Search Khaleej Dailies

Monday, April 23, 2018

جيمالتو تحصل على عقد خدماتٍ لعدة أعوام من أجل إصدار جوازات السفر البريطانية الجديدة


ندن-يوم الإثنين 23 أبريل 2018 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير)— أعلنت اليوم "جيمالتو"، الشركة الرائدة في مجال الأمن الرقمي، أنّها فازت بمناقصةٍ مفتوحة مع وزارة الداخلية، من خلال مكتب جوازات سفر صاحبة الجلالة، من أجل إنتاج الجيل المقبل من جوازات السفر البريطانية والخدمات المرتبطة بها.

فازت "جيمالتو"، وهي شركة أمنٍ دولية تملك عملياتٍ واسعة النطاق في المملكة المتحدة، بالعقد عقبَ عمليةٍ تنافسيةٍ دقيقة صنّفت كلّاً من مقدمي العروض بناءً على شروطٍ صارمة شملت القدرات والعمليات الأمنية، والجودة التقنية، والقيمة مقابل المال بالنسبة لدافعي الضرائب. يمتد العقد لـ 11 عاماً ونصف العام، تشمل عشرة أعوامٍ من خدمات إنتاج وإصدار الجوازات.

سيحمل المواطنون البريطانيون قريباً واحداً من أكثر جوازات السفر المتطورة تقنياً في العالم، بفضل مزيجٍ من الميزات الأمنية عالية الجودة. وستُصّنع الصفحة الخاصة بالبيانات في جواز السفر البريطاني (والتي تدعى أيضاً صفحة البيانات الشخصية) لأول مرة من مادة البولي كربونات بدلاً من الورق. من شأن هذه المادة أن تجعل جواز السفر آمناً للغاية؛ بحيث تُسبب أيّ محاولةٍ للعبث بها ضرراً ظاهراً. كما أنّ هذه المادة معمّرة أكثر  من الورق، وتحفظ سلامة هذه الوثيقة على مدى فترة صلاحيتها. سيعتمد المُكوّن الرقمي لجوازات السفر البريطانية الجديدة على نظام تشغيلٍ آمنٍ للغاية ومصمم خصيصاً للامتثال لمعايير منظمة الطيران المدني الدولي (إيكاو)، تمّ تطويره وتأمينه داخلياً من قبل "جيمالتو".

قال مارك تومسون، المدير العام لمكتب جوازات سفر صاحبة الجلالة، في محضر تعليقه على الأمر: "أنا مسرورٌ لكوننا منحنا العقد الخاص بتصميم وإنتاج جواز السفر الأزرق الجديد. وأتطلع قُدماً للعمل مع ’جيمالتو‘ بغية مواصلة تقديم خدمةٍ عالمية الجودة للمواطنين البريطانيين حول العالم، والحرص على إبقاء جواز السفر البريطاني كرائدٍ عالمي في مجال أمن الوثائق".

من جانبه، قال هوارد بيرغ، المدير العالم لشركة "جيمالتو- المملكة المتحدة" المحدودةً: "يُسعدنا أن يتم اختيارنا من قبل مكتب جوازات سفر صاحبة الجلالة من أجل إنتاج الجيل الجديد من جوازات السفر البريطانية. وبصفتنا شركة رائدة  في مجال تصميم الوثائق الحكومية المتطورةً، نحن واثقون بأنّ الجوازات الجديدة ستكون أكثر جاذبيةً وأماناً من أي وقتٍ مضى، بما يليق بالمسافر البريطاني".

سيتم إضافة البيانات الشخصية على جوازات السفر في المملكة المتحدة، وذلك لضمان بقاء البيانات والمعلومات الشخصية للمواطنين داخل البلاد. من شأن هذه العملية أن ترسخ وجود "جيمالتو" في المملكة المتحدة، حيث عملت لمدة 25 عاماً، وأن تخلق فرص عملٍ جديدة، لاستكمال طاقم عملها الذي يزيد عن 500 شخص والتي سبق أن وظفتهم "جيمالتو" في المملكة المتحدة، بالإضافة إلى خلق فوائد اقتصادية ثانوية في المجتمعات المحلية التي ستقوم فيها "جيمالتو" بتصنيع الجوازات. وبموجب شروط المناقصة التي وضعها مكتب جوازات سفر صاحبة الجلالة، قامت "جيمالتو" بتطوير خطةٍ كاملة لاستمرار الأعمال، تشمل الحصول على المكونات الرئيسية من مصادر متعددة وتوزيع القدرة الإنتاجية على عدة مصانع.

ستعمل "جيمالتو" على تصنيع أول جواز سفرٍ حاصل على شهادة الحياد الكربوني. سيتم قياس، ومصادقة البصمة الكربونية للجواز البريطاني الجديد وتخفيضها إلى قيمة الصفر بشكلٍ مستقل، بما يتلاءم مع بروتوكول الحياد الكربوني- وهو المعيار العالمي للحياد الكربوني. 

