Search Khaleej Dailies

Saturday, February 25, 2012

آي بي بي تفوز بعقد مهم لتكنولوجيا التيارات الكهربائية المستمرة


زيوريخ - يوم الخَمِيس 23 فبراير 2012 [ME NewsWire]
"آي بي بي" تفوز بطلب لتركيب أول حل كهربائي قائم على تكنولوجيا التيار المستمر على متن سفينة، حيث ستسمح شبكة التيار المستمر على متن السفن بتخفيض استهلاك الوقود والانبعاثات بنحو 20 بالمائة.
 (بزنيس واير): فازت مجموعة "إيه بي بي" الرائدة في تقنية الطاقة الكهربائية والأتمتة بعقد لشركة "ماكليبوستوج مانجمنت" التي تملك أسطول سفن من أجل تزويد أول شبكة طاقة بتيار كهربائي مستمر على متن سفينة، وهو أمر غير المسبوق حيث ستسمح المعدات بتشغيل سفينة دعم جديدة لإحدى المنصات البحرية قيد الإنشاء في النرويج بأعلى مستوى من كفاءة الطاقة من أجل الحد من الانبعاثات.
هذا ويتم تصنيع التوصيلات ذات التيارات المستمرة المتعددة في سفن الدفع الكهربائي التقليدية، من أجل أنظمة الدفع أحادية الوقود من دارات كهربائية متناوبة تسهم في توفير أكثر من 80 في المائة من الطاقة الكهربائية. وتمثّل شبكة التيار المستمر المقدمة من قبل "آي بي بي" على متن السفن خطوة إلى الأمام في عمليات الدفع المحسنة في توزيع الطاقة من خلال دارة تيار مستمر وحيدة تؤمن وفورات كبيرة في الطاقة.
وتعتبر شبكة التيار المستمر على متن السفينة المقدمة من قبل "آي بي بي" والتي أطلقت في مايو 2011، جزءاً من حلول تجديد الطاقة من خلال استخدام التيار المستمر، وستؤمن كفاءة في توزيع الطاقة وفي الدفع الكهربائي لمجموعة واسعة من السفن. وهي مصممة للسفن ذات الدارات الكهربائية ذات الفلطية المنخفضة مثل سفن الدعم في أعالي البحار وقوارب القطر والعبّارات واليخوت، ويمكنها أن تخفض استهلاك الوقود والانبعاثات حتى 20 بالمائة.
وقال فيلي مالتي رينيكالا، رئيس قسم أتمتة العمليات لدى "آي بي بي": "ستكون السفينة مع هذا الحل جاهزة لزيادة وفورات الطاقة مع توفير موارد طاقة إضافية من التيار المستمر مثل الألواح الشمسية أوخلايا الوقود أو البطاريات الموصولة مباشرة إلى شبكة التيار المستمر على متن السفينة". وأضاف: "ستساعد هذه الشبكة السفينة على العمل من اليوم الأول بأعلى مستويات كفاءة الطاقة مع انبعاثات منخفضة للطاقة".
وستقوم "آي بي بي" بتزويد نظام كامل للتيار المستمر على متن السفينة  ويتضمن جميع أنظمة الطاقة والدفع لسفينة البناء وإمداد حقول النفط متعددة الأغراض التي يبلغ طولها 93 متراً وتصل حمولتها إلى 5 آلاف طن والتي من المتوقع أن يتم تسليمها في الربع الأول من عام 2013.
وتجدر الإشارة إلى أن أحد المنافع الرئيسية لشبكة التيار المستمر على متن السفن يكمن في أنه لا يتوجب على محركات السفن بعد الآن أن تعمل بسرعة ثابتة إذ يمكن تعديل سرعة المحرك من أجل تحسين أمثلية استهلاك الوقود. ومن خلال القضاء على الحاجة إلى المحولات والقواطع الضخمة، فإنه يمكن خفض الأثر البيئي ووزن النظام الكهربائي بنحو 30 في المائة مما يترك مساحات أكبر على متن السفينة للمسافرين أو الحاويات، وفي الوقت نفسه يقدم مرونة أكبر في توضع عناصر النظام في السفينة.
"إيه بي بي" (www.abb.com) هي شركة رائدة في مجال تقنيات الطاقة والأتمتة التي تمكّن العملاء من المستهلكين والمختصين من تحسين أدائهم وتخفيض أثرها البيئي في الوقت نفسه. وتعمل مجموعة شركات "إيه بي بي" في أكثر من 100 بلد ولديها نحو 135,000 موظف.
للحصول على أي مساعدة حول المصطلحات التقنية الواردة في هذا البيان الصحفي، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.abb.com/glossary
يمكنكم الاطلاع على معلومات مصورة تمثل هذا المفهوم على الرابط الإلكتروني التالي:
تابعوا "آي بي بي" على موقع "فايس بوك" على: http://www.facebook.com/aroundABB
تابعوا "آي بي بي" على موقع "تويتر" على: www.twitter.com/ABBgroupnews
تابعوا "أي بي بي" على موقع "يوتيوب": www.youtube.com/ABB
بإمكانكم الاطلاع على معرض الصور والوسائط المتعددة على الرابط الإلكتروني التالي:
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


"آي بي بي جروب"
العلاقات الإعلامية
توماس شميدت، أنطونيو ليجي
 +41 43 317 6568
البريد الإلكتروني: media.relations@ch.abb.com





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/4986/ar

No comments:

Post a Comment