Search Khaleej Dailies

Saturday, February 25, 2012

نايكي تقدّم تجربة ثورية للاعبي كرة السلة والمتدربين


تقيس تقنية "نايكي+" الجديدة ارتفاع القفز ونشاط وسرعة لاعب كرة السلة وتحوّل التمرين إلى متعة وتحدٍ أشبه بلعبة

نيويورك - يوم الخَمِيس 23 فبراير 2012 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): أزاحت شركة "نايكي" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز NYSE:NKE) الستار اليوم عن "نايكي+ باسكتبول" و"نايكي+ ترينينج"، وهما تجربتان جديدتان تصلان الأحذية المُمَكَّنة رقمياً بتطبيقات جوالة تفاعلية تقدّم معاً تجربة رياضية ثورية. وفي الواقع، اتسعت حزمة المنتجات الخاصة بالعدائين "نايكي+"، التي أُطلِقت في العام 2006، لتتحول إلى مجتمع يضمّ أكثر من 6 ملايين رياضي يتصل بعضهم بالآخر رقمياً. ومن المتوقع أن يشهد توسعاً أكبر مع إطلاق "نايكي+ فيول باند"، وهو عبارة عن جهاز يُلبس حول المعصم صّمم خصيصاً لتتبع النشاط اليومي.
تحلل تجربة "نايكي+ باسكتبول" لعبة المستخدم لتقدّم معلومات وقياسات توفر بدورها التحفيز اللازم للاعب. وتقيس "نايكي+ باسكتبول" مدى الجهد والسرعة وارتفاع القفزات التي يؤديها اللاعب عند ممارسة كلّ لعبة.
أما "نايكي+ ترينينج" فتحوّل التمرين اليومي من مجرد واجب إلى متعة حقيقية. تدمج هذه التجربة النزعة إلى اللعب مع اللياقة العالية لخلق أفضل رفيق يرافق الرياضي في كلّ لحظةٍ من لحظات حياته على مدار اليوم والأسبوع والسنة.
تستخدم التجربتان حساسات ضغط "نايكي+" الجديدة المدمجة في كلّ حذاء تقوم بجمع معلومات عن حركة المستخدم ونقل البيانات لاسلكياً إلى هاتفهم. ثم يتم ترجمتها إلى مقاييس مغايرة تقدّم معلومات جديدة إما عن نشاطهم أو عن اللعبة التي يمارسون.
هذا وقد أسدل السيد مارك باركر، رئيس شركة "نايكي" ورئيسها التنفيذي، الستار عن تقنية "نايكي+" ضمن احتفالية في نيويورك حضرتها العداءة الأمركية أليسون فيليكس، ونجم بطولة كرة القدم الأمريكية فيكتور كروز، وبطل العالم في الملاكمة ماني باكياو.
وقد قال السيد باركر: "تتيح لنا ’نايكي+‘ فرصة إرساء اتصال بين عالم الرياضة المادي والعناصر الاجتماعية للعالم الرقمي لخلق تجربة رياضية أفضل لكل رياضي. لسنا هنا بصدد حذاء فحسب، إنما نحن أمام نقلة نوعية من مجرد منتجات تقدمها ’نايكي‘، إلى منتجات + تجارب".
تقيس "نايكي+ باسكتبول" مدى ارتفاع القفز والجهد والسرعة التي يبذلها اللاعبون أثناء اللعب من خلال وضعية "مسار اللعبة". تسمح أحذية كرة السلة من "نايكي+" بمتابعة المعلومات عند كلّ حركة طوال فترة اللعب ليطلع المستخدم عليها ويجد فيها أساساً يساعده على التقدم والتحسن. ولا يخفى أن الرسائل التي قد يرسلها لاعبو ومدربو كرة السلة تمنح دافعاً قوياً عندما تتحقق الأهداف المرجوة. علاوةً على ذلك، تقدّم هذه التجربة نظام عرض يتيح للاعبين فرصة تسجيل رمية معينة وتوثيق بياناتهم الحيّة في شريط مصوّر يمكن إرساله لاحقاً إلى أصدقائهم عبر وسائل الإعلام الاجتماعية.
يقول السيد لوبرون جيمس في هذا الصدد: "أعتقد أن "نايكي+ باسكتبول" ستغيّر اللعبة إذ تعطي كلّ لاعب فرصة الوصول إلى هذا المستوى من المعلومات مما سيؤثر بشكلٍ كبير على أسلوب تدريب ولعب اللاعبين".
ويضيف جيمس: "عندما تكبر وأنت تمارس لعبة كرة السلة، يكون مجال المنافسة مع أصدقائك. من هنا لا شكّ أن الحماسة ستأخذ اللاعبين الشباب وتدفعهم إلى متابعة إحصائياتهم ليحظوا بما يفاخرون به وليعرضوا مقاطع تُظهر أفضل ما أدّوا أثناء اللعب. إنني على يقين أنهم سيرغبون بالعودة إلى الملعب لتحسين مهاراتهم".