كما قال فريدريك تروجاني، نائب رئيس "جيمالتو" لشؤون وحدة الأعمال الحكومية، مضيفاً: "ساهمت ’جيمالتو‘ على مدى العقد الماضي في تطوير أكثر جوازات السفر أماناً في العالم، بما فيها المشاريع البارزة للشركة في النرويج، والسويد، والولايات المتحدة، وفنلندا، وسنغافورة. نتطلع قُدماً إلى العمل مع مكتب جوازات سفر صاحبة الجلالة من أجل إنتاج واحدٍ من أكثر جوازات السفر المتطورة تقنياً على الإطلاق".

تملك "جيمالتو" خبرةً واسعةً في تطوير الوثائق الحكومية الآمنة؛ وتنتشر منتجاتها وحلولها في أكثر من 200 برنامجٍ حكوميٍ نشطٍ حول العالم، بما فيها أكثر من 40 برنامج خاص بالجوازات الإلكترونية. ولطالما كانت الشركة رائدةً في مجال أساليب إنتاج الوثائق الآمنة، بما فيها صفحات البولي كربونات الخاصة بالبيانات، وحافظة واسعة من الميزات البصرية واللمسية لحماية هويات المواطنين، والتي حققت أعلى النتائج في العديد من المقاييس التي حددها هذا القطاع. استحوذت "جيمالتو" في العام الماضي على "كوجنت"، وهي شركةٌ رائدةٌ في مجال أمن الهويات والأمن البيومتري، مُضيفةً بذلك المزيد من الخبرات والمستويات عبر طيف الحلول البيومترية، مع تركيزٍ محدد على الهوية المدنية، ومراقبة الحدود، وإنفاذ القانون.

* منظمة الطيران المدني الدولي (إيكاو)

ملاحظات إلى المحررين

للمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال بـ:

المكتب الإعلامي لشركة "جيمالتو" لدى شركة "براندز 2 لايف"

هاتف: 02075921200

البريد الإلكتروني: gemaltouk@brands2life.com

لمحة عن "جيمالتو"

شركة "جيمالتو" (المدرجة في بورصة يورونيكست تحت الرمز NL0000400653 GTO) هي الشركة الرائدة عالمياً في مجال الأمن الرقمي، بعائدات سنوية بلغت 3 مليار يورو في عام 2017 وعملاء في أكثر من 180 بلداً. نحن نحقق الثقة في عالم متزايد الترابط.

من البرامج المؤمنة إلى القياسات الحيوية والتشفير الرقمي تمكّن تقنياتنا وخدماتنا الشركات والحكومات من التحقق من الهويات وحماية البيانات كي تبقى آمنة كما أنها تمكّن الخدمات في الأجهزة الشخصية، والكيانات المرتبطة والسحابة الحاسوبية وما بينها.

تقع حلول جيمالتو في القلب من الحياة العصرية، من عمليات الدفع إلى أمن المؤسسات وإنترنت الأشياء. فنحن نتحقق من هوية الأشخاص، والمعاملات والكيانات، والبيانات المشفرة ونخلق قيمة للبرمجيات – بحيث نمكّن عملاءنا من تقديم خدمات رقمية آمنة لمليارات الأفراد والأشياء.

لدينا 15,000 موظف يعملون انطلاقاً من 114 مكتباً، و40 مركزاً للتخصيص والبيانات، و35 مركز أبحاث وبرمجيات في 47 دولة.

للمزيد من المعلومات، قم بزيارة www.gemalto.com، أو تابعنا على تويتر عبر gemalto@

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: /https://www.businesswire.com/news/home/20180420005527/en

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts
المكتب الإعلامي لشركة "جيمالتو" لدى شركة "براندز 2 لايف"

هاتف: 02075921200

البريد الإلكتروني: gemaltouk@brands2life.com



أو

الاتصالات الإعلامية لدى "جيمالتو"

توري كوكس

هاتف: 15122573916+

أمريكا الشمالية

البريد الإلكتروني: tauri.cox@gemalto.com



أو

صوفي دومبريس

هاتف: 33442365738+

أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا

البريد الإلكتروني: sophie.dombres@gemalto.com



أو

جاسلين هوانغ

هاتف: 6563173005+

آسيا والمحيط الهادئ

البريد الإلكتروني: jaslin.huang@gemalto.com



أو



إنريكيتا سيدانو

هاتف: 525521221422+

أمريكا اللاتينية

البريد الإلكتروني: enriqueta.sedano@gemalto.com


الرابط الثابت : http://aetoswire.com/ar/news/جيمالتو-تحصل-على-عقد-خدمات-لعدة-أعوام-من-أجل-إصدار-جوازات-السفر-البريطانية-الجديدة/ar

No comments:

Post a Comment