Search Khaleej Dailies

Sunday, December 8, 2019

مؤسسة التمويل الإفريقية تعلن عن اتفاقية تطوير مشترك مع شركة برامز أويل ريفاينيريز المحدودة بشأن أول مصفاة تكرير في غينيا

لاغوس، البرتغال -السبت 7 ديسمبر 2019 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): يسرّ مؤسسة التمويل الإفريقية ("إيه إف سي" أو "المؤسسة") الرائدة في توفير حلول البنية التحتية في مجال الاستثمار في أفريقيا، أن تُعلن عن إبرام اتفاقية تطوير مشترك ("الاتفاقية") مع شركة "برامز أويل ريفاينيريز المحدودة" ("برامز") التابعة لمجموعة "برامز"، وهي شركة متنوعة تتخذ من سويسرا مقراً لها وتملك شبكة تمويل صناعي ودولي قوية ومعرفة ممتازة في منطقة أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى، لتضطلع بدور المطور المشارك لشؤون التطوير والتمويل اللاحق لمشروع تخزين النفط ومصفاة التكرير ذات الصلة في كامسار بدولة غينيا. وسيشمل ذلك محطة تخزين للنفط الخام بسعة 76,000 متر مكعب؛ ومحطة تخزين بسعة 114,200 متر مكعب للمنتجات المكررة؛ والدعم الإضافي للبنية التحتية الخاصة بالنقل، ومحطة تكرير نموذجية لما يصل إلى 12,000 برميل نفط يومياً ("المشروع").

وبفضل هذا التطوير المشترك، ستتمكن "إيه إف سي" من الاستثمار في مسارات عمل تطوير المشروع التي يجب أن تضمن وصوله إلى إقفال العمليات المالية عام 2020.

وسيضطلع هذا المشروع بأهمية كبيرة لدولة غينيا لتحقيق أهدافها الاقتصادية والإنمائية، والتي يعوقها بشدة افتقار غينيا لأي قدرات في مجال التكرير. وفور تشغيله، سيتمتّع المشروع بقدرة تكرير تعادل ثلث الطلب على المنتجات المكررة، ما يقلل من الاعتماد على المنتجات المكررة المستوردة، ويُسهم في تحسين ميزان مدفوعات للبلاد، ويخفض الطلب على العملات الأجنبية. وسيُتيح المشروع خلق فرص عمل مباشرة وغير مباشرة وسيعزز تنمية وإنتاجية قطاعات أخرى، خاصةً التعدين، والذي يمثل حالياً 15.3 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي للبلد1 بل ويمكنه الإسهام بالمزيد في حال توافر البنية التحتية اللازمة في البلاد لزيادة مواردها الطبيعية والاستفادة منها محلياً. يتواجد المشروع في موقع استراتيجي في كاسمار، التي تعد واحدة من أكبر مناطق التعدين في البلاد.

وتدرس "إيه إف سي" حالياً عدة مشاريع في البلاد لإنشاء منظومة متكاملة، بهدف زيادة تأثيرها في غينيا. وسيشمل ذلك، إلى جانب هذا المشروع، منفذاً لمشروع الطاقة الشمسية باستطاعة 33 ميجاوات، ومشاريع تعدين أخرى. وستكون هذه المشاريع مكمّلةً لاستثمارات "إيه إف سي" السابقة في منجم البوكسيت "بيل إير" من "ألوفير".

وفي إطار تعليقه على هذا الإعلان، قال أمادو وادا، المدير الأول لفريق تطوير المشاريع المباشرة والحلول التقنية لدى "إيه إف سي": "يسرنا العمل مع ’برامز‘ لتسريع عملية تطوير هذا المشروع الهامّ في غينيا التي تُعتبر أحدى الدول الأعضاء في  مؤسسة التمويل الإفريقية. وسيكون لمشروع مصفاة تكرير’برامز‘ أثر هائل في تنمية البلاد".

