Search Khaleej Dailies

Wednesday, August 27, 2014

آي بي سي تكرم الابتكار والمشاركة بجوائز لدار أوبرا فيينا وكأس العالم لكرة القدم 2014


"آي بي سي 2014"

لندن - يوم الأَرْبعاء 27 أغسطس 2014 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): يفرض التقدم المثير في تكنولوجيا الإعلام فرصاً جديدة للتفاعل مع الجمهور وتوسيع نطاق الوصول إلى حدث ما حول العالم. خلال مؤتمر البث العالمي لعام 2014 "آي بي سي 2014"، سيتمّ تكريم مشروعَين مختلفَين تماماً بجوائز عريقة. ستحصل الابتكارات في تغطية كأس العالم لكرة القدم 2014 على جائزة الحكام، بينما ستُمنح جائزة مميّزة لإحدى أهمّ دور الأوبرا في العالم، دار أوبرا فيينا.

تمت الإشادة بكأس العالم لكرة القدم 2014 كنجاح رياضيّ وإعلاميّ على حدٍ سواء، إذ شاهد ما يقارب مليار شخص حول العالم المباراة النهائية بين الأرجنتين وألمانيا. لقد تمكنوا من مشاهدة المباراة عبر البثّ التلفزيوني المباشر أو عبر الإنترنت، على هواتفهم الجوالة وحواسيبهم اللوحية على صيغة "4 كيه" و"8 كيه ألترا إتش دي".

وسيتسلم نيكلاس إيريكسون، المدير التلفزيوني لدى فيفا، على جائزة "آي بي سي 2014" للحكام على المنصة. وقال في هذا السياق: "إنّ جمهور كرة القدم العالمي متعطش دائماً للمزيد - للمزيد من الكاميرات والتفاصيل والإعادات والتحليل. لقد عملنا هذا العام في البرازيل مع شركائنا لتأمين محتوى متعدد المنصات أكثر إشراكاً، وتطوير اللغة لتغطية كرة القدم ضمن صيغ عالية الدقة. لقد قمنا بجهدٍ جماعي مبهج، ويسرّني تكريم كلّ من ساهم بذلك".

سينضمّ إلى إيريكسون على المنصة ممثلون عن 14 مؤسسة شريكة بقيادة "إتش بي إس"، المؤسسة المستضيفة للبثّ. ونجد بالإضافة إليها كلّ من: "سوني" (التصوير والإنتاج بدقة "4 كيه")، و"إن إتش كيه" (دقة "4 كيه" و"8 كيه")، و"تيليجينيك" (عمليات إنتاج البث الخارجي بدقة "4 كيه")، و"إي في إس" (وسائط متعددة و"4 كيه")، و"ديلتاتري" (وسائط متعددة و"4 كيه")، و"يوتيلسات" ("4 كيه")، و"غلوبوسات" ("4 كيه")، و"يوروفيجن" ("4 كيه")، و"نيكتو" (وسائط متعددة)، ومعهد "فرونهوفر هينريخ هرتز" (تصوير بدقة "360 ألترا إتش دي")، و"بوكسفريم" ("4 كيه")، و"دولبي" ("4 كيه")، و"فوجينون" (عدسات "4 كيه").

لجأت دار أوبرا فيينا إلى التوصيل متعدد المنصات بما وصل إلى 45 بث لعروض أوبرا وباليه في العام. وقدّم موقع www.staatsoperlive.com، بالإضافة إلى عالي الدقة، بثّاً بدقة "4 كيه ألترا إتش دي" لأوبرا "نابوكو" لـ"فيردي" في 10 مايو 2014، وهو البث الأول من نوعه لتلفزيون "سامسونج" الذكي عبر العالم.

وتقدّم عروضها الدائمة بثّين عاليي الدقة: مشهد حيّ ورؤية ثابتة على المسرح. ويزيد المحتوى الإضافي، بما في ذلك الموسيقى المتزامنة والترجمة، فهم المشاهدين. ويضمّ محتوى الفيديوهات والوسائط المتعددة الإضافية، المصممة للجمهور المتخصص، مناقشة حول الأوبرا وتمارين حية ولمحة خلف الكواليس وغيرها.

