Search Khaleej Dailies

Monday, February 27, 2012

إكسون موبيل تعلن عن أول إنتاج من حقل أوسان قبالة الساحل النيجيري


إيرفينج، تكساس - يوم الأحد 26 فبراير 2012 [ME NewsWire]
  • مشروع يرمي إلى إنتاج 180 ألف برميل نفط يومياً
  • يؤمن فرص عمل هامة، ودخلاً كبيراً، وفرص تزويد محلي
  • يبلغ صافي إنتاج "إكسون موبيل" من السواحل النيجيرية لعام 2010 نحو 391 ألف برميل يومياً
(بزنيس واير): أعلنت شركة "إكسون موبيل" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE: XOM) اليوم عن بدء عمليات الإنتاج من حقل "أوسان" قبالة الساحل النيجيري، هذا وتملك شركة "إيسو إي آند بي نيجيريا" (قبالة الساحل الشرقي) التابعة لشركة "إكسون موبيل" نحو 30 في المائة من المشروع في المياه العميقة.
ويتمتع مشروع "أوسان" بالقدرة على إنتاج حوالي 180 ألف برميل يومياً.
وقال نيل دوفان، رئيس قسم التطوير في شركة "إكسون موبيل" في معرض تعليقه على الموضوع: "يمثل هذا المشروع إنجازاً صناعياً هاماً وثمرة تعاون حقيقي بين النيجيريين لتطوير موارد البلاد. ويوفر مشروع ’أوسان‘ مكاسب هامة تشمل العائدات وفرص العمل وفرصاً تخدم المزودين المحليين".
وتمّ اكتشاف حقل "أوسان" في عام 2002 على عمق 2400 قدم على بعد 62 ميلاً من الساحل. وتشمل مرافق الإنتاج السفن العائمة لتخزين الإنتاج وتفريغ حمولات البواخر، و42 بئر نفط تحت المياه، أما المشغل فهو شركة "توتال إي آند بي نيجيريا" محدودة المسؤولية.
وتقوم "إكسون موبيل" بالعمل في المياه الضحلة وفي المياه العميقة قبالة الساحل النيجيري، وهي تهدف إلى السيطرة على سبع مناطق في المياه العميقة، كما تشغّل حقلي "إرها" و"إرها نورث"، وتنتج النفط من حقل "بونجا" الذي تشغلّه مع شركائها. ويُشار إلى أن صافي إنتاج "إكسون موبيل" من الساحل النيجيري بلغ في عام 2010 نحو 391 ألف برميل يومياً.
وتشمل لائحة الشركاء في مشروع "أوسان" كلاً من شركة "إيسو إي آند بي نيجيريا" (قبالة الساحل الشرقي) المحدودة 30 في المائة، وشركة "شيفرون نيجيريا بيتروليوم المحدودة" 30 في المائة، وشركة "توتال إي آند بي نيجيريا" المحدودة 20 في المائة، وشركة "نيكسين بيتروليوم نيجيريا" المحدودة 20 في المائة.
بيان تحذيري: تُعدّ البيانات الواردة في هذا الإصدار بخصوص الأحداث والظروف المستقبلية بيانات تطلّعية. أمّا النتائج المستقبلية الفعلية، ومنها خطط المشاريع وجداول الأعمال واستخراج الموارد، والتكاليف، والتوقيت، والإنتاج فقد تختلف بشكل كبير بسبب التغيّرات في مستويات أسعار النفط والغاز على المدى الطويل أو غيرها من ظروف السوق التي تؤثّر على قطاع النفط والغاز، والتطورات السياسية والتنظيمية، وأداء الخزّانات الفعلي المستقبلي، والعوامل التقنية والتشغيلية غير المتوقعة، ومحصول المفاوضات التجارية وغيرها من العوامل الّتي تمّ بحثها تحت عنوان "العوامل المؤثرة على النتائج المستقبلية" الوارد في قسم "معلومات المستثمرين" على موقعنا الإلكتروني: (www.exxonmobil.com). وتشمل المعلومات الواردة في هذا البيان المتعلقة بالموارد الإجمالية بما في ذلك برميل النفط والقدم المكعب من الغاز، والكميات التي لم تصنف بعد كاحتياطي مثبت وفقاً لتعريفات هيئة الأوراق المالية والتداولات الأميركية والتي نعتقد أنه سيتم إنتاجها في النهاية.
لمحة عن شركة "إكسون موبيل"
"إكسون موبيل" هي شركة عالمية رائدة في مجال النفط والغاز الطبيعي والبتروكيماويات، وتستعمل التكنولوجيا والإبداع لتلبية المتطلبات المتزايدة للطاقة في العالم. هذه الشركة الرائدة عي أكبر مصنع و مسوق للمنتجات البتروكيماوية و شركتها الكيميائية هي الأكبر  في العالم. للمزيد من المعلومات يرجى زبارة الموقع التالي: www.exxonmobil.com
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني

Contacts


"إكسون موبيل"   
علاقات الإعلام
713-656-4376





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/5002/ar

No comments:

Post a Comment