Search Khaleej Dailies

Tuesday, March 27, 2018

أونكتاد وكلية أعمال علي بابا تطلقان مبادرة المؤسسين الإلكترونية لأصحاب المشاريع في آسيا



 الدفعة الثانية التي تضمّ 37 مشاركاً تتبع اللبرنامج الافتتاحي في عام 2017 المخصص لأصحاب المشاريع في أفريقيا



جنيف وهانغتشو، الصين -يوم الثُّلَاثاء 27 مارس 2018 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): جمع مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية ("أونكتاد") وكلية أعمال "علي بابا" الدفعة الأولى المؤلفة من 37 من رواد الأعمال الآسيويين الذين سيشاركون في مبادرة المؤسسين الإلكترونية، "إيفاوندرز"، خلال حفل افتتاحي عقد في حرم جامعة "علي بابا" في هانجتشو، الصين.

تأتي هذه الدورة التي تستغرق 11 يوماً جزءاً من الالتزام الذي قام به جاك ما، المؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة "علي بابا" والمستشار الخاص للأونكتاد، والذي يتمثّل بالمساعدة في تمكين 1.000 شخص من أصحاب المشاريع التجارية في البلدان النامية على مدى السنوات الخمس المقبلة.

ويأتي إطلاق البرنامج الأول لرجال الأعمال الآسيويين مباشرةً بعد نجاح الدورة الافتتاحية التي ضمّت 24 مشاركاً من رواد الأعمال الأفارقة في نوفمبر الماضي.

وبعد عملية اختيار صارمة، تمّ اختيار المرشحين النهائيين من كمبوديا، وإندونيسيا، وماليزيا، وباكستان، والفلبين، وتايلاند، وفيتنام للانطلاق في دورة مكثفة على مدى 11 يوماً، يستعرضون خلالها بشكل مباشر الابتكارات في مجال التجارة الالكترونية المحققة في الصين وجميع أنحاء العالم، ليصبحوا زملاء في مبادرة المؤسسين الإلكترونية، "إيفاوندرز".

وفي نهاية الدورة، سيصبح هؤلاء الشباب من رواد الأعمال المحفزين في بلدانهم الأصلية، ممّا سيعزز التحول الرقمي لاقتصادات تلك البلاد.

الشراكات الذكية

وفي سياق تعليقها على الأمر، قالت أرليت فيربلوج، منسقة مبادرة المؤسسين الإلكترونية، "إيفاوندرز" في الأونكتاد: "نسعى للوصول إلى الشباب وإشراكهم في العمل الذي نقوم به لتحقيق نمو اقتصادي شامل ومستدام. وتهدف المبادرة إلى سدّ الفجوة الرقمية التي تواجه رواد الأعمال الشباب وإطلاق العنان لإمكانياتهم. وتعدّ المبادرة جزءاً من مجموعة من الشراكات الذكية التي ينشئها الأونكتاد لتحقيق أهداف التنمية المستدامة."

تجدر الإشارة إلى أن جميع المشاركين هم من رواد الأعمال الذين قاموا بتأسيس شركاتهم الناشئة في مجالات عدة، تتنوع بين التجارة الالكترونية، والبيانات الكبيرة، والخدمات اللوجستية، والتكنولوجيا المالية، والدفع، والسياحة.

ومن جهته، قال برايان إيه وونغ، نائب رئيس مجموعة "علي بابا" الذي يرأس برنامج المبادرات العالمية: "نحن متحمسون لتوسيع نطاق هذه الزمالة لتشمل رواد أعمال من آسيا، وذلك في خطوة هي الأولى من نوعها كجزء من التزامنا بتمكين الأبطال والمجتمعات الرقمية في جميع أنحاء العالم."

وأضاف: "يكمن هدفنا في إلهام رواد الأعمال ليكونوا رواداً في بناء نموذج تنمية أكثر شمولية يكون ليس ذات فائدة حصرية لنشاطهم التجاري فحسب، بل يكون أيضاً مفيداً للمجتمع من خلال إنشاء منصات يمكن للجميع المشاركة فيها والاستفادة منها."

وبرعاية خطة التنمية المستدامة لعام 2030، تتماشى المبادرة مع الدعوة الأوسع للعمل لضمان انخراط الجميع في الاقتصاد الرقمي، والمساعدة في سدّ الفجوة الرقمية التي تواجهها الشركات في الأسواق الناشئة.