قال دومينيك ميير، مدير دار أوبرا فيينا: "يعد حصولنا، كدار أوبرا لديها 150 عاماً من التقاليد وتقدم نوعاً من الفنّ يعود إلى 500 عام من التاريخ، على واحدة من أكثر الجوائز شهرةً في هذا المجال عالي الابتكار تكريماً رائعاً. وهو يظهر حيويتنا عندما نتطلّع من ماضي مجيد نحو مستقبلٍ واعد".

وعلّق مايكل لوملي، رئيس لجنة حكام جوائز "آي بي سي"، قائلاً: "نجد عند النظرة الأولى القليل من الأمور المشتركة بين كأس العالم لكرة القدم والأوبرا. لكنّ كلّاً منهما يولّد شغفاً كبيراً لدى محبيهما، وتكون قاعدة المحبين هذه أكبر بكثير من الذين يمكنهم حضور فعالية مباشرة. لقد بنت كلّ من "فيفا" ودار أوبرا فيينا فرقاً قوية ومبتكِرة ومبدعة خاصّة للتحكم بمحتواها، كما عملت مع رواد المجال لتكونا في مقدمة التقنيات الناشئة".

وأضاف: "تُشكّل ’آي بي سي‘ مكان التقاء المحتوى والتجارة والتكنولوجيا. هاتان المؤسّستان رابحتان بشكل واضح مع جمهورهما، وتسرّنا أن نكون قادرين على تكريمهما بهذه الجوائز المميزة".

سيتمّ توزيع الجوائز خلال حفل جوائز "آي بي سي"، كما ستُعرض لقطات تعود لكلّ من كأس العالم والإنتاجات الحديثة في دار أوبرا فيينا عبر معدات سينما رقمية وتجهيزات صوتية عالية التطور في قاعة "آر إيه آي" - شاشة "آي بي سي" الكبيرة. وسيُعقد احتفال الجوائز يوم الأحد في 14 سبتمبر عند تمام الساعة السادسة والنصف مساءاً. يُرحب بحضور كافة جمهور "آي بي سي" لهذا الحدث المجاني.

لمحة عن "آي بي سي":

يُعتبر مؤتمر البث الدولي "آي بي سي" الحدث السنوي الأبرز للمحترفين المتخصصين في ابتكار محتوى الترفيه والأخبار وإدارته وتوصيله حول العالم. ويجمع "آي بي سي"، الذي يجذب أكثر من 52 ألف مشارك من أكثر من 170 بلداً، مؤتمراً يحظى بالكثير من الاحترام ومُتابع من قبل الأقران ومعرضاً يشارك فيه أكثر من 1500 مزوّد رائد لتقنيات الإعلام الإلكترونية المتطورة بالإضافة إلى فرص للتواصل لا مثيل لها.

لمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: http://www.ibc.org/awards

يمكنكم التسجيل لحضور "آي بي سي 2014" عبر الرابط الإلكتروني التالي: www.ibc.org/register

يمكنكم الاطّلاع على المزيد حول مؤتمر "آي بي سي" عبر الرابط الإلكتروني: www.ibc.org/conference

يمكنكم الاطّلاع على المزيد حول معرض "آي بي سي" عبر الرابط الإلكتروني: www.ibc.org/discovermore

يمكنكم الاطّلاع على المزيد حول "آي بي سي كونتينت إفريوير يوروب" عبر الرابط الإلكتروني:

www.ibcCE.org/europe

تواريخ "آي بي سي 2014":

المؤتمر: 11 - 15 سبتمبر 2014

المعرض: 12 - 16 سبتمبر 2014

إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة، أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

"آي بي سي"

كيلي هايد

رئيس قسم التسويق

+44 (0) 207 832 4104

البريد الإلكتروني: marketing@ibc.org









Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/11919/ar

No comments:

Post a Comment