Search Khaleej Dailies

Thursday, April 19, 2012

دواء جديد من إي إف إف آر إكس وميشن لهشاشة العظام في الولايات المتحدة وكندا


 "بينوستو" هو الدواء الفوار الأول والوحيد الحاصل على موافقة هيئة الغذاء والدواء الأمريكية، وهو يوفر وقاية مثبتة من الكسور ويأتي في شكل محلول سهل البلع

فراينباخ، سويسرا - يوم الخَمِيس 19 إبريل 2012 [ME NewsWire]
 (بزنيس واير): أعلنت اليوم "إي إف إف آر إكس فارماسوتيكلز إس إيه"بأن شركة "ميشن فارماكال" التي يقع مقرها في سان أنطونيو بولاية تكساس قد وقعت اتفاقية ترخيص لبراءة اختراع وتكنولوجيا مع "إي إف إف آر إكس فارماسوتيكلز إس إيه" التي يقع مقرها في فراينباخ بسويسرا. وستقوم "ميشن فارماكال" بموجب الاتفاقية بتصنيع وتسويق دواء "بينوستو" (أليندرونات الصوديوم)، الذي هو عبارة عن أقراص فوارة، في كل من الولايات المتحدة وكندا. هذا وقد منحت مؤخراً هيئة الغذاء والدواء الأمريكية موافقتها على الدواء الجديد الخاص بعلاج هشاشة العظام لدى النساء في سن اليأس إضافةً إلى خواصه في زيادة الكتلة العظمية لدى الرجال الذين يعانون من هشاشة العظام.
وتم تصنيع هذا الدواء بالاستفادة من التقنيات التي تمتلكها "إي إف إف آر إكس" في مجال المركبات الكيماوية، كما يعتبر أول حل علاجي فوار ودارئ (يحافظ على أس هدروجيني ثابت) يحقق المعيار الذهبي الذي يتميز به مركب أليندرونات الصوديوم في علاج هشاشة العظام والوقاية من الكسور، حيث يتم تناوله في شكل سائل دارئ سهل البلع. وقد خلص استطلاع أجرته شركة "هاريس إنتر أكتيف" إلى أن ما يصل إلى 40 بالمائة من الأمريكيين البالغين يواجهون صعوبات في بلع الأقراص الدوائية، وهو أمر غالباً ما يبقي المريض أمام خيارين يتمثلان إما في تحمل الآلام التي تسببها الحقن أو الامتناع عن علاج هذا المرض المزمن.
وفي هذا الصدد قال الدكتور روبرت ريكر، رئيس المؤسسة الوطنية لهشاشة العظام: "يشكل ’بينوستو‘ ابتكاراً جديداً هاماً بالنسبة للمرضى الذين يعانون من هشاشة العظام، إذ يوفر للمرضى الذين يعانون من صعوبات في تناول الحبوب الفرصة للحصول على وقاية مثبتة من الكسور عبر مركب الأليندرونات الذي يأتي في شكل محلول دارئ سهل التناول".
من جانبه قال نايل فالسدورف جيه آر، رئيس "ميشن فارماكال": "إننا متحمسون لشراكتنا مع ’إي إف إف آر إكس‘ ونتطلع قدماً للمساعدة على إيصال ’بينوستو‘ إلى النساء اللواتي يعانين من هشاشة العظام ويجدن صعوبة في تناول الحبوب أو تحمل الحقن، إضافةً إلى إيصاله للرجال الذين يصارعون أيضاً هذا المرض، خاصةً وأن مسألة صحة العظام لدى الرجال كانت قد أُهملت بعض الشيء فيما مضى".
أما كريستر روزين، الرئيس التنفيذي لـ"إي إف إف آر إكس"، فيقول: "نعتقد بأن ’ميشن‘ تمثل الخيار المنطقي لتسويق ’بينوستو‘ في الولايات المتحدة وكندا، حيث أنها تركز على الجودة في المقام الأول وتمتلك خبرة طويلة في تثقيف المرضى والأطباء حول صحة العظام. كما أنها تملك فريق مبيعات راسخ في قطاع صحة المرأة أثبت قدرته على إطلاق المنتجات ونقلها إلى موقع الصدارة في السوق. وإننا سعداء جداً لشراكتنا مع ’ميشن‘".
ويعتبر هشاشة العظام مرضاً خطيراً، وموهناً في أغلب الأحيان، يعاني منه أكثر من 200 مليون شخص حول العالم. وتشير إحصائيات المؤسسة الوطنية لهشاشة العظام، وهي المنظمة الصحية الرائدة المختصة في الوقاية من هشاشة العظام وكسورها، إلى أن أكثر من عشرة ملايين شخص في الولايات المتحدة مصابون بهشاشة العظام وأن نحو 34 مليون شخص آخرين يعانون من قلة العظم، أو ما يعرف بانخفاض الكتلة العظمية، والتي هي غالباً مرحلة تسبق هشاشة العظام.
ورغم الاعتقاد الشائع بأن هشاشة العظام هو "مرض النساء"، إلا أنه إصابة الرجال به أصبحت مشكلة تم إدراكها مؤخراً والاعتراف بها كقضية صحة عامة ذات أهمية. وصحيحٌ بأن النساء يعانين من فقد سريع نسبياً للكتلة العظمية خلال الأعوام الأولى من سن اليأس، إلا أنه وعند سن الخامسة والستين، يتساوى الرجال والنساء في معدل سرعة فقد الكتلة العظمية.
