Search Khaleej Dailies

Sunday, April 29, 2012

كوفيدين تعلن عن نتائج الربع الثاني


دبلن - يوم الأحد 29 إبريل 2012 [ME NewsWire]
·        ارتفاع صافي الأرباح بمعدل 5 في المائة، وارتفاع مبيعات الأجهزة الطبية بمعدل 7 في المائة
·        بلغت أرباح السهم الواحد المخففة المتوافقة مع مبادئ المحاسبة المقبولة عموماً الناتجة عن العمليات الجارية نحو 1.01 دولار أمريكي؛ وباستثناء مواد محددة، فقد بلغت أرباح السهم الواحد المخففة المعدلة الناتجة عن العمليات الجارية 1.05 دولار أمريكي، بارتفاع وصل إلى 13 في المائة
 (بزنيس واير): أعلنت شركة "كوفيدين" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE: COV) اليوم عن نتائج الربع الثاني من العام المالي 2012 (يناير-مارس 2012)، حيث ارتفع صافي مبيعات الربع الثاني التي بلغت 2.95 مليار دولار أمريكي بمعدل 5 في المائة مقارنة مع 2.80 مليار دولار أمريكي في الفترة ذاتها من العام الماضي. وأدّت حركة أسعار صرف العملات الأجنبية إلى انخفاض معدل نمو المبيعات ربع السنوية بنقطة مئوية واحدة.
وارتفع إجمالي الهامش في الربع الثاني من عام 2012 البالغ 57.9 في المائة بنحو 0.9 نقطة مئوية مقارنة مع 57.0 في المائة لذات الفترة من العام الماضي. وعلى أساس التعديل، وباستثناء المواد المحدّدة الواردة في جدول التسويات المغايرة لمبادئ المحاسبة المقبولة عموماً المرفق، فقد وصل معدل إجمالي الهامش في الربع الثاني من عام 2012 إلى 58.1 في المائة، مرتفعاً بنحو 0.8 نقطة مئوية بالمقارنة مع العام الماضي. ويعكس هذا التحسّن المزيج الإيجابي من الأعمال والمنافع الناتجة عن برنامج الشركة للحد من تكاليف التصنيع.
وارتفعت نفقات المبيعات والنفقات العامة والإدارية في الربع الثاني من عام 2012 مقارنةً مع الربع ذاته من العام الماضي، ويعزى ذلك إلى الإنفاق على مبادرات النمو، والتي هدفت بشكل رئيسي إلى توسيع مبيعات الشركة وحضورها التسويقي في الأسواق الناشئة. أمّا نفقات الأبحاث والتطوير في الربع الثاني من عام 2012، فقد ارتفعت بمعدل 28 في المائة ومثّلت 5.7 في المائة من صافي المبيعات، مقابل 4.6 في المائة خلال الربع الثاني من عام 2011. وباستثناء نفقات اتفاقية الترخيص، يكون الإنفاق على الأبحاث والتطوير قد ارتفع بمعدل 19 في المائة، واستأثر بـ5.2 في المائة من المبيعات.
وفي الربع الثاني من عام 2012، أعلنت الشركة عن تحقيق دخل تشغيلي بقيمة 609 مليون دولار أمريكي، مقارنةً مع 615 مليون دولار أمريكي في الفترة ذاتها من العام الماضي. وبلغ الدخل التشغيلي المعدّل في الربع الثاني من عام 2012، باستثناء بعض المواد الواردة في جدول التسوية المرفق، 652 مليون دولار أمريكي مقارنةً مع 621 مليون دولار أمريكي في العام الماضي. وباستثناء بعض المواد، يكون الدخل التشغيلي المعدّل قداستأثر بـ 22.1 في المائة من المبيعات، مقارنةً مع 22.2 في المائة في العام الماضي.
ووصل معدل الضريبةالفعلي في الربع الثاني من عام 2012 إلى 13.6 في المائة، مقابل 19.5 في المائة في الربع الثاني من عام 2011. أمّا معدل الضريبة المعدلة في الربع الثاني من عام 2012، باستثناء مواد محددة في الجدول المرفق، فكان 17.1 في المائة، مقابل 19.8 في المائة في الربع الثاني من العام الماضي. ويفسر هذا الانخفاض في معدل الضريبة مقارنةً مع ذات الفترة من العام الماضي تطبيق استراتيجيات تخطيط الضرائب.
