Search Khaleej Dailies

Wednesday, December 18, 2019

مؤسسة التمويل الإفريقية تستثمر 150 مليون دولار أمريكي في المشروع الإريتري كولولي للبوتاس

لاغوس، نيجيريا -الثلاثاء 17 ديسمبر 2019 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): أعلنت مؤسسة التمويل الإفريقية ("إيه إف سي" أو "المؤسسة")، الرائدة في توفير حلول البنية التحتية في أفريقيا، عن استثمار استراتيجي بقيمة 150 مليون دولار أمريكي في شركة "داناكالي" المحدودة ("داناكالي" أو "الشركة").

وستُستخدَم الأموال في تطوير وبناء مشروع "كولولي" للبوتاس ("كولولي" أو "المشروع") في منطقة داناكالي في إريتريا. ويتكون المشروع من مستودع ضخم طويل الأمد ومنخفض التكلفة لكبريت البوتاس في المرحلة الأخيرة، ويتمتّع باحتياطات تقدّر بـ1.254 مليار طن من الأملاح الغنية بالبوتاسيوم. وتخطط "كولولي" لصنع منتج من أكسيد البوتاسيوم بنسبة 52 في المائة، وهو أعلى درجةً من معظم المنتجات المنافسة الأخرى.

وفي حين تُقدّر حياة المنجم بنحو 200 عام، سيعود المشروع على البلاد بفوائد اقتصادية ومالية كبيرة، ليُشكّل ما يصل إلى 10 في المائة من إجمالي الناتج المحلي للبلاد بحلول عام 2021. وسيجعل المشروع من إريتريا البلد الوحيد المنتِج لكبريت البوتاس في أفريقيا، وهو بوتاس فائق الجودة يحسّن من امتصاص المحاصيل للعناصر الغذائية ومن قدرتها على الصمود في وجه الظروف القاسية.

وتُدار شركة "كولولي مايننج شير" مالكة المشروع بنسبة 100 في المائة من خلال اتفاقية مشروع مشترك مناصفةً بين المؤسسة الإريترية الوطنية للتعدين وشركة "إس تي بيه إريتريا" المحدودة، وهي شركة فرعية مملوكة بالكامل لشركة "داناكالي" (المدرجة في بورصة أستراليا تحت الرمز: ASX: DNK، وفي بورصة لندن تحت الرمز: LSE: DNK). وتم الاتفاق على أن تتولى "داناكلي" مسؤولية تطوير وتشغيل المشروع الجاري تنفيذه.

وقال السيد سمايالا زوبيرو، الرئيس والمدير التنفيذي لمؤسسة التمويل الإفريقية: "تُعدّ إريتريا دولةً تعيش مرحلة ما بعد الصراع، وهي في طور إعادة إعمار ذاتها واقتصادها. وتوفّر مشاريع على غرار ’كولولي‘ العديد من فرص العمل، وتوفّر عائدات تصدير وإيرادات ضريبية. وتحرص ’إيه إف سي‘ على دعم هذا النوع من المشاريع وجهود الحكومة في تحقيق تطلعاتها على صعيد تطوير الاستثمارات في البنية التحتية بهدف تشجيع الزراعة والتصنيع لتعزيز الإنتاجية والنمو الاقتصادي".

من جهته قال السيد يمان جي. ميسكل، وزير المعلومات في إريتريا بهذا الصدد: "هذه أخبار رائعة. سيكون الاستثمار الكبير الذي تقوم به مؤسسة التمويل الإفريقية محورياً في عمليات مشروع ’كولولي‘ للبوتاس عالمي المستوى. كما يشكّل المشروع فاتحةً لاستثمارات أخرى في العديد من القطاعات المحتملة في إريتريا في مناخ جديد من السلام والتعاون في كامل منطقة القرن الإفريقي".

ملاحظة للمحررين.

لمحة عن مؤسسة التمويل الإفريقية - www.africafc.org

مؤسسة التمويل الإفريقية هي مؤسسة تمويل دينامية متعددة الأطراف للاستثمار الدولي، تأسست في عام 2007 برأس مال قدره مليار دولار أمريكي لتكون المسرع للاستثمارات في البنية التحتية التي يقودها القطاع الخاص في جميع أنحاء إفريقيا. وتعتبر حالياً مؤسسة التمويل الإفريقية ثاني أكبر مؤسسة تمويل متعددة الأطراف للاستثمار في إفريقيا بحجم ميزانية يبلغ 5.07 مليار دولار أمريكي مع تصنيف A3/P2 (توقعات مستقرة) من موديز إنفسترز سيرفيس. وجمع برنامج إقراض ناجح بقيمة 1150 مليون دولار أمريكي (650 مليون دولار أمريكي و500 مليون دولار أمريكي) في عام 2019، و500 مليون دولار أمريكي في عام 2017، و750 مليون دولار أمريكي في عام 2015؛ من خلال إصدارات سندات أوروبية من برنامج (MTN) العالمي الذي أقره مجلس الإدارة والذي تبلغ قيمته 3 مليارات دولار أمريكي. وتمت تغطية كلاً من السندات الأوروبية بالكامل وتم جذب المستثمرين من آسيا وأوروبا والولايات المتحدة الأمريكية.

وتجمع المقاربة الاستثمارية لمؤسسة التمويل الإفريقية بين الخبرة الصناعية المتخصصة مع التركيز على الاستشارات المالية والتقنية، وهيكلة المشاريع، وتطوير المشاريع ورأس المال الاستثماري لتلبية احتياجات إفريقيا الخاصة في مجال تطوير البنية التحتية للقطاعات الأساسية للطاقة، والموارد الطبيعية، والصناعات الثقيلة، والنقل، والاتصالات السلكية واللاسلكية. وحتى الآن، استثمرت المؤسسة حوالي 6.6 مليارات دولار أمريكي في مشاريع في 30 دولة في شمال وشرق وغرب وجنوب إفريقيا.

يمكنكم متابعتنا على "تويتر" - @africa_finance

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي:

https://www.businesswire.com/news/home/20191216005296/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts
لوسي سافاج

نائب الرئيس الأوّل للاتصالات

هاتف: 23412799600+

البريد الإلكتروني: lucy.savage@africafc.org

أو

بوكانان للاتصالات

بوبي مورس / أوغسطين تشيبونجو

هاتف: 442074665000+

البريد الإلكتروني: afc@buchanan.uk.com

الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/مؤسسة-التمويل-الإفريقية-تستثمر-150-مليون-دولار-أمريكي-في-المشروع-الإريتري-كولولي-للبوتاس/ar

No comments:

Post a Comment