهدف إلى غرس روح الاعتزاز والفخر، وتعزيزاً للولاء والانتماء لدى جميع العاملين بالشرطة.
 وذكر أن الاحتفاء بمثل هذه المحطات المهمة في تاريخ شرطة أبوظبي يرسي تقليداً لدى منتسبيها بأن العطاء لا يسقط من ذاكرة الوطن، وهذا ما يؤكده دائماً الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، ويحرص عليه دائماً بتكريم المخلصين والمتميزين في خدمة الشرطة والوطن، سواء من الشباب أو قدامى العاملين.
 وأعلن مدير عام العمليات الشرطية بشرطة أبوظبي، عن تنظيم مبادرة تعريفية للجمهور بدور فرقة موسيقى الشرطة، وإسهاماتها الوطنية وتسليط الضوء على بداياتها، ومراحل التطور التي مرت بها عبر خمسة عقود مضت من الزمن.
 وأضاف: تنتهز شرطة أبوظبي هذه المناسبة لتحقيق المزيد من التفاعل مع المجتمع، من خلال باقة واسعة من العروض الموسيقية الحية والمباشرة للجمهور من جميع الأعمار، في المراكز التجارية والمدارس والتجمعات الأخرى؛ وفي مواقع عديدة من إمارة أبوظبي، عبر دعوة موجهة للجميع لمتابعة العروض والاستمتاع بها.
 وأكد أن الشرطة، كمؤسسة وطنية، تحافظ دائماً على ذاكرتها التاريخية، وتعتز ببدايات التأسيس؛ وتعتبر ما وصلت إليه اليوم امتداداً لمراحل متصلة، ونتيجة لجهود أجيال متلاحقة من أبناء الوطن الذين عملوا تحت راية الوطن منذ فجر الاتحاد.
 ومن جانبه ذكر العقيد وليد الشامسي، مدير إدارة مدارس الشرطة، أن احتفال شرطة أبوظبي باليوبيل الذهبي لفرقتها الموسيقية ينطلق من قيّمها المؤسسية، وفكرها الاستراتيجي الداعم لعلاقة الشراكة والتواصل المستمر مع المجتمع، ويؤكد تقديرها واعتزازها بمسيرة شرطة أبوظبي.
 وأوضح أن فرقة موسيقى الشرطة، إلى جانب مشاركاتها في التدريبات الشرطية، تسهم في التواصل بين الشرطة والجمهور في الاحتفالات والمناسبات الوطنية، لافتاً إلى التطورات التي شهدتها مسيرتها في الاهتمام بكادرها والآلات المستخدمة في الفرقة، فإلى آلات القرب والإيقاع (الطبول)، تم في البداية إدخال آلة الأورج وعدد من الآلات الوترية، مثل الكمان والتشيللو، وقد أدخلت آلات نحاسية مثل (الكلارينيت والكورنيت) المسمّى أيضاً بالترومبون والساكسوفون وسواها.
وأشار إلى أن الفرقة عملت على استقطاب خبراء موسيقيين بهدف تطوير موسيقى شرطة أبوظبي ورفع مستوى أداء العازفين، وتحديث أنواع الآلات الموسيقية المستخدمة. كما يقوم الخبراء الموسيقيون حالياً، بحسب العقيد وليد الشامسي، بتدريب أعضاء الفرقة على معزوفات كلاسيكية عالمية؛ للمشاركة في المهرجانات المحلية والدولية، فضلاً عن مشاركاتها خارج الدولة بهدف إجراء مقارنات معيارية مع فرق دولية .
للمزيد من المعلومات عن:
وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا
شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا
يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر
شرح الصورة
صورة1: 

Contacts


الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني
القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني


الصحافة العربية:
شرف الدين الطاهر  00971503196353
نبيـل عويـدات 00971509992139
مجدي الكساب 00971506625470


تنسيق التغطيات الصحفية:
سمير خميس 00971508242353



Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/8112/ar

No comments:

Post a Comment