Search Khaleej Dailies

Monday, July 29, 2013

أول سيارة تباع في العالم من هذه الفئة


000, 1,730 ريال يحصدها مزاد خيري لبيع مرسيدس ( 500 S) موديل 2014 لصالح مركز جدة للتوحد

جدة، المملكة العربية السعودية - يوم الإثنين 29 يوليو 2013 [ME NewsWire]
حصد المزاد الخيري الذي أقامته شركة إبراهيم الجفالي وإخوانه للسيارات، الوكيل الحصري لسيارات مرسيدس- بنز في المملكة لبيع أول سيارة في العالم من مرسيدس- بنز ( الفئة S ) طراز (500) لصالح مركز جدة للتوحد التابع للجمعية الفيصيلية الخيرية بجدة مبلغا وقدره ( 000, 1,730 ريال ) (461,333 دولار أمريكي).   
وقد كانت السيارة من نصيب السيد بندر الخالدي الذي دفع فيها 1,620,000 ريال رغم أن سعرها 650 ألف ريال فقط، رغبة منه في التبرع لصالح مرضى التوحد بالمملكة، وذلك خلال المزاد الذي جرى يوم العشرين من يونيو 2013م الساعة الواحدة والنصف صباحا، وحضره كوكبة من كبار رجال الأعمال، والمهتمين بإقتناء السيارات النادرة والجديدة ومنسوبي الجمعيات الخيرية.
وكان ريع المزاد قد بلغ مليون وسبعمائة وثلاثين الف ريال على النحو التالي: 650,000 ريال قيمة السيارة من شركة ابراهيم الجفالي واخوانه للسيارات، 60,000 ريال قيمة رسوم المشاركين في المزاد،  50,000 ريال اجر مدير المزاد خالد السماعيل، و970,000 ريال القيمة الأضافيه التي تبرع بها بندر الخالدي زيادة عن قيمة السيارة.
وقد قام الشيخ خالد الجفالي بتسليم الشيك بقيمة ريع المزاد لصالح مركز جدة للتوحد إلى المستشار احمد بن عبدالعزيز الحمدان رئيس لجنة تنمية الموارد بالمركز والدكتور سليمان احمد موصلي رئيس اللجنة التنفيذية للمركز.
وقد اكد الحمدان ان هذا التبرع السخي لهو سنة حسنة من شركة ابراهيم الجفالي واخوانه للسيارات، ويعد من برامج المسؤولية الإجتماعية للشركة التي دئماً تسبق الجميع في مثل هذه المبادرات.
من جانبه، اعرب خالد احمد الجفالي رئيس مجلس ادارة شركة ابراهيم الجفالي واخوانه للسيارات عن سعادته البالغ لنتيجة المزاد الذي شارك فيه 500 من رجال الأعمال والوجهاء في مدنية جدة خلال هذا شهر رمضان الفضيل.
وتعد هذه السيارة من الفئة (S) الجديدة بالكامل أول سيارة تباع في أي مكان في العالم من هذه الفئة، حيث كان موعد بيعها عالميا هو يوم السبت العشرين من يونيو 2013م.
وقد عبر مدير العام لشركة إبراهيم الجفالي وإخوانه للسيارات، صافي قبيسي، عبرعن اعتزاز الشركة بتبرعها بقيمة السيارة  (S500) موديل 2014 كاملة المواصفات لبيعها في المزاد الخيري لصالح مشاريع اعاقة التوحد في الجمعية الفيصلية الخيرية بجدة، مشيرا إلى أن من شأن ذلك مساعدة الجمعية على أداء رسالتها ومواصلة جهودها في خدمة شريحة عزيزة من أفراد المجتمع من المصابين بالتوحد والذي يحتاج الاهتمام بهم إلى إمكانيات بشرية ومادية كبيرة.ويجسد المزاد المسؤولية الاجتماعية التي تتطلع بها الشركة تجاه هذه الفئة الغالية من مرضى التوحد الذين يتجاوز عددهم بضعة آلاف في المملكة ويحتاجون إلى الدعم ودمجهم مع المجتمع.
وأدار المزاد المحرج المعروف خالد السماعيل الذي يدير اكبر مزادات العقارات بالمملكة.
وقال قبيسي:" في ظل الاهتمام الكبير الذي أبداه عملاؤنا بالسيارة الجديدة حتى قبل وصولها إلى السوق السعودية بفترة كبيرة، قررنا الاستفادة من ذلك بعرض أول سيارة تصلنا منها في مزاد علني خيري".
واشار إلى أن الفئة  Sموديل 2014 الجديدة بالكامل قامت على مدى عقود طويلة بكل جدارة بتجسيد مكانة سيارات مرسيدس- بنز وسط السيارات الفاخرة كما لم يفعل أي طراز آخر. كما كانت ومنذ أكثر من 125 عاما، ولاتزال الأكثر شهرة في العالم عند الحديث عن الفخامة والرفاهية والراحة والأداء القوي والتقنيات الرائدة.
وأوضح أن من بين ما تنتجه مرسيدس- بنز، ظلت الفئة  Sعلى مدى عقود طويلة نجمة مرسيدس- بنز، وخير من يمثلها في فئة السيارات الفاخرة، والسيارة الأفضل في فئتها، ما جعلها السيارة الرئاسية الرسمية فى العديد من دول العالم.
كما لم تكن هناك في فئة السيارات الفاخرة السيدان سيارة أكثر مبيعا من الفئة اس، ولا أكبر منها في الحجم، ولا أسرع منها، ولا أغلى منها ثمنا، وكل ذلك جعلها باقية على مر الزمان منذ ظهورها لأول مرة في عام 1972 وحتى الآن، وستستمر إلى سنوات كثيرة قادمة.
وأكد قبيس أن طراز 2014 من الفئة (S) الجديد بالكامل يذهب بهذه الفئة خطوة مهمة ابعد من منافساتها بفضل الابتكارات الهندسية المميزة  الثلاثة "القيادة الذكية "، " الكفاءة التقنية "، و"جوهر الفخامة".، ليمثل هذا الطراز رأس الحربة التكنولوجية  لمرسيدس- بنز والسيارة الرائدة التي ستضع علامة مميزة اخرى  في السوق.

Contacts


وكالة العنوان الرئيسي (هيدلاين)
الشيماء عادل المداح
+966 2 6688811
البريد الألكتروني: amaddah@headlineme.com





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/8129/ar

 

No comments:

Post a Comment