Search Khaleej Dailies

Tuesday, April 24, 2012

تكريم المميزين في مجال الإنترنت في الحفل التاريخي السنوي الأول لتوزيع الجوائز في جنيف بسويسرا


واشنطن وجنيف - يوم الثُّلَاثاء 24 إبريل 2012 [ME NewsWire]
"جمعية الإنترنت" تحتفي بالإنجازات التاريخية للمميزين في "المؤتمر العالمي آي نت 2012"
إطلاق موقع إلكتروني جديد لتسليط الضوء على المميزين في مجال الإنترنت: www.internethalloffame.org
(بزنيس واير): تم اليوم الإعلان عن أول قائمة تضم أسماء المميزين وذلك في مؤتمر "آي نت العالمي 2012" الذي تقيمه جمعية الإنترنت في مدينة جنيف بسويسرا، هذا وقد كان المؤتمر فرصة لتجمّع حشد من رواد ومشاهير الإنترنت من مختلف أنحاء العالم للاحتفال بالذكرى السنوية لتأسيس "جمعية الإنترنت" ولحضور حفل توزيع الجوائز لتكريم المميزين لعام 2012 حسب الفئات التالية:
دائرة الرواد
تكريم الأشخاص الذين كان لهم دوراً أساسياً في التطوير والتصميم الأولي للإنترنت: باول باران، وفينت سيرف، وداني كوهين، وستيف كروكر، ودونالد ديفيس، إليزابيث فينلر، وتشارلز هيرزفيلد، وروبيرت كان، وبيتر كريستيان، ليونارد كلينروك، جون كلينسين، وجون بوستيل، ولويس بوزين، ولورانس روبيرتس.
المبتكرون
تكريم الأشخاص الذين قدموا ابتكارات تقنية، أو تجارية، أو تطويراً للسياسات، وساهموا في تحقيق التقدم وساعدوا على توسيع مجال وصول الإنترنت: ميتشل بايكر، وتيم بيرنرز–لي، وروبيرت كايلياو، وفان جاكوبسون، ولورانس لاندويبر، وباول موكابيتريس، ورايموند توملنسون، ولينوس تورفالدس، وفيليب زيمرمان.
الموصلون العالميون
تكريم أفراد من مختلف أنحاء العالم ممن كان لهم دور كبير في انتشار واستخدام الإنترنت على مستوى العالم: راندي بوش، وكيلنام تشون، وآل غور، ونانسي هافكين، وجوف هوستون، وبروستر كايل، ودانييل كارنبيرج، وتورو تاكاهاشي، وتان تن وي.
وفي كلمة له بمناسبة تكريم المميزين في مجال الإنترنت لعام 2012، قال لين سانت أمور الرئيس والرئيس التنفيذي ل"جمعية الإنترنت": "يمثل هذا التجمّع التاريخي لمبدعي ومبتكري وقادة الإنترنت حيزاً استثنائياً واسعاً من الرؤية والعمل. وفي الوقت الذي يمتلك فيه المبدعون خلفيات متنوعة للغاية ويمثلون العديد من البلدان المختلفة، فإن لكل شخص شغفه اللامحدود للعمل، ولقد استفدنا جميعاً من مساهماتهم المميزة في الإنترنت على مستوى العالم، ما جعل الإنترنت من أكبر العوامل المحفزة على تحقيق التنمية الاقتصادية والمجتمعية في التاريخ".
من جانبه قال راؤول إيشبيريا، رئيس مجلس أمناء "جمعية الإنترنت": "إن شبكة الإنترنت التي تربط ما يزيد عن ملياري شخص حول العالم مع بعضهم البعض هي نتاج العديد من المساهمات الهامة التي قدمها أشخاص مبدعون ويتمتعون بأفكار فذّة على مدى العقود العديدة المنصرمة، وفي هذا العام يحتفي مؤتمر تكريم المميزين في مجال الإنترنت 2012 بالإنجازات التطويرية التي حققها 33 من الموهوبين الذين كانت لهم بصمات كبيرة في تصميم وتطوير وتوسيع انتشار الإنترنت".
وبالتزامن مع إعلان الأسماء قامت "جمعية الإنترنت" بإطلاق الموقع الإلكتروني الخاص بالحدث: www.internethalloffame.org، والذي سيتم من خلاله عرض أسماء المميزين وإسهاماتهم بشكل متواصل، وسيحتوي الموقع الذي يعرض الصور والسير الذاتية للمميزين على سلسلة مقابلات حصرية من تأليف "وايرد"، والتي ستسلط الضوء على العديد من المميزين في كل شهر على شكل مقابلات معهم تتألف من أسئلة وأجوبة، وستتناول المقابلة الأولى أحد "رواد" الإنترنت، فنت سيرف.  
لمحة عن جوائز مميزي الإنترنت
تمثل جوائز مميزي الإنترنت برنامجاً سنوياً لمنح الجوائز قامت باستحداثه "جمعية الإنترنت" بهدف التكريم العلني لمجموعة مختارة ومميزة من القادة والشخصيات البارزة ممن كان لهم بصمات مهمة في تطوير وتقدم الإنترنت على مستوى العالم، لمزيد من المعلومات حول البرنامج الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي:
لمحة عن "جمعية الإنترنت"
تعتبر "جمعية الإنترنت" مصدراً مستقلاً وموثوقاً لمعلومات الإنترنت وقادة الفكر من جميع أنحاء العالم، وتشجع "جمعية الإنترنت" من خلال رؤيتها الراسخة وأساسها التقني القوي على الحوار المفتوح حول سياسات وتقانة ومستقبل تطور الإنترنت بين المستخدمين، والشركات، والحكومات، وغيرها من المؤسسات. ومن خلال العمل مع أعضائها وفروعها حول العالم تهيئ "جمعية الإنترنت" الظروف لمواصلة تطوير وتنمية الإنترنت بهدف إيصالها لكل شخص. لمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: http://www.internetsociety.org
إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة، أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


"جمعية الإنترنت"
ويندي كوفر
هاتف: 2773-439-703-1+
البريد الإلكتروني: cover@isoc.org





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/5313/ar

No comments:

Post a Comment