Search Khaleej Dailies

Tuesday, March 27, 2018

إن تي تي داتا تختار جيستوس كفائزة في منافسة الابتكار المفتوحة




سيتعاون الجانبان في مشروع يمتد لثلاثة أشهر بهدف وضع خطة عمل قوية 

طوكيو -يوم الثُّلَاثاء 27 مارس 2018 [ ايتوس واير ]
(بزنيس واير): أعلنت اليوم "إن تي تي داتا"، وهي مزوّد عالمي لحلول تقنية المعلومات، أنها اختارت الشركة الناشئة التي تتخذ من برشلونة مقراً لها "جيستوس" كفائزة في مسابقة الابتكار المفتوح 7.0 وذلك استناداً إلى حل الذكاء الاصطناعي الخاص بها الذي يتيح تشغيل المحتوى والخدمات ببساطة بواسطة الحركات اليدوية. وتم اختيار الاقتراح الفائز خلال النهائي الكبير للمسابقة في مقر شركة "إن تي تي داتا" الواقع في تويوسو بطوكيو بتاريخ 22 مارس. وستتعاون "إن تي تي داتا" مع "جيستوس" من أجل تطوير خطة عمل قوية تستند إلى الاقتراح الفائز.
وتدعو المنافسة العالمية، التي تقوم شركة "إن تي تي داتا" بتنظيمها سنوياً، شركات التكنولوجيا الفائقة من جميع أنحاء العالم لتقديم الاقتراحات المتعلقة بخدمات تكنولوجيا المعلومات والتي توفر إمكانية خلق قيمة جديدة في المجتمع العالمي. ويشمل فريق التحكيم موظفين  من شركة "إن تي تي داتا" وخبراء خارجيين على حد سواء.
هذا ويكشف حل "جيستوس" القائم على الذكاء الاصطناعي الحركات المادية الدقيقة ويفسرها بهدف تمكين الأشخاص من تشغيل المحتوى والخدمات باستخدام الحركات اليدوية فحسب. وتستخدم خوارزمية "جيستوس" مسجلة الملكية والحاصلة على براءة اختراع، البيانات الحية للتعرف على التفاعلات المتعلقة بالأشخاص والأشياء والمساحات والمركبات. وتم اختيار الطلب المشارك باعتباره أفضل فكرة عن خدمة تكنولوجيا المعلومات لم يكن يتصورها أحد من قبل مع إمكانية توليد قيمة عالية بالنسبة للهيئات العامة والشركات الخاصة والأفراد وجميع عملاء "إن تي تي داتا".
وتجدر الإشارة إلى أن "إن تي تي داتا" تلقّت 269 طلباً من جميع أنحاء العالم ابتداءً من ديسمبر الماضي. وخلال الفترة الممتدة ما بين 6 ديسمبر 2017 و 2 مارس 2018، عقدت مسابقات إقليمية عبر أربع قارات في 15 مدينة من 14 دولة، بالمقارنة مع 10 مدن من 9 دول خلال العام الماضي.
واختارت كل واحدة من المسابقات الإقليمية الـ15 شركة فائزة لتقديم اقتراح خلال النهائي الكبير في طوكيو. وشملت المقترحات مجالات مثل التكنولوجيا المالية، والتكنولوجيا الطبية، وتكنولوجيا التأمين، والأمن، والذكاء الاصطناعي، والواقع المعزز، والتوثيق، والتعرف على الحروف ضوئياً والتصفح بدعم من الذكاء الاصطناعي.
بالإضافة إلى الجائزة، تمّ تقديم جائزة الجمهور إلى شركة "إف تي كاش" (مومباي) وتم تقديم جوائز الحكام إلى شركة "فومو باي" (سنغافورة)، و"سايت كول" (سان فرانسيسكو) من قبل ممثلي "إن تي تي داتا" في لجنة التحكيم.
وقال جيرمان ليون، مؤسس شركة "جيستوس" في هذا السياق: "إننا متحمسون للغاية للفوز بهذه المسابقة لأن التعاون مع ’إن تي تي داتا‘ سيشكّل خطوة كبيرة بالنسبة لأعمالنا. ولا يرى حلنا القائم على الذكاء الاصطناعي الأيادي والأشياء فحسب، إنما يرى الناس أثناء عملهم ويدرك الحيز والسياق. كما يستخدم البيانات الحية لمعرفة كيفية جعل التفاعلات تتسم بطابع أكثر إنسانية، وفي نهاية المطاف تقوم ’جيستوس‘ بإعادة تحديد التفاعلات الخاصة بالآلات والأشخاص والمساحات. نحن نأمل من خلال التعاون مع ’إن تي تي داتا‘، بإنشاء تجارب جديدة ومثيرة لكل من المستهلكين والقطاعات".