وبلغت الأرباحالمخففة للسهم الواحد المتوافقة مع مبادئ المحاسبة المقبولة عموماً من العمليات الجارية 1.01 دولار أمريكي في الربع الثاني من عام 2012، مقارنةً مع 0.92 دولار أمريكي للسهم الواحد في الربع ذاته من العام الماضي. أمّا الأرباحالمخففة للسهم الواحد المعدّلة، باستثناء بعض المواد الواردة في الجدول المرفق، فبلغت 1.05 دولار أمريكي مقارنةً مع 0.93 دولار أمريكي في العام الماضي، أي بمعدل زيادة قدره 13 في المائة.
وفي النصف الأول من العام المالي 2012، بلغ صافي المبيعات 5.84 مليار دولار أمريكي أكثر بـ 5 في المائة مبيعات النصف الأول من العام الماضي التي بلغت 5.57 مليار دولار أمريكي، حيث لم تؤثّر حركة أسعار صرف العملات الأجنبية على معدل نمو المبيعات في تلك الفترة.
وأعلنت الشركة عن تحقيق دخل تشغيلي بقيمة 1.25 مليار دولار أمريكي في النصف الأول من العام المالي 2012، مقابل 1.16 مليار دولار أمريكي في الفترة نفسها من العام الماضي. أمّا الدخل التشغيلي المعدّل للنصف الأول من عام 2012، باستثناء المواد المحددة الواردة في الجدول المرفق، فبلغ 1.36 مليار دولار أمريكي، مقارنةً مع 1.24 مليار دولار أمريكي في الفترة ذاتها من عام 2011. واستأثر الدخل التشغيلي المعدّل للنصف الأول من عام 2012، باستثناء بعض المواد الواردة في الجدول المرفق، بـ 23.2 في المائة من المبيعات مقارنةً مع 22.2 في المائة في العام الماضي.
وكان معدل الضريبةالفعلي 15.2 في المائة في النصف الأول من العام المالي 2012، مقابل 17.9 في المائة في الفترة ذاتها من 2011.وباستثناء بعض المواد الواردة في الجدول المرفق، فإن معدل الضريبةالفعلي وصل إلى 17.2 في المائة بعد أن كان 19.1 في المائة في النصف الأول من عام 2011.
وفي النصف الأولمن العام المالي 2012، كانت الأرباح المخفّفة للسهم الواحد المتوافقة مع مبادئ المحاسبة المقبولة عموماً الناتجة عن العمليات الجارية 2.02 دولار أمريكي مقابل 1.79 دولار أمريكي في الفترة ذاتها من عام 2011. وباستثناء بعض المواد الواردة في الجدول المرفق، تكون الأرباح المخفّفة للسهم الواحد المتوافقة مع مبادئ المحاسبة المقبولة عموماً الناتجة عن العمليات الجارية 2.17 دولار أمريكي مقارنةً مع 1.88دولار أمريكي في الفترة عينها من العام الماضي، أي محققة أرباحاً بمعدل 15 في المائة.
وقال خوسيه ألميدا، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة "كوفيدين": "تميّز أداء شركتنا في الربع الثاني بنمو جيّد من الدرجة الأولى وبتحسّنات في الهوامش الإجمالية والتشغيلية وبزيادة مؤلفة من رقمين في أرباح السهم الواحد، وجاء أداؤنا قوياً مرة أخرى بفضل قسم الأجهزة الطبية الذي يشكل جزء الأعمال الأكبر في شركتنا، والّذي حقّق نمواً واسع النطاق نتيجةً لمعدل النمو المؤلف من رقمين في منتجات الطاقة والأوعية الدموية".
وأضاف ألميدا قائلاً: "لقد تسارع نمو مبيعاتنا في أوروبا للربع الثاني على التوالي، على الرغم من الظروف الاقتصادية الصعبة في أوروبا التي لا زالت تتطلّب مراقبة عن كثب. وكانت الأرباح التشغيلية في الربع الثاني ونسبتها 6 في المائة الأسرع نمواً لشركتنا في أوروبا منذ سنتين. وإلى جانب ذلك، شهد الربع الثاني زيادة ملحوظة في الإنفاق على الأبحاث والتطوير والقيام باستثمارات تشجع على النمو في الأسواق الناشئة، حيث ارتفعت المبيعات بسرعة من جديد. وبالتطلع إلى المستقبل، فإننا ننظر بعين الارتياح لتوقعاتنا السابقة لالعام الجاري".
نتائج أقسام الشركة
