Search Khaleej Dailies

Thursday, March 29, 2018

معهد سي إم إم آي يعلن عن الإصدار 2.0 من نموذج سي إم إم آي ديفلوبمنت


 يساهم بتحفيز أداء الأعمال من خلال البناء والمقارنة المرجعية لقدرات تطوير المنتجات عالمية المستوى 

بيتسبرغ -يوم الخَمِيس 29 مارس 2018 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): يعدّ كل من بناء القدرات لتقديم الحلول بسرعةٍ في الأسواق باستمرار، والمرونة، ورضا العملاء والجودة التي لا هوادة فيها مراهنات في عالم الأعمال التجارية التنافسي الحالي. وأصدر معهد "سي إم إم آي" الإصدار 2.0 من نموذج تحسين العمليات المعترف به عالمياً لأفضل الممارسات لتطوير النظم، والمنتجات والبرمجيات "سي إم إم آي ديفلوبمنت في 2.0" والذي من شأنه أن يرفع مستوى الأداء التنظيمي.

وقال كيرك بوتولا، الرئيس التنفيذي لمعهد "سي إم إم آي" في هذا السياق: "كان الاعتماد العالمي لتصنيف دمج نموذج نضج القدرات ’سي إم إم آي‘ يتزايد بمعدل قياسي نتيجةً للنتائج الملموسة التي يحققها. وتعتمد المنظمات الحكومية والتجارية عالية الأداء في جميع أنحاء العالم على تصنيف ’سي إم إم آي‘ لتوفير خريطة طريق واضحة للتخفيف من المخاطر، وإيجاد القيمة، وإيجاد ثقافة مرنة من أجل التحسين المستمر. وتشمل هذه الشركات كلاً من ’هوني ويل‘، و’كوجنيزانت‘، و’يونيسيس‘، والوكالات الحكومية في الولايات المتحدة مثل إدارة الغذاء والدواء ’إف دي إيه‘ ووكالة ’ناسا‘".

وتشكّل القدرات جوهر قدرة المنظمة على تحقيق النتائج وتلبية الأولويات الاستراتيجية. وسيساعد الإصدار 2.0 من نموذج ’سي إم إم آي ديفلوبمنت‘ المنظمات على تحسين الأداء بشكل كبير من خلال بناء القدرات وإدامتها في مجالات رئيسية مثل تطوير المنتجات والهندسة، وإدارة مرونة الأعمال، وتخطيط وإدارة العمل، واختيار وإدارة الموردين، وضمان الجودة، وإدارة القوة العاملة.

وتتضمن مجموعة منتجات الإصدار 2.0 من نموذج "سي إم إم آي" نموذج الاستحقاق، وتوجيهات الاعتماد، وأدوات الدعم والنظم، والتدريب، والشهادات، وأسلوب التقييم. وعلى غرار النماذج السابقة له، يستفيد الإصدار 2.0 من "سي إم إم آي" من مستوياته الخمس التي تمثل مساراً لتعزيز نضج القدرة من أجل تحسين أداء الأعمال.

ويتيح الإصدار 2.0 من نموذج "سي إم إم آي ديفلوبمنت" الفوائد التالية:

    تحسين أداء الأعمال

    ترتبط أهداف الأعمال مباشرةً بالعمليات من أجل تحقيق أداء مُحسّن وقابل للقياس، مقابل الوقت والجودة، والميزانية ورضا العملاء وغيرها من العوامل المحفزة الرئيسية.

    تعزيز أفضل الممارسات القائمة

    يعد الإصدار 2.0 من نموذج "سي إم إم آي" مصدراً موثوقاً لأفضل الممارسات المثبتة والتي سيتم تحديثها باستمرار حول المنصة الجديدة على شبكة الإنترنت لتعكس احتياجات الأعمال المتغيرة.

    إيجاد قدرة على التكيف ونطاق مرن

    إرشادات مباشرة حول كيفية تعزيز المرونة بواسطة عمليات مشروع "سكروم" على نطاق المؤسسة مع التركيز على الأداء.

    إجراء مقارنة مرجعية للقدرات والأداء

    أسلوب تقييمٍ جديد موجه نحو الأداء يحسّن الموثوقية واتساق وضع معايير مرجعية مع الحد من وقت الإعداد وتكاليف دورة الحياة.

    تسريع الاعتماد

    تجعل المنصة على شبكة الإنترنت وإرشادات الاعتماد من مزايا "سي إم إم آي" أيسر منالاً أكثر من أي وقت مضى.

وتم تطوير الإصدار 2.0 من نموذج "سي إم إم آي" بالتعاون مع الجهات الراعية بما في ذلك "بي إيه إي سيستمز"، و"بوز ألين هاميلتون"، و"هوني ويل"، و"لوكهيد مارتن"، و"ناسا"، و"نورث أب جرومان"، و"سيمنز"، وما يناهز 300 شركةً مساهمة من القطاع، والحكومة والأوساط الأكاديمية من أكثر من 20 بلداً.

يمكنكم الاطلاع على المزيد حول الإصدار 2.0 من نموذج "سي إم إم آي ديفلوبمنت" عبر الرابط الإلكتروني التالي: cmmiinstitute.com.

لمحة عن معهد "سي إم إم آي"

يعتبر معهد "سي إم إم آي" (cmmiinstitute.com)، وهو إحدى الشركات التابعة لشركات "إيساكا"، الرائد العالمي في تطوير الممارسات الفضلى على صعيد الأفراد والعمليات والتقنية. ويقدم المعهد الأدوات والدعم للمنظمات لإجراء مقارنة مرجعية لقدراتها وبناء النضج من خلال مقارنة عملياتها مع الممارسات الفضلى وتحديد ثغرات الأداء. وعلى مدى أكثر من 25 عاماً، حسّنت الآلاف من المنظمات عالية الأداء في مجموعة متنوعة من القطاعات ومن ضمنها الفضاء، والخدمات المالية والخدمات الصحية والبرمجيات والدفاع والنقل والاتصالات، أداءها، وحازت على تصنيف مستوى النضج من "سي إم إم آي" وأثبتت أنها شريكة أعمال وتوريد قادرة.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

معهد "سي إم إم آي"

جو كالاهان  

هاتف: 14122824020+

البريد الإلكتروني: jcallahan@cmmiinstitute.com

أو

"إيساكا"           

تاسي هيريك

هاتف: 13085391883+

البريد الإلكتروني: tassi.herrick@ogilvy.com

الرابط الثابت : http://aetoswire.com/ar/news/معهد-سي-إم-إم-آي-يعلن-عن-الإصدار-20-من-نموذج-سي-إم-إم-آي-ديفلوبمنت-nbsp/ar 

No comments:

Post a Comment