Search Khaleej Dailies

Tuesday, April 24, 2018

باناسونيك تُطلق مشروعها لإيجاد الحلول خارج الشبكة احتفاءً بالذكرى المئوية لتأسيسها


Image not found

أوساكا، اليابان-يوم الإثنين 23 أبريل 2018 [ ايتوس واير ]

Power Supply Station installed in Indonesia as part of the project (West Kalimantan) (Photo: Business Wire)(بزنيس واير)—أعلنت شركة "باناسونيك" عن إطلاقها لمشروعٍ مخصص للمجتمعات التي تعيش في المناطق الخارجة عن خدمة الشبكة الكهربائية الرئيسية. يهدف المشروع إلى الجمع بين الأنشطة التعليمية بغية تحقيق فهمٍ أكبر للكهرباء وتقديم منتجات الشركة ذات الصلة بهذا الموضوع. يُعتبر مشروع إيجاد الحلول خارج الشبكة من ضمن مبادرات المسؤولية الاجتماعية لشركة "باناسونيك"، وتحتفل الشركة من خلال إطلاقه بالذكرى المئوية لتأسيسها.

تسعى هذه المبادرة الجديدة إلى دعم خلق مجتمعٍ مستدام، بحيث يستطيعُ كلّ فردٍ يعيش خارج نطاق خدمة شبكة الكهرباء الرئيسية أن يتمتع بحياةٍ مستقلةٍ. ستقوم "باناسونيك" بالتبرع بمنتجاتها مثل أنظمة توليد وتخزين الطاقة، وستوفر التعليم والتدريب التقني لتنمية الموارد البشرية، والمساعدة على تطوير نماذج أعمالٍ محلية تستفيد من الكهرباء. تبتغي شركة "باناسونيك" من خلال هذه الأنشطة أن تساعد في إِرساء أساسٍ تعليميٍ متين، وزيادة الدخل المحلي، ودعم استقلالية هذه المجتمعات. كما ستُسهم هذه الأنشطة بدورها في تحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة.
والمشروع الجديد موجهٌ للمجتمعات التي تضم عدداً كبيراً من السكان الذين يعيشون خارج خدمة الشبكة الكهربائية الرئيسية في كلٍّ من آسيا وأفريقيا، حيث ستعمل "باناسونيك" مع منظمات المجتمع المدني والمنظمات غير الربحية التي تبذل جهودها في سبيل حل القضايا المجتمعية التي تواجهها هذه المجتمعات المحلية. ستبدأ الأنشطة في إندونيسيا (يناير 2018- ديسمبر 2019)، وتليها ميانمار (أبريل 2018- مارس 2020)، وثم كينيا (يتم العمل على تنسيقها حالياً)، وستتوسع الأنشطة إلى أقاليم وبلدانٍ أخرى.

أنشطة محددة في المشروع

1. تعليم المواطنين المحليين بهدف تحقيق التنمية المستدامة

ستحرص "باناسونيك"، من أجل تعزيز الاستخدام الطوعي للمنتجات المتبرَع بها، على توفير التعليم بهدف زيادة التوعية بين المواطنين المحليين فيما يخص استخدامات الكهرباء وستقدم تدريباتٍ أساسية على الألواح الشمسية وأنظمة التخزين.

2. التبرع بأنظمة توليد وتخزين الطاقة الشمسية بهدف تعزيز استخدام الطاقة المتجددة

ستتبرع "باناسونيك" بحزمة الطاقة الضوئية المستقلة التي تُنتجها والمدعوة محطة توليد الطاقة، وأنظمة تخزين الطاقة المدمجة مع إضاءة "ليد" والمعروفة باسم وحدة "يني لوب" لتخزين الطاقة، والمصابيح الشمسية، وغيرها. سيتم استخدامها في المدارس، وقاعات الاجتماعات، بالإضافة إلى المنازل.

3. تطوير نماذج صناعية محلية تعتمد على الكهرباء بغية تحقيق زيادةٍ في الدخل

ستحاول "باناسونيك" خلق نماذج صناعية صغيرة، مثل مشاريع تجارية في مجالات الزراعة وتجهيز الأسماك؛ من شأن هذه المشاريع أن تستفيد من الطاقة التي تولدها الألواح الشمسية وأنظمة التخزين. كما يشمل هذا الهدف تأمين التمويل اللازم لمواصلة هذه الأعمال التجارية، بما فيها صيانة الأنظمة واستبدال البطاريات، لإحداث أثرٍ اجتماعيٍ اقتصادي في المجتمع المحلي.