من جهته، قال كوتارو زاما، رئيس حاضنة الأعمال والابتكار المفتوحة لدى "إن تي تي داتا": "حصلت مسابقة هذا العام على دعم محلي قوي للغاية من مجموعة شركات ’إن تي تي داتا‘ والشركاء في الخارج. ومن خلال تشجيع الابتكار المفتوح، فإن الأمل يتمثل في استمرار منافستنا بتحفيز خلق الأعمال الجديدة حول العالم. ومن الآن فصاعداً، نود أن نكون حافزاً للابتكار المفتوح الذي يؤدي إلى تغييرات مجدية في المجتمع العالمي".
وأدت مبادرات الابتكار المفتوحة من "إن تي تي داتا" إلى إنشاء الكثير من الأنشطة التجارية الجديدة بالفعل، وقامت "إن تي تي داتا" مؤخراً، بالتعاون مع شركة "سوشال كوين" الفائزة في العام الماضي، بإنشاء "مختبر اكتشاف القضايا الإقليمية" لتطبيق تقنية الذكاء الاصطناعي في حلول مبتكرة تعالج القضايا الإقليمية.
وتم تنظيم كل مسابقة إقليمية هذا العام بالتعاون مع مجموعة شركات "إن تي تي داتا" والشركاء الإقليميين وهم: شركة "إن تي تي داتا المملكة المتحدة" للتمويل المبتكر في المملكة المتحدة، و"إيفيريس" (في إسبانيا والبرازيل والبرتغال وشيلي)، و"مارز ديسكفري ديستريكت" (في كندا)، ومعهد البرمجيات في الأكاديمية الصينية للعلوم (في الصين)، و"إن تي تي داتا" و"رانواي" (في الولايات المتحدة)، و"ديلويت إسرائيل" (في إسرائيل)، و"ستارت أب بوت كامب" و"راينمايكينج إنوفيشن" (في سنغافورة وأستراليا والهند)، و"شبكة الدفع الآسيوية" (في سنغافورة).
وستعقد "إن تي تي داتا" مسابقة الابتكار المفتوحة في مواقع حول العالم مرة أخرى خلال العام المقبل، وتُعرب "إن تي تي داتا" عن ثقتها بأن تستقطب المسابقات المقترحات الناجحة لصالح الشركات الناشئة و"إن تي تي داتا" وعملائها من الشركات، إضافةً إلى المجتمع العالمي.
للمزيد من المعلومات عن المتسابقين، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي: http://oi.nttdata.com/en/contest/result.
لمحة عن شركة "إن تي تي داتا"
تُعتبر "إن تي تي داتا" مزوِّداً رائداً لخدمات تقنية المعلومات وشريك ابتكار عالمي يتَّخذ من طوكيو مقرّاً رئيسياً له مع أعمال في أكثر من 50 دولة. وتُركِّز الشركة على الالتزام طويل الأمد، ودمج الوصول العالمي مع الارتباط المحلي من أجل تأمين خدمات احترافية ممتازة تتراوح بين الاستشارات، وتطوير الأنظمة، والتعهيد الخارجي. للمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.nttdata.com.
جميع المنتجات والشركات وأسماء المؤسسات هي علامات تجارية مسجلة أو علامات تجارية للشركات.
قائمة المتسابقين
عرضت الشركات المتسابقة الواردة أسماؤها فيما يلي اقتراحاتها في النهائي الكبير. تشير علامة النجمة (*) إلى المشاركة الافتتاحية في المسابقة.
الموقع

الشركة
برشلونة
 
غوييانغ
 
معهد البرمجيات في الأكاديمية الصينية للعلوم
 لشبونة *
 
لندن
 
مدريد
 
 ملبورن*
 
 ميلان *
 
 مومباي*
 
سان فرانسيسكو
 
سانتياغو*
 
ساو باولو
 
سنغافورة
 
تل أبيب
 
"باي بوكس"
طوكيو
 
تورونتو

 
يتضمن هذا البيان الصحفي وسائط متعددة، ويمكنكم الاطلاع على البيان الكامل على الرابط التالي:
إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات  التأثير القانوني.

Contacts
للاستفسارات الإعلامية

"ويبر شاندويك" (لصالح شركة "إن تي تي داتا")
السيدة أيومي ماتسوبارا
هاتف: +819090065841
البريد الإلكتروني: nttdata@webershandwick.com



 

No comments:

Post a Comment