وتدعم مبادرة المؤسسين الإلكترونية، "إيفاوندرز"، التي تنظم بالتعاون الوثيق بين "أونكتاد" وكلية أعمال "علي بابا"، مهمة مجموعة "علي بابا" المتمثلة في مساعدة الشركات الصغرى على تحقيق النجاح في أسواقها المحلية وخارجها. وقد أعلن عنها جاك ما للمرة الأولى في عام 2017 بصفته مستشار الأونكتاد الخاص لرواد الأعمال الصغيرة والأعمال التجارية الصغيرة، على أثر الزيارة التي قام بها إلى إفريقيا برفقة الدكتورة موخيسا كيتواي، الأمينة العامة للأونكتاد.

منظومات التجارة الإلكترونية

سيتعرف المشاركون في مبادرة المؤسسين الإلكترونية، "إيفاوندرز"، بشكل مباشر على التأثير التحويلي للتجارة الإلكترونية والتكنولوجيا على المجتمع في الصين، كما سيشاركون في المحاضرات والمناقشات مع الممارسين والمدراء التنفيذيين المحليين لتحديد الدروس التي يمكن تطبيقها في أسواقهم. وتشمل المواضيع التي سيتمّ تناولها التجارة الإلكترونية، والدفع، والخدمات اللوجستية، والبيانات الكبيرة والسياحة من مجموعة "علي بابا" وغيرها من الشركات الناجحة في سلسلة القيمة الخاصة بالتجارة الإلكترونية، بالإضافة إلى جلسات تتطرق إلى التمويل الرقمي والخدمات اللوجستية الذكية وتنمية التجارة الإلكترونية الريفية وغيرها.

بعد التخرج، سيصبح المشاركون رسميًا زملاء في مبادرة المؤسسين الإلكترونية، "إيفاوندرز"، وسيقدمون التزامات رسمية حول كيفية تطبيق المعارف المكتسبة من هذا البرنامج. وكجزء من مجتمع مبادرة المؤسسين الإلكترونية، "إيفاوندرز"، الأوسع نطاقاً لأصحاب المشاريع الشباب الواعدين في جميع أنحاء العالم، سيواصل الأونكتاد ومجموعة "علي بابا" أيضاً تقديم المشورة والدعم بشأن إنشاء منظومات التجارة الإلكترونية بالتعاون مع أصحاب المصلحة الآخرين.

أكملت الدفعة الأولى من زملاء مبادرة المؤسسين الإلكترونية، "إيفاوندرز" - البالغ عددهم 24 من رواد الأعمال من أفريقيا- البرنامج في نوفمبر 2017 بعد تنظيم حلقة عمل مكثفة مماثلة لمدة أسبوعين في هانغتشو.

وبهدف مواصلة تأثير المبادرة، أكمل الأونكتاد و"علي بابا" بالفعل جولة كاملة من اجتماعات المتابعة مع الزملاء، يقوم كل واحد منهم بتطبيق المعارف التي اكتسبها بنشاط في شركته الخاصة، فضلاً عن تبادل الأفكار مع مجتمعاتهم المحلية. ويعمل الزملاء على تحقيق التزاماتهم وسيستمرون في التواصل مع الأونكتاد و"علي بابا" كل ثلاثة أشهر.

للمزيد من المعلومات حول مبادرة المؤسسين الإلكترونية، "إيفاوندرز"، يرجى زيارة الرابطين الإلكترونيين التاليين: https://agi.alibaba.com/efounders-fellowship وhttp://unctad.org/en/pages/newsdetails.aspx?OriginalVersionID=1615

لمحة عن الأونكتاد

إنّ مبادرة المؤسسين الإلكترونية، "إيفاوندرز"، هي جزء من مجموعة من الشراكات الذكية التي ينشئها الأونكتاد لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.
لمحة عن مجموعة "علي بابا"

تكمن مهمة "علي بابا" في تسهيل القيام بالأعمال في أي مكان. وتسعى الشركة إلى توفير البنية التحتية المستقبلية للتجارة. وترتأي المجموعة أن يجتمع عملاؤها ويعملون ويعيشون في "علي بابا"، وأن تستمر لمدة 102 عاماً على الأقل.

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) عبر الرابط الإلكتروني التالي: /https://www.businesswire.com/news/home/20180326005363/en

إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

وحدة الاتصالات والمعلومات في "أونكتاد"

هاتف: 41229175828+/41795024311+

البريد الإلكتروني: unctadpress@unctad.org

أو

مجموعة "علي بابا"

كايتي لي

هاتف: 85297280979+

البريد الإلكتروني: k.lee@alibaba-inc.com


الرابط الثابت : http://aetoswire.com/ar/news/أونكتاد-وكلية-أعمال-علي-بابا-تطلقان-مبادرة-المؤسسين-الإلكترونية-لأصحاب-المشاريع-في-آسيا/ar  

No comments:

Post a Comment