ومشيراً إلى الموضوع، قال تيري هيرينج، رئيس شؤون عمليات المستهلكين في "ميشن فارماكال": "سنتمكن عبر امتلاكنا لحقوق تسويق ’بينوستو‘ من توسيع استثماراتنا في تعزيز صحة العظام وعلاج مشاكلها بفضل هذا المنتج الراقي الذي يعالج مشكلة هشاشة العظام إضافةً إلى مشكلة صعوبة تناول الحبوب الدوائية. ونتطلع قدماً لبناء شراكة إستراتيجية تضمن لهذا الدواء الرواج الواسع والتوافر في جميع أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية وكندا".
لمحة عن "بينوستو"
"بينوستو" دواءٌ يأتي في شكل قرص فوار بنكهة الفراولة يتناوله المريض مرة واحدة أسبوعياً ويحتوي على أليندرونات بمقدار 70 جراماً تنحل بسرعة في نصف كأس (4 أونصات) من الماء بحرارة الغرفة لينتج عن ذلك محلول دارئ. ويأتي "بينوستو" في علب تحتوي إما 4 أقراص أو 12 قرصاً.
وقامت بتطوير هذا الدواء شركة "إي إف إف آر إكس" بالاعتماد على اتفاقية مع شركة "ميرك آند سي أو" تضمن الحقوق العالمية لـ"إي إف إف آر إكس" في جميع براءات اختراع "فوساماكس" (الأليدرونات) الفوار وغيرها من براءات الاختراع ذات الصلة. كما حصلت "إي إف إف آر إكس" على براءات اختراعات منحتها الحق بالتوزيع الحصري لـ"بينوستو" حتى فبراير من عام 2023. هذا وتنتظر الشركة الحصول على الموافقات الخاصة ببراءات الاختراع الأخرى الإضافية.
لمحة عن "ميشن فارماكل"
"ميشن فارماكال" شركة مملوكة من القطاع الخاص مختصة في المستحضرات الدوائية يقع مقرها الرئيسي في سان أنطونيو بولاية تكساس. وقد التزمت الشركة على مدى أكثر من 65 عاماً بتلبية متطلبات الرعاية الصحية الفريدة للنساء خلال جميع المراحل العمرية، إضافةً إلى التزامها بأمراض الأطفال وبالأشخاص الذين يتعاملون مع الأمراض البولية والجلدية. هذا وتتمتع الشركة بسجل مهني مثبت وخبرة في التعرف على حاجات ومشاكل الرعاية الصحية التي لم يجد العلم لها حلولاً بعد، إضافةً إلى تطوير منتجات لتلبية تلك الحاجات، سواء من الأدوية التي تحتاج إلى وصفة طبية أو تلك التي يمكن شراؤها دون وصفة. وتقوم الشركة من خلال اعتمادها على مكونات نقية بتزويد الأطباء بالمنتجات الصيدلانية والمتممات الغذائية التي تتمتع بأرقى المواصفات في الأسواق اليوم. وتفخر "ميشن فارماكال" بأن تكون إحدى الجهات الوطنية الداعمة لمؤسسة "مارش أوف دايمز" التي تتلخص رسالتها في تحسين صحة الأطفال من خلال سعيها للوقاية من العيوب الخلقية والولادة المبكرة (الخداج) ووفيات الرضع. للمزيد من المعلومات حول الشركة الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.missionpharmacal.com.
لمحة عن "إي إف إف آر إكس"
"إي إف إف آر إكس فارماسوتيكلز إس إيه"شركة لتوزيع الأدوية يقع مقرها الرئيسي في فراينباخ بسويسرا، وتختص في تحسين المنتجات الصيدلانية الحالية ذات الحجوم الكبيرة بالاستفادة من تقنياتها المبتكرة في صناعة مختلف المحاليل الفوارة. وتركز الشركة بشكل أساسي على أمراض استقلاب العظام والرعاية الداعمة في الإصابات بالأورام والأدوية الخاصة بأمراض الأطفال، إضافةً إلى دعم الشركات الأكبر فيما يتعلق بإدارة دورة حياة المنتجات. للمزيد من المعلومات حول الشركة الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.effrx.com.
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة، أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


"إي إف إف آر إكس"
كريستر روزين
رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي
+41 799636600
البريد الإلكتروني: info@effrx.com


"ميشن"
درو ديتر
"ديتر" للعلاقات العامة الإستراتيجية
215.348.3890
البريد الإلكتروني: drew@deeterusa.com




Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/5286/ar

 

No comments:

Post a Comment