ستبذل "باناسونيك"، من خلال أنشطة المواطنة الصالحة التي تضطلع بها الشركات، كلّ جهودها من أجل تحقيق شعارها في الوصول إلى "حياةٍ أفضل، وعالمٍ أفضل".

أهداف التنمية المستدامة التي سيتطرق إليها مشروع إيجاد الحلول خارج الشبكة

    طاقة نظيفة وبتكلفة ميسورة.
    شراكات من أجل تحقيق الأهداف.
    مستوىً جيد من الصحة وجودة الحياة.
    تعليم ذو جودة عالية.
    المساواة بين الجنسين.
    الحد من الفقر.

أنشطة "باناسونيك" الهادفة إلى دعم البلدان الناشئة والنامية

تواصل "باناسونيك" أنشطة المواطنة الصالحة التي تضطلع بها الشركات واضعةً نصب أعينها الموضوع الرئيسي المتمثل بخلق مجتمعٍ شاملٍ خالٍ من الفقر، وذلك استناداً إلى فلسفتها التي تتجسد في الإسهام في تنمية المجتمعات من خلال أعمالها، وعبر استخدام التكنولوجيا والمنتجات الخاصة بها. أمّا فيما يتعلق بالأنشطة الداعمة للمجتمعات الواقعة خارج تغطية شبكة الكهرباء الرئيسية، عملت "باناسونيك" على تنفيذ مشروع المائة ألف مصباح شمسي، والتي تبرعت الشركة من خلاله بمائة ألفٍ مصباحٍ شمسي لصالح البلدان النامية حول العالم. واستهلت الشركة مبادرتها التالية تحت اسم مشروع جلب الضوء إلى الناس في مارس من هذا العام، ويهدف المشروع إلى إيصال الضوء إلى المجتمعات التي تعيش خارج نطاق الشبكة الكهربائية الرئيسية من خلال التمويل الجماعي والتبرع بالكتب المستعملة بمساعدةٍ من الجمهور العام.

لمحة حول أهداف التنمية المستدامة

تعدّ أهداف التنمية المستدامة مجموعةً من الأهداف العالمية، والتي من المفترض تحقيقها بين أعوام 2016 و2030، وتبنتها الجمعية العامة للأمم المتحدة في سبتمبر لعام 2015 من أجل الوصول إلى عالمٍ مستدام. تتكون من 17 هدفاً، و169 غايةً محددة.

المصدر: https://news.panasonic.com/global/press/data/2018/04/en180423-2/en180423-2.html

روابط ذات صلة:

أنشطة المواطنة الصالحة التي تضطلع بها الشركات

رابط الموقع:

https://www.panasonic.com/global/corporate/sustainability/citizenship/solution.html

مشروع جلب الضوء إلى الناس

رابط الموقع:

https://www.panasonic.com/global/corporate/sustainability/citizenship/solution/akari.html

مشروع المائة ألف مصباح شمسي

رابط الموقع:

 https://panasonic.net/sustainability/en/lantern/

صفحة الفيس بوك:

https://www.facebook.com/PanasonicSolarLantern

"باناسونيك" تستكمل مشروع الـ 100 ألف مصباح شمسي بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيسها وتوفر الإنارة للمجتمعات المتواجدة خارج شبكات الطاقة الكهربائية حول العالم (30 يناير 2018)، الرابط:

https://news.panasonic.com/global/stories/2018/54520.html

شركة "باناسونيك" تزوّد إندونيسيا بمحطة توليد للطاقة، والتي تتكون من حزمة طاقة ضوئية مستقلة، لتكون مصدراً للطاقة لنظام تنقية المياه (23 مايو 2017)، الرابط:

https://news.panasonic.com/global/topics/2017/47367.html

يحتوي هذا البيان الصحفي على وسائط متعددة، وبإمكانكم الاطلاع عليه على شبكة الإنترنت عبر الرابط الإلكتروني التالي: 

https://www.businesswire.com/news/home/20180423005551/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

Panasonic Corporation
Global Communications Department
Global PR Office
Click here to go to Media Contact form



الرابط الثابت : http://aetoswire.com/ar/news/باناسونيك-تطلق-مشروعها-لإيجاد-الحلول-خارج-الشبكة-احتفاء-بالذكرى-المئوية-لتأسيسها/ar 

No comments:

Post a Comment