صممت "نايكي+ ترينينج" لتحوّل العمل إلى لعبة ممتعة. وإذ تعرض هذه التجربة بعض المشاهد من حياة أبرز الرياضيين حول العالم ومنهم رافا نادال وماني باكياو وأليسون فيليكس وهوب سولو، تراها تضع بين أيدي الجميع مستوى راقٍ من التدريب.
تتألف هذه البرامج من مجموعةٍ من التمارين القصيرة والفعالة مصممة خصيصاً لمساعدة المستخدمين على اكتساب المزيد من اللياقة والسرعة والقوة. هذا ويمكن للاعب الاطلاع عبر الشاشة على كلّ تمرين ليكون ذلك موجهاً وحافزاً له. ويتلقى المستخدم أثناء كلّ تدريب أو تحدي بيانات ونتائج عن التمرين عبر هاتفه من خلال تطبيق "نايكي+ ترينينج" الخاص بالهاتف. علاوةً على ذلك، يمكن إنشاء برامج يومية تعتمد على مدى صعوبة التمرين الذي يرغب المستخدم بممارسته كما يوفر التطبيق مجتمعاً رقمياً لمشاركة التمارين اليومية وتحدي الآخرين.
هذا ويمكن مشاركة الإحصائيات مع الأصدقاء ومقارنتها مع إحصائياتهم من خلال شبكات التواصل الاجتماعي مما يسمح للمستخدمين بتحدي ومنافسة بعضهم الآخر للوصول إلى أعلى الدرجات. 
وسيكون أول من يرتدي حذاء "نايكي+" الخاص بكرة السلة، حذاء "نايكي هايبر دانك"، هو لوبرون جيمس هذا الصيف.
ويعتبر حذاء "لونار هايبر ويرك آوت+ " للنساء و"لونار تي آر1+" للرجال أول حذاءي تدريب من "نايكي+".
هذا وتعتبر جميع هذه الأحذية الثلاثة والتي تشمل تقنية "نايكي+" مشمولة ضمن مجموعة "لونارلون" التي تجمع ما بين تقنية "فلاي واير" المتطورة من "نايكي" مع نظام توسيد الحذاء من "نايكي لونارلون" الخاص بالرياضات.
ستتوفر جميع أشكال أحذية "نايكي+" في أسواق التجزئة في الولايات المتحدة، والمملكة المتحدة، وفرنسا، وألمانيا وبر الصين الرئيسي اعتباراً من 29 يونيو 2012.
لمحة عن شركة "نايكي"
تعتبر شركة "نايكي" المحدودة، التي يقع مقرها الرئيسي بالقرب من بيفرتون بولاية أوريجون، الشركة الرائدة في العالم لتصميم وتسويق وتوزيع الأحذية الأصلية والملابس والمعدات والإكسسوارات الرياضية لمجموعة واسعة من الرياضات وأنشطة اللياقة البدنية. أما الشركات التابعة لها بالكامل فتشمل شركة "كونفيرس" التي تصمم وتسوق وتوزع الأحذية والملابس والإكسسوارات الرياضية، و"كول هان" التي تصمم وتسوق وتوزع الأحذية وحقائب اليد والإكسسوارات والمعاطف الفاخرة، وشركة "أمبرو" التي تعتبر علامة تجارية عالمية رائدة لكرة القدم وتتخذ من المملكة المتحدة مقراً رئيسياً لها، وشركة "هارلي إنترناشيونال" التي تصمم وتسوق وتوزع الأحذية والملابس والإكسسوارات للرياضات ذات الحركات القوية والملائمة في ذات الوقت لأسلوب حياة الشباب. للمزيد من المعلومات الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التاليwww.nikeinc.com.  أو متابعة الشركة على تويتر على: @Nike.
ولمعرفة المزيد من المعلومات بما في ذلك مواد الوسائط المتعددة يرجى زيارة الموقع التالي: www.NikeInc.com.
يمكنكم الاطلاع على الصور ومعرض الوسائط المتعددة عبر الموقع التالي: http://www.businesswire.com/cgi-bin/mmg.cgi?eid=50177814&lang=en
إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة، أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


"نايكي"، العلاقات الإعلامية
 212-367-4447





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/4987/ar

No comments:

Post a Comment