ارتفعت مبيعات الأجهزة الطبية التي بلغت ملياريْ دولار أمريكي في الربع الثاني بمعدل 7 في المائة مقارنةً مع 1.88 مليار دولار أمريكي في الربع ذاته من العام الماضي. وجاء هذا النمو نتيجة إدخال منتجات جديدة وارتفاع الحجم. وارتفعت مبيعات الربع الثاني من المعدات الإندوميكانيكية عن العام الماضي، وذلك بفضل النمو الجيد في مبيعات منتجات التدبيس، حيث جاءت في مقدمتها معدات "تراي سامبل" المبتكرة. وفي قسم إصلاح الأنسجة الدقيقة، حققت المبيعات تقدماً طفيفاً عن العام الماضي، مع تحقيق ارتفاع في منتجات خياطة الجروح بسبب تراجع في منتجات التشبيك والتثبيت الميكانيكي. أمّا الطاقة، فسجّلت مرة أخرى ارتفاعاً مؤلفاً من رقمين في المبيعات الربعية، ويعزى ذلك بالدرجة الأولى إلى تواصل النمو الاستثنائي في بيع منتجات إغلاق الأوعية. وجاء نمو قسم قياس نسبة الأكسجين في الدم والمراقبة بفضل تحقيق ارتفاع في مبيعات أجهزة المراقبة. وفي مجال التهوية والممرات الهوائية،فقد تساوت المبيعات مع مبيعات العام الماضي، وذلك لأن الارتفاع في مبيعات منتجات الممرات الهوائية قابلها انخفاض بمبيعات أجهزة التهوية. أمّا مبيعات أجهزة الأوعية الدموية، فسجّلت مرّة أخرى مبيعات متينة في الربع، مع تحقيق مكاسب هائلة في منتجات الأوعية الدموية والأوعية الجانبية ومعالجة القصور الوريدي.
وارتفعت مبيعات الأجهزة الطبية خلال النصف الأول من العام بمعدل 6 في المائة ووصلت إلى 3.99 مليار دولار أمريكي مقارنة بـ3.75 مليار دولار أمريكي لنفس الفترة من العام الماضي، وجاء هذا النمو بفضل ارتفاع مبيعات منتجات الطاقة والأوعية الدموية.
الأدوية: بلغت مبيعات الربع الثاني نحو 508 مليون دولار أمريكي بمعدل ارتفاع قدره 4 في المائة عن مبيعات الربع الثاني من العام الماضي التي بلغت 490 مليون دولار أمريكي. كما ارتفعت بشكل كبير جداً مبيعات الأدوية المتخصصة عن مبيعات العام الماضي وذلك بسبب النمو القوي لمنتجات "إكسالجو" و"بنسايد"، إلى جانب ارتفاع مبيعات الأدوية البديلة. وانخفضت مبيعات المكونات الدوائية النشطة عن العام الماضي، ويعود ذلك بالدرجة الأولى إلى انخفاض مبيعات العقاقير المخدرة المرتبط بتوقيت طلبات العملاء. كما انخفضت مبيعات منتجات المقارنة بشكل كبير مقارنة مع الربع الثاني من عام 2011 نتيجة لتوقيت طلبات العملاء وانخفاض المبيعات في الولايات المتحدة الأمريكية، وفي المقابل ارتفعت مبيعات الأدوية الإشعاعية عن مبيعات العام الماضي، وهذا يعكس بشكل رئيسي التوليد الأقوى للمبيعات.
وارتفعت مبيعات الأدوية في النصف الأول من العام المالي 2012 بمعدل 4 في المائة وبلغت 998 مليون دولار أمريكي مقارنة بـ 960 مليون دولار أمريكي في العام الماضي، ويعزى هذا الارتفاع بالدرجة الأولى إلى نمو مبيعات الأدوية المتخصصة.
كما بلغت مبيعات اللوازم الطبية في الربع الثاني من العام الجاري 434 مليون دولار أمريكي دون أي تغيير يذكر مقارنة بالربع الثاني من العام الماضي، ويعزى ذلك إلى ارتفاع مبيعات المنتجات الطبية الجراحية ومنتجات المعدات الأصلية الذي قابله انخفاض في مبيعات منتجات الرعاية التمريضية ومنتجات "شارب سيفتي".
وبلغت مبيعات اللوازم الطبية 858 مليون دولار أمريكي في النصف الأول من العام المالي 2012 بانخفاض طفيف عن مبيعات العام الماضي التي بلغت 856 مليون دولار أمريكي، ويعزى ذلك لارتفاع مبيعات منتجات الرعاية التمريضية ومنتجات الجراحة الطبية الذي قابله انخفاض في مبيعات منتجات "شارب سيفتي".
وقامت "كوفيدين" في الربع الثاني من عام 2012 بشراء أسهم عادية بلغت قيمتها حوالي 2.9 مليون دولار أمريكي تقريباً بموجب برنامج إعادة شراء الأسهم الذي أعلنت عنه سابقاً.
لمحة عن "كوفيدين"