ومن جهته قال داودا فال، الرئيس التنفيذي لشركة "برامز أويل ريفاينيريز المحدودة": "تُعد الشراكة مع ’إيه إف سي‘ إنجازاً عظيماً وخطوةً تقرّبنا من تحقيق هدفنا المتمثل في الوصول إلى إقفال العمليات المالية أوائل عام 2020 والبدء بمرحلة البناء. وسنستفيد إلى حد كبير من خبرة  ’إيه إف سي‘ في إنشاء وتمويل مشاريع البنية التحتية".

يمكنكم متابعتنا على "تويتر" - @africa_finance

لمحة عن مؤسسة التمويل الإفريقية - www.africafc.org

مؤسسة التمويل الإفريقية هي مؤسسة تمويل دينامية متعددة الأطراف للاستثمار الدولي، تأسست في عام 2007 برأس مال قدره مليار دولار أمريكي لتكون المسرع للاستثمارات في البنية التحتية التي يقودها القطاع الخاص في جميع أنحاء إفريقيا. وتعتبر حالياً مؤسسة التمويل الإفريقية ثاني أكبر مؤسسة تمويل متعددة الأطراف للاستثمار في إفريقيا بحجم ميزانية يبلغ 5.07 مليار دولار أمريكي مع تصنيف A3/P2 (توقعات مستقرة) من موديز إنفسترز سيرفيس. وجمع برنامج إقراض ناجح بقيمة 650 مليار دولار في عام 2019، و750 مليون دولار أمريكي في عام 2015 و500 مليون دولار أمريكي في عام 2017؛ من خلال إصدارات سندات أوروبية من برنامج (MTN) العالمي الذي أقره مجلس الإدارة والذي تبلغ قيمته 3 مليارات دولار أمريكي. وتمت تغطية كلاً من السندات الأوروبية بالكامل وتم جذب المستثمرين من آسيا وأوروبا والولايات المتحدة الأمريكية.

وتجمع المقاربة الاستثمارية لمؤسسة التمويل الإفريقية بين الخبرة الصناعية المتخصصة مع التركيز على الاستشارات المالية والتقنية، وهيكلة المشاريع، وتطوير المشاريع ورأس المال الاستثماري لتلبية احتياجات إفريقيا الخاصة في مجال تطوير البنية التحتية للقطاعات الأساسية للطاقة، والموارد الطبيعية، والصناعات الثقيلة، والنقل، والاتصالات السلكية واللاسلكية. وحتى الآن، استثمرت المؤسسة حوالي 6.6 مليارات دولار أمريكي في مشاريع في 30 دولة في شمال وشرق وغرب وجنوب إفريقيا.

لمحة عن شركة "برامز أويل ريفاينيريز المحدودة"- www.brahmsrefineries.com

تعتبر "برامز أويل ريفاينيريز المحدودة" شركة تتخذ من الإمارات العربية المتحدة مقراً لها، تأسست لتعزيز وبناء وتنفيذ حلول مصافي التكرير النموذجية القادرة على توفير الإنتاج الاستراتيجي المحلي داخل البلدان والحدّ من أعباء الاستيراد في الوقت ذاته.

1 https://www.afdb.org/en/countries/west-africa/guinea/guinea-economic-outlook

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي:  https://www.businesswire.com/news/home/20191204005576/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts
للمزيد من المعلومات، يرجى التواصل مع:

لوسي سافاج

نائب الرئيس الأوّل للاتصالات

هاتف: 23412799600+

البريد الإلكتروني:  lucy.savage@africafc.org

أو

بوكانان للاتصالات

بوبي مورس/ أوغسطين تشيبونجو

هاتف: +442074665000





الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/مؤسسة-التمويل-الإفريقية-تعلن-عن-اتفاقية-تطوير-مشترك-مع-شركة-برامز-أويل-ريفاينيريز-المحدودة-بشأن-أول-مصفاة-تكرير-في-غينيا/ar

No comments:

Post a Comment