Search Khaleej Dailies

Monday, April 23, 2012

"ريد بُل كار بارك دريفت" تلهب حماسة مشجعي ومحبي السيارات وعروض الإنجراف في الخبر


معاذ العيسى ثالث ممثلي المملكة في النهائيات الإقليمية في بيروت 

الخبر، المملكة العربية السعودية - يوم الإثنين 23 إبريل 2012 [ME NewsWire]
بعد عروض مميزة واستثنائية عكست تطور مهارات القيادة لدى السائقين السعوديين، نجح السائق معاذ العيسىتحت أنظار جموع غفيرة من هواة الإثارة والتشويق في الفوز بمسابقة "ريد بُل كار بارك دريفت" في الخبر ليكون ثالث ممثلي المملكة في النهائيات الإقليمية في بيروت في شهر يوليو المقبل.
وقد تسلم الفائز كأس البطولة من الأستاذ عبدالله مفرح القحطاني، رئيس اللجنة السياحية بالغرفة التجارية الصناعية بالمنطقة الشرقية.
الحدثالذي يُنظّم تحت إشراف الرئاسة العامة لرعاية الشباب، والاتحاد العربي السعودي للسيارات والدراجات النارية وبرعاية شفروليه، وإطارات هانكوك، وزيوت كاسترول، أقيمَ علىمسار صمم خصيصاً لإبراز أفضل ما لدى السائقين من مهارات في الإنجراف. وبالفعل، توالت العروض التي قدَّمها نخبة السائقين ممَّن تمَّ اختيارهم في تصفيات تمهيدية عشية الحدث. وعمد هؤلاء الى دخول المنعطفات بسياراتهم المعدلة بأروع الطرق وأكثرها دقّة، مع استعمال الفرامل اليدوية وأساليبهم الخاصة في الإنجراف، حيث احتدمت المنافسة في الأدوار النهائية ليرسوَ خيار لجنة التحكيم على العيسى الفائز بجولة "ريد بُل كار بارك دريفت" في الخبر. في حين حصل كلّ من أحمد الخويطر وأحمد العيسى على المركزين الثاني والثالث على التوالي.
وعبَّر معاذ العيسى عن فرحته بالفوز وفخره الشديد لتمثيل المملكة في نهائيات بيروت، آملاً في تقديم أداء أكثر تمايزاً في محاولة لاعتلاء منصة التتويج. وأكَّد بدء استعداداته في القريب العاجل للمنافسة على اللقب الإقليمي.
وقال أحمد سدودي، مدير تسويق شفروليه في جنرال موتورز، عمليات الشرق الأوسط: "يسعدنا أن نجدّد شراكتنا مع ريد بُل والتواصل مع العملاء الشباب في المملكة العربية السعودية وهواة كامارو تحديداً. لقد أصبحت شفروليه كامارو رمزاً للسيارات القوية في العالم نظراً لتفوّقها في مجالات عديدة، ومنها التصميم والقوة والتعامل السلس والفعالية والراحة والرفاهية والسلامة، إضافة بالطبع إلى القيمة العالية."
وكانت الجولة الأولى قد أقيمت يوم الخامس من أبريل في الرياض، وشهدت فوز حاتم نتو. في حين فاز عبدالهادي القحطاني بالجولة الثانية في جدّة في 12 أبريل. وسيمثل السائقان، ومعهما معاذ العيسى، المملكة في نهائيات المسابقة في بيروت صيف هذا العام.
وقد جذبت جولات تصفيات المملكة الثلاث أعداداً كبيرة من المشجعين اكتظت بهم مواقف "استاد الملز" بالرياض ومركز "ريد سي مول" بجدة، ومركز "فؤاد سنتر" بالخبر، وفاقت أعدادهم الخمسين ألف مشاهد.
وتولّت لجنة تحكيمية خاصة تقييم أداء السائقين بناء على معايير فنية محددة. وقد ضمّت ضمّت سائق ريد بُل وبطل الراليات، عبدو فغالي، بالإضافة إلى كل من ممثل الاتحاد العربي السعودي لرياضة السيارات والدراجات النارية، إيلي سمعان، وبطل ريد بُل و"Porsche GT3"الشرق الأوسط، الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، وبطلي راليات الشرق الأوسط، السعودي عبدالله باخشب وممدوح خيّاط.
 وقد شرح فغالي المعايير التقنية التي اعتمدتها اللجنة للفصل في النتائج، موضحاً أنَّ "العلامة النهائية اعتمدت على فن الانجراف بنسبة 70 في المئة، بينما توزَّعتالنسبة المتبقية في شكل متساوٍ على هدير المحرّك ودخان الإطارات، وهتاف الجمهور، إضافة الى الشكل الخارجي للسيارة". إلاَّ أنَّ فغالي لفت في الوقت عينه الى "قواعد إضافية يتمُّ التشديد عليها في تصفيات الموسم الراهن، تقوم على حسمِ نقاطٍ جزائية من رصيد كل سائق يرتكب أخطاءً محددة كارتطام السيارة بالفواصل التي تحدد مسار السباق، أو خروجها عن المسار المحدد، أو دورانها على نفسها". وأشاد فغالي بتطور أداء السائقين والمستوى العالي للمنافسة، "وهو ما عكس الوعي الكبير لفنون الانجراف في المنطقة".
وقد أصبحت مسابقة "ريد بُل كار بارك دريفت" حدثاً سنوياً منتظراً في معظم دول الشرق الأوسط. وجدير بالذكر أن مفهوم الانجراف في طابعه الحديث انطلق من اليابان في سبعينيات القرن الماضي مرتكزاً على فكرة التنافس في موقف للسيارات، وتطور بعد ذلك ليحقّق انتشاراً  عالمياً.
-إنتهى –

Contacts


"هيدلاين كوميونيكشين"
المهندس مازن ثروت
مدير حساب
هاتف: 5858 690 2 966+
فرعي: 105
البريد الإلكتروني: mtharwat@headlineme.com





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/5311/ar

 

No comments:

Post a Comment