"كوفيدين" هي شركة عالمية رائدة تعمل في مجال انتاج مواد الرعاية الصحية والحلول الطبية المبتكرة التي تهدف إلى تحقيق أفضل النتائج للمرضى وتقديم القيمة من خلال الريادة والتميز السريري. وتعمل "كوفيدين" على تصنيع وتوزيع وتقديم الخدمات لطيف واسع من خطوط المنتجات الرائدة في القطاع، المتخصصة في المجالات الثلاث التالية: الأجهزة الطبية، والأدوية، واللوازم الطبية. وفي عام 2011 بلغت عائدات "كوفيدين" 11.6 مليار دولار أمريكي، فيما وصل عدد العاملين فيها إلى 41 ألف موظف موزعين على أكثر من 65 دولة، وتباع منتجاتها في أكثر من 140 دولة. لمزيد من المعلومات حول أعمال الشركة، الرجاء زيارة موقعنا الإلكتروني: www.covidien.com  
المؤتمر الهاتفي والبث الشبكي
ستقوم الشركة اليوم بعقد مؤتمر للمستثمرين عبر الهاتف، وتبدأ فعاليات المؤتمر في الساعة 8:30 صباحاً بالتوقيت الشرقي، ويمكن متابعة المؤتمر عبر الوسائل التالية:
·        على الموقع الالكتروني لشركة "كوفيدين": http://investor.covidien.com
·        عبر الهاتف: لكلا المشاركين "المستمعين فقط" والمشتركين الذين يرغبون في المشاركة في جلسة توجيه الأسئلة في المؤتمر. للمشاركة من داخل الولايات المتحدة الرجاء الاتصال على الرقم 1709-825-866. للمشتركين من خارج الولايات المتحدة، الرجاء الاتصال على الرقم 8060-213-617. ورمز الدخول لجميع المتصلين هو 95914121.
·        من خلال إعادة الاستماع للتسجيل الصوتي: يمكنكم إعادة الاستماع للتسجيل الصوتي للمؤتمر ابتداءً من الساعة 11:30 من 27 أبريل 2012 وانتهاءً بالساعة 5 مساءً من 4 مايو 2012. للمشاركة من داخل الولايات المتحدة الرجاء الاتصال على الرقم 8010-286-888. للمشتركين من خارج الولايات المتحدة، الرجاء الاتصال على الرقم 6888-801-617. ورمز الدخول لجميع المتصلين هو 64664732.
التدابير المغايرة لمبادئ المحاسبة المقبولة عموماً
يحتوي هذا البيان الصحفي على معايير مالية، بما في ذلك نمو العمليات، وإجمالي الهامش المعدل، والدخل التشغيلي المعدل، وأرباح السهم الواحد المعدلة، والهامش التشغيلي المعدل، والتدفقات النقدية الحرة، التي تعتبر معايير مالية "مغايرة لمبادئ المحاسبة المقبولة عموماً" بموجب القواعد والقوانين السارية للجنة الأوراق المالية والبورصة.
وتعتبر هذه التدابير المغايرة لمبادئ المحاسبة المقبولة عموماً ملحقة وليست بديلة عن المعلومات المالية التي يتم إعدادها وفقاً للمبادئ المحاسبية المقبولة عموماً. وقد يختلف تعريف الشركة لمفهوم هذه المعايير المغايرة لمبادئ المحاسبة المقبولة عموماً عن تعريف الآخرين لمعايير تحمل نفس العنوان. وتعرّف الشركة التدفقات النقدية الحرة بأنها صافي النقد الناتج عن الأنشطة التشغيلية مطروحاً منها نفقات رأس المال.
لقد تم تعديل التدابير المغايرة لمبادئ المحاسبة المقبولة عموماً في هذا البيان الصحفي لتتناسب مع مواد محددة قد تكون متباينة بدرجة كبيرة أو من الصعوبة التنبؤ بها. وتستخدم الشركة على وجه العموم هذه التدابير المغايرة لمبادئ المحاسبة المقبولة عموماً لتسهيل اتخاذ القرارات المالية والتشغيلية على الإدارة، بما في ذلك تقييم النتائج التشغيلية التاريخية لشركة "كوفيدين" مقارنة مع النتائج التشغيلية للشركات المنافسة وتحديد تعويضات حوافز الإدارة. وتعكس هذه التدابير المغايرة لمبادئ المحاسبة المقبولة عموماً طريقة جديدة لاستعراض جوانب عمليات الشركة والتي عند استعراضها مع نتائج وتسويات مبادئ المحاسبة المقبولة عموماً لتتوافق مع المعايير المالية المتوافقة مع مبادئ المحاسبة المقبولة عموماً يمكن أن تقدم فهماً أشمل للعوامل والتوجهات التي تؤثر على أعمال شركة "كوفيدين".
تحث شركة "كوفيدين" المستثمرين على مراجعة البيانات المالية الموحدة للشركة والتقارير الصادرة للعلن بالكامل، وذلك لأن التدابير المغايرة لمبادئ المحاسبة المقبولة عموماً تستثني تأثير المواد التي تسهم في رفع وخفض النتائج التشغيلية المعلنة للشركة. وتتضمن الجداول المرفقة مع هذا البيان الصحفي تسوية للمعايير المالية المغايرة لمبادئ المحاسبة المقبولة عموماً مقارنة مع المعايير المالية المتوافقة مع مبادئ المحاسبة المقبولة عموماً.  
البيانات التطلعية
تشكل أي تصريحات لا تصف وقائع تاريخية واردة في هذه البيان الصحفي بيانات تطلعية وفقاً للتعريف الوارد في قانون إصلاح التقاضي للأوراق المالية الخاصة للعام 1995، وتستند جميع البيانات التطلعية الواردة في هذا البيان الصحفي على التنبؤات والتوقعات الحالية لإدارة شركتنا، إلا أنها عرضة لعدد من المخاطر والشكوك والتغييرات التي تطرأ على الظروف، والتي يمكن أن تؤدي إلى اختلاف جوهري بالنتائج الفعلية أو الإجراءات التي تتبعها الشركة عن الوارد في هذه البيانات صراحة أو ضمناً. ومن العوامل التي يمكن أن تؤدي إلى تغيير جوهري بالنتائج الفعلية المستقبلية عن التوقعات الحالية، على سبيل المثال لا الحصر، قدرتنا على إدخال منتجات جديدة وتسويقها في السوق بفعالية أو مواكبة التقدم التكنولوجي، وممارسات السداد لعدد صغير من شركات التأمين العامة والخاصة الكبيرة، وجهود العملاء باحتواء التكاليف، ومجموعات المشترين، والدافعين من الطرف الثالث والمنظمات الحكومية، ونزاعات حقوق الملكية، واللوائح المعقدة والمكلفة، بما في ذلك قوانين الاحتيال والإساءة الصحية، والقانون الأجنبي الخاص بممارسات الفساد، وخلافات أو نزاعات التصنيع أو سلسلة التوريد، وارتفاع أسعار السلع، وعمليات السحب أو تحذيرات السلامة والدعاية السلبية المتعلقة بشركة "كوفيدين" أو منتجاتها، وخسائر المسؤولية عن المنتجات، والمسؤوليات القضائية الأخرى، أو تصفية استثمارات بعض شركاتنا أو خطوط منتجاتنا، وقدرة الشركة على القيام بعمليات استحواذ استراتيجية، والاستثمارات في شركات ومشاريع أخرى أو القيام بالتحالف معها، والمنافسة، والمخاطر المترافقة مع القيام بمشاريع تجارية خارج الولايات المتحدة، وأسعار صرف العملات الأجنبية وتكاليف المعالجة البيئية. يمكنكم الاطلاع على المزيد من التوضيح والتفاصيل حول هذه العوامل وغيرها في تقريرنا السنوي الصادر وفق النموذج "10-كي" للعام المالي المنتهي بتاريخ 30 سبتمبر 2011، والملفات اللاحقة المودعة لدى لجنة البورصة والأوراق المالية الأمريكية. يذكر أن الشركة غير ملزمة بتحديث هذه البيانات التطلعية إلا وفقاً لما ينص عليه القانون.
لعرض التقرير الكامل بما في ذلك الجداول الرجاء الضغط هنا
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة، أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


شركة "كوفيدين"
إيريك كراوس
النائب الأول للرئيس
الاتصالات المؤسسية
هاتف: 8305-261-508
البريد الإلكتروني: eric.kraus@covidien.com


كولمان لانوم، محلل مالي معتمد
نائب الرئيس
علاقات المستثمرين
هاتف: 4343-452-508
البريد الإلكتروني: cole.lannum@covidien.com


بروس فارمر
نائب الرئيس
العلاقات العامة
هاتف: 4372-452-508
البريد الإلكتروني: bruce.farmer@covidien.com


تود كاربنتر
عضو مجلس إدارة
علاقات المستثمرين
هاتف: 4363-452-508
البريد الإلكتروني: todd.carpenter@covidien.com


Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/5340/ar

No comments:

